قالت صحيفة الأخبار اللبنانية، اليوم الإثنين، إن إسرائيل وافقت على انسحاب تدريجي لجيش الاحتلال من قطاع غزة ، بما في ذلك من محور فيلادلفيا، وإبداء مرونة في عملية إعادة النازحين إلى شمالي القطاع.

وبحسب ما أوردته الصحيفة، ونقلته هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإن جولة مفاوضات صفقة التبادل في القاهرة انتهت بتنازلات إسرائيلية.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة على المحادثات، أن إسرائيل توصلت خلال اللقاءات في مصر إلى تسويات، وبالتالي تعتقد الأطراف في المحادثات أن ذلك سيوصل حماس إلى اتفاق بشأن الصفقة المقترحة.

تابعوا الأخبار العاجلة بالصور والفيديو عبر قناة تليجرام وكالة سوا "اضغط هنا"

وذكرت الصحيفة أن الوسطاء عملوا على العودة إلى اتفاق شهر يوليو/تموز الماضي، مع إجراء تعديلات طفيفة، وهو ما وافقت عليه حماس بالفعل.

ومن بين التعديلات المقترحة انسحاب تدريجي وغير كامل لقوات الاحتلال من قطاع غزة، ومرونة إسرائيلية واضحة في كل ما يتعلق بعودة السكان النازحين إلى شمالي قطاع غزة.

وفيما يتعلق بموضوع محور فيلادلفيا، فقد تم طرح تغيير تقوم بموجبه إسرائيل بالانسحاب التدريجي من المحور خلال المرحلة الأولى من الاتفاق. كما لن يتم تنفيذ أي أعمال إنشائية على طول المحور، أو محاولات تغيير الوضع القائم. ومع ذلك، سيتم تمهيد طريق يسمح لقوات جيش الاحتلال بالتحرك على طول المحور.

المصدر : الأخبار اللبنانية - مكان

المصدر: وكالة سوا الإخبارية

إقرأ أيضاً:

عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)

قال مراسل قناة «إكسترا نيوز» من أمام معبر رفح، إن عمليات القصف الإسرائيلي تشتد وتصل إلى مناطق متفرقة إلى كل الأنحاء والضواحي في رفح الفلسطينية، موضحًا أنه يشهد يومي الجمعة والسبت شدة في القصف ولا يوجد تفسيرات لذلك.

الاحتلال يمنع المواطنين من أداء صلاة الجمعة قرب جبل صبيح في نابلس رائد في جيش الاحتلال: موافقة نتنياهو على إعفاء الحريديم من التجنيد خطأ القصف الإسرائيلي

وأضاف «الغنام»، خلال مراسلته لقناة «إكسترا نيوز»، أن القصف الإسرائيلي اليوم الجمعة عنيف وملحوظ بشكل كبير، بحيث يمكن سماع دوي الانفجارات نتيجة القصف الإسرائيلي.

وتباع: «على صعيد العمليات الإغاثية لم تدخل المساعدات للجانب الفلسطيني كما هو معتاد في يوم الجمعة، وهو ما يأتي في بيان برنامج الإغاثة العالمي بأن هناك عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين».

قطاع غزة

ولفت إلى أن المساعدات التي تدخل إلى قطاع غزة باتت قليلة للغاية إذ إن عددا كبيرا من المساعدات يرفضها الاحتلال، مشيرا إلى أن هناك مستودعات لمواد غذائية وطبية حالت إسرائيل دون دخولها، كما أن المستودع الوحيد في وسط قطاع غزة أصبح مهددا بالتوقف نتيجة العمليات العسكرية التي باتت قريبة في هذا المحيط وعمليات الإجلاء على مدار الساعة مما هدد بإمكانية وصول البرنامج الإغاثي العالمي والعاملين في الأمم المتحدة.

مقالات مشابهة

  • عملية تجويع متعمدة من قبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين (شاهد)
  • صحيفة: تطوّرات جديدة بشأن محور فيلادلفيا.. "تنازلات مُقابل تهدئة"
  • «القاهرة الإخبارية»: الاحتلال الإسرائيلي يقصف محيط شركة الكهرباء وسط غزة
  • إسرائيل تمنع دخول الغذاء إلى مخيم طولكرم (شاهد)
  • صحيفة تتحدث عن مستجدات مفاوضات وقف إطلاق النار في غزة
  • رد حاسم.. صحيفة تكشف كواليس مفاوضات ​​​​​​​ليفربول مع لاعبي ريال مدريد
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تهاجم أهدافا جنوب لبنان وتستهدف عنصرين من حزب الله
  • أبوالغيط: إسرائيل فشلت في عدوانها على قطاع غزة
  • «القاهرة الإخبارية»: إسرائيل تمنع دخول المساعدات الإنسانية لقطاع غزة
  • توتر العلاقات بين مصر والاحتلال.. أين ذهب سفير إسرائيل بالقاهرة؟