أعلنت الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث الإنسانية في غينيا أن فيضانات  أعقبت أمطار غزيرة ضربت البلاد، ما أسفر عن مصرع شخص واعتبار آخر فى عداد المفقودين وإنقاذ 306 آخرين.

تدمير منازل وإتلاف سيارات

ونقلت وسائل إعلام محلية اليوم الاثنين، عن الوكالة الوطنية لإدارة الطوارئ والكوارث الإنسانية في غينيا قولها «إنه في محصلة أولية أدت الفيضانات التي أعقبت الأمطار الغزيرة إلى تضرر 17 ألفا و185 شخصا، بإجمالي 3437 أسرة حتى مساء أمس الأول السبت».

وأشارت الوكالة الوطنية إلى أن الفيضانات أدت كذلك إلى تدمير 7 منازل بالكامل وتلف 14 سيارة و8 دراجات نارية إلى جانب تضرر 61 بئر مياه.

طقس متقلب

وتشهد منطقة غرب أفريقيا حاليا هطول أمطار غزيرة بعد موجات الحرارة الشديدة التي ضربت المنطقة قبل بضعة أشهر، وتسببت هذه الأمطار في فيضانات عارمة خاصة في مالي والنيجر وتشاد.

ففي مالي أدت الفيضانات إلى تضرر 7077 أسرة بما يوازي 47 ألفا و374 شخصا، وأسفرت عن وفاة 30 شخصا، وفي النيجر المجاورة، تسببت الفيضانات في وفاة 217 شخصا وإصابة 200 آخرين، فضلا عن 350 ألف متضرر، وفي تشاد تسببت سوء الأحوال الجوية كذلك في مصرع العشرات وتضرر الآلاف.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: فيضانات طقس الأمطار غينيا

إقرأ أيضاً:

بسبب تضرر قطاع الطاقة.. أوكرانيا تستعد لأقسى شتاء منذ بداية الحرب

قال رئيس الوزراء الأوكراني دينيس شميهال إن حكومة بلاده تتوقع أن يكون هذا الشتاء هو الأكثر قسوة منذ بدء الحرب، بسبب الأضرار الواسعة التي ألحقتها روسيا بقطاع الطاقة.
وتابع شميهال خلال مؤتمر صحفي يوم الثلاثاء، أن تأمين إمدادات الطاقة بشكل مستقر خلال موسم التدفئة المقبل سيشكل تحديًا كبيرًا.
وأضاف: "لقد تجاوزنا بنجاح 3 مواسم تدفئة، لكن هذا الشتاء لن يكون أسهل، ربما سيكون الأصعب".

الانقطاعات المتكررة في الكهرباء

وبدأت روسيا في فبراير 2022، هجومها واسع النطاق على جارتها أوكرانيا، وتلا ذلك شتاءان نجت خلالهما أوكرانيا على الرغم من الانقطاعات المتكررة في الكهرباء.

أخبار متعلقة منظمة عالمية: الحرب تحرم أطفال أوكرانيا من التعليم في المدارسردًا على "شولتس".. الكرملين ينفي إجراء محادثات سلام مع أوكرانياالحرب تشتعل.. روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية

الحرب تشتعل.. #روسيا تسيطر على المزيد من الأراضي الأوكرانية#اليوم #أوكرانيا https://t.co/pYIGakmEqG pic.twitter.com/G8gEoWBssw— صحيفة اليوم (@alyaum) September 10, 2024


ولكن هذا العام، تعرضت قطاعات كبيرة من طاقة توليد الطاقة في أوكرانيا إلى شلل بسبب الهجمات المنهجية لروسيا على محطات الطاقة والتدفئة.

تشغيل محطات الطاقة المتضررة

وأشار شميهال إلى أن أوكرانيا تتلقى معدات تتعلق بقطاع الطاقة من جميع أنحاء العالم، وأن البلاد تحاول إعادة تشغيل محطات الطاقة المتضررة في أقرب وقت ممكن.
وأضاف: نحن نعمل بنشاط على تعزيز اللامركزية، يجري زيادة استقلالية البنية التحتية الحيوية بشكل منفصل، ولجعل قطاع الطاقة أقل عرضة للخطر، كانت الحكومة تدفع نحو "اللامركزية"، فنحن نزيد من استقلالية البنى التحتية الحيوية.

مقالات مشابهة

  • فيتنام.. مصرع وإصابة وفقدان أكثر من ألف شخص جراء الفيضانات
  • مسؤول نيجيري: تضرر قرابة مليوني شخص بسبب الفيضانات المدمرة
  • تضرّر 99 ألف هكتار زراعية في اليمن بسبب الفيضانات
  • الفيضانات تحاصر الآلاف في تايلاند
  • مصرع أربعة أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات اجتاحت غينيا
  • مصرع 4 أشخاص ونزوح الآلاف جراء فيضانات غينيا
  • أكثر من 140 قتيل في فيتنام وأجلاء آلاف بسبب الفيضانات بعد أعصار ياغي
  • مصرع وفقدان 200 شخص في فيتنام جراء “ياغي” وتحذيرات من الفيضانات
  • وفاة وفقدان 200 شخص بإعصار ياجي في فيتنام.. وتحذيرات من الفيضانات
  • بسبب تضرر قطاع الطاقة.. أوكرانيا تستعد لأقسى شتاء منذ بداية الحرب