عين ليبيا:
2024-09-13@12:18:00 GMT

ليبيا تشارك بالاجتماع العربي للحد من المخاطر

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

شاركت وزارة الحكم المحلي، ممثلة عن حكومة الوحدة الوطنية، خلال اليومين الماضيين في الاجتماع الثاني للوزراء المعنيين بشؤون الحد من مخاطر الكوارث المنعقد بالقاهرة، حيث مثل الوزارة مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي، إبراهيم بن دخيل، وذلك بتكليف من وزير الحكم المحلي بدر الدين التومي.

أكد مدير عام الإدارة العامة لشؤون الإصحاح إبراهيم بن دخيل، “على ضرورة تكاتف الجهود العربية وتبادل الخبرات والدراسات المتعلقة بالكوارث الطبيعية، وفق أهداف التنمية المستدامة وبرامج التكيف والتخفيف ، كما أكد على أهمية إنشاء جسم وطني يتولى إدارة ووضع استراتيجية شاملة للحد من مخاطر الكوارث”.

وأشار إلى أن “دولة ليبيا ستبذل قصارى جهدها في تقديم الدعم للأشقاء في فلسطين لتعزيز قدراتهم للحد من مخاطر الكوارث، خاصة من جراء الاحتلال الصهيوني، مؤكدا موقف حكومة الوحدة الوطنية والشعب الليبي الداعم للشعب الفلسطيني في مواجهة ما يتعرض له من ظلم واعتداءات من قبل الاحتلال الصهيوني”.

وأعرب “عن شكره لرئيس الاجتماع ممثل مملكة البحرين على جهوده، كما أثنى على جهود الأمانة العامة والأمانة الفنية بجامعة الدول العربية ونقاط الاتصال والخبراء القانونيين المشاركين من جميع الدول العربية لإعداد مسودة النظام الأساسي لاستراتيجية الحد من مخاطر الكوارث وآلية عملها”.

وأفاد بأنه “سيقوم من خلال اللقاءات الثنائية على هامش الاجتماع الوزاري بالتنسيق مع بعض المنظمات الدولية والوفود الدولية في فتح مجالات التعاون وتبادل الخبرات في مكافحة التلوث وبرامج التكيف والتخفيف من تغير المناخ وبرامج الحد من مخاطر الكوارث من خلال آليات التنبؤ المبكر والاستعداد والصمود والتعافي، مشيرا إلى تواصله مع وفود الدول التي لها خبرة على صعيد استراتيجيات الحد من الكوارث كالمغرب والجزائر للتعاون المشترك والاستفادة من خبرتهم السابقة في آلية التعامل مع الكوارث واحتواء الأزمات”.

شاركت وزارة الحكم المحلي، ممثلة عن حكومة الوحدة الوطنية، خلال اليومين الماضيين في الاجتماع الثاني للوزراء المعنيين بشؤون…

تم النشر بواسطة ‏وزارة الحكم المحلي – ليبيا‏ في الأحد، ٢٥ أغسطس ٢٠٢٤

المصدر: عين ليبيا

كلمات دلالية: الإدارة العامة لشؤون الإصحاح البيئي الكوارث ليبيا وزارة الحكم المحلي من مخاطر الکوارث الحکم المحلی الحد من

إقرأ أيضاً:

الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون في الدوحة

شاركَت الهيئة العامة للشؤون الإسلامية والأوقافِ والزكاة ممثلة بسعادةُ أحمد راشد النياديب مديرها العام بالإنابة في الاجتماع التاسعِ لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول مجلس التعاون لدولِ الخليج العربية الذي عقد في الدوحة أمس.
تناولَ الاجتماعُ العديد من الموضوعات التي تخصُّ الشأن الدينيَّ بالبحث والمناقشةِ والمقترحات وأكد ضرورة تعزيز التعاون والتنسيق المتواصلِ للارتقاء بالأهداف المشتركة وترسيخِ القيم السمحة للدين الإسلامي الحنيف ودعمِ مبادرات التعايش والتسامح ونشرِ السلام بين الشعوب.


مقالات مشابهة

  • "الحق التقديم".. تنسيق المرحلة الثالثة 2024 وكيفية التسجيل من خلال موقع التنسيق الإلكتروني
  • منها توطين التصنيع المحلي.. خطة الحكومة لضبط منظومة السيارات في مصر
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • سلطنة عمان تشارك في المنتدى العربي للبحث العلمي والابتكار الألسكو
  • يمق بحث في آلية مأسسة وحدة إدارة الكوارث في بلدية طرابلس ضمن مشروع الشرطة المجتمعية
  • تركيا تسعى للحد من الواردات وتعزيز الإنتاج المحلي.. هل تنجح في ذلك؟
  • ليبيا تشارك بأعمال الدورة العادية لمجلس جامعة الدول العربية
  • برعاية وزير الداخلية... مؤتمر عن تمكين الحكم المحلي والإصلاحات الإدارية
  • الإمارات تشارك في اجتماع مساعدي وزراء الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون
  • الإمارات تشارك في الاجتماع الـ9 لمساعدي الوزراء المسؤولين عن الشؤون الإسلامية والأوقاف بدول التعاون في الدوحة