المناطق_مكة

بدأت الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة، أمس، في إخلاء العقارات المنزوعة لصالح مشروع الدائري الثالث، “تقاطع طريق الأمير سلطان وتقاطع طريق المسجد الحرام”، وذلك بناءً على المادة السابعة عشر من نظام نزع ملكية العقارات للمنفعة العامة، ووضع اليد المؤقت.

ومنحت الهيئة أصحاب العقارات، وعددها 63 عقارًا، المدة النظامية للإخلاء المقررة بـ 30 يومًا؛ وذلك لاستكمال نزع الملكية.

أخبار قد تهمك الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة والمشاعر المقدسة تُطلق برنامج “نخبة مكة” لتأهيل الخريجين المتميزين 3 يوليو 2024 - 9:03 صباحًا الهيئة الملكية تدعو أصحاب الأعمال للمشاركة في ورشة عمل لدعم الأنشطة التجارية في الحج 8 يونيو 2023 - 12:02 مساءً

ويأتي ذلك لتمكين التنمية الحضرية المستدامة، والارتقاء بجودة الحياة والمرافق والخدمات، إضافة لتطوير وتحسين التخطيط في مدينة مكة المكرمة، وتحسين تجربة السكان والزوار في مدينة مكة من خلال تعزيز جودة القيمة المقدّمة لهم.

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: الهيئة الملكية لمدينة مكة المكرمة الهیئة الملکیة مکة المکرمة

إقرأ أيضاً:

لتوفير نافذة على التاريخ والإنسان.. شراكة بين الهيئة الملكية للعلا والأرشيف الوطني البريطاني

البلاد- ياسر خليل

وقعت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، شراكة مع الأرشيف الوطني البريطاني؛ بهدف تعزيز التعاون ومشاركة الأبحاث المشتركة في مختلف المجالات ذات العلاقة لتطوير الأبحاث والأرشفة، وفقًا لرؤية العلا المتماشية مع رؤية المملكة 2030.

ويشمل نطاق عمل الاتفاقية 5 مجالات رئيسة، وهي: التدريب والتبادل العلمي، ورقمنة المجموعات الأرشيفية ونشرها، وتطوير المعارض والفعاليات، وبرنامج البحث في المحتوى الأرشيفي، بالإضافة إلى التعاون في مجال الرقمنة، مستعينًا بخبرة الأرشيف البريطاني.

وتتضمن الشراكة مجموعة من المبادرات، التي تركز على مشاريع البحث المشتركة، ومبادرات الأرشفة الرقمية والمعارض الثقافية، والمساعدة على جمع وحفظ المستندات والصور والفيديوهات من أهالي العلا؛ لتوفير نافذة على تاريخ العلا والإنسان.

ويعد الأرشيف الوطني البريطاني الأرشيف الرسمي في المملكة المتحدة؛ حيث يهدف إلى حفظ مجموعة من الوثائق الوطنية الهامة، التي يعود تاريخها لأكثر من ألف عام، ويشمل هذا الأرشيف أول مسح جغرافي في إنجلترا من القرن الحادي عشر، المعروف باسم كتاب ونشستر، بالإضافة إلى الوثائق الحديثة.

من جانب آخر، تتعاون الهيئة مع مكتبة الملك عبدالعزيز العامة، لإنشاء مركز لحفظ المخطوطات في العلا، إلى جانب تعزيز مهارات الفهرسة، وآليات حفظ التراث، وتدريب فريق الهيئة على ذلك، ويقود برنامج ذاكرة العالم التابع لليونسكو الجهود المبذولة للحفاظ على التراث الوثائقي في العلا، وتفعيل إمكاناته؛ بصفته موردًا للحوار بين الثقافات.

مقالات مشابهة

  • لجنة هندسية لمعاينة العقارات المجاورة للمنزل المنهار بشبرا.. صور
  • إخلاء سكان عقاريين مجاورين للمنزل المنهار فى شبرا
  • الهيئة الملكية لمحافظة العلا تُطلق غداً “موسم التمور”
  • إضافات جديدة.. الهيئة الملكية للعلا تُطلق "موسم التمور" غدًا الجمعة
  • مدني الرياض يخمد حريقًا اندلع في مركبة على الطريق الدائري الغربي
  • الرياض.. إخماد حريق في مركبة على طريق الدائري الغربي
  • محكمة الاحتلال تقرر إخلاء عائلة غيث من منزلها في حي بطن الهوى لصالح المستوطنين
  • محكمة صهيونية تقر إخلاء عائلة من سلوان من منزلها لصالح المستوطنين
  • لتوفير نافذة على التاريخ والإنسان.. شراكة بين الهيئة الملكية للعلا والأرشيف الوطني البريطاني
  • بونجاح يضيف الهدف الثالث لصالح الخضر أمام ليبيريا