شارك الدكتور سامي الشريف الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية  في المؤتمر الخامس والثلاثين للمجلس الأعلى للشؤون الإسلامية ،والذي يعقد على مدى يومين برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي بعنوان:(دور المرأة في بناء الوعي) والذي افتتحه معالي الأستاذ الدكتور أسامة الأزهري وزير الأوقاف ،ويشارك فيه وزراء ومفتون وعلماء من أكثر من ستين دولة.

وكيل اللجنة الدينية بمجلس النواب يلتقي الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية وزير الأوقاف يستقبل الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية

.وقد أشاد  الأمين العام بموضوع المؤتمر ولاسيما في هذا التوقيت الذي تمر به أمتنا الإسلامية والذي يتطلب تضافر كل الجهود؛ من أجل إعادة بناء الوعي لدى الشباب والنشء بمجهودات كبيرة ودور بارز للمرأة (الأم والزوجة والجدة)في بناء وتشكيل هذا الوعي  .

كما أضاف الشريف أن  توقيت انعقاد المؤتمر يأتي  وسط تحديات خارجية تسعى للتشكيك في ثوابت الدين والعقائد ،كما تستهدف تقليص دور الأسرة وإبعاد المرأة عن دورها الأصيل في بناء الأسرة وتربية الأجيال…فضلا عما يقوم به الإعلام الغربي المعادي من تشويه متعمد لصورة المرأة المسلمة في إطار حملات منظمة لمحاربة الأديان وفي مقدمتها الدين الإسلامي.

ويشارك  الأمين العام للرابطة خلال المؤتمر  ببحث عنوانه(الإعلام وتمكين المرأة العربية وتعظيم أدوارها المجتمعية)،كما يترأس معاليه الجلسة العلمية الرابعة والتي تعقد صباح اليوم الإثنين  ٢٦ أغسطس الجاري


 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: دور المرأة في بناء الوعي الأمين العام لرابطة الجامعات الإسلامية رابطة الجامعات الإسلامية الدكتور سامي الشريف الرئيس عبد الفتاح السيسي الأمین العام لرابطة الجامعات الإسلامیة فی بناء

إقرأ أيضاً:

وزير المجاهدين يبحث تحضيرات السبعينية مع الأمين العام لمنظمة المجاهدين

تباحث وزير المجاهدين وذوي الحقوق، العيد ربيقة، تحضيرات سبعينية الثورة الجزائرية المجيدة. مع الأمين العام للمنظمة الوطنية للمجاهدين، حمزة العوفي.

وحسب بيان للوزارة، فإن ربيقة إستقبل العوفي، رفقة عضوي الأمانة العامة، عبد الواحد بوجبار وعبد الدايم عبد الدايم. كما شكّل اللقاء سانحة للحديث عن التحضيرات الجارية للإحتفالات المخلدة للذكرى السبعين لعيد الثورة التحريرية المجيدة. وما تمّ تسطيره من برامج تهدف في مجملها إلى تبليغ الرسالة التاريخية والحفاظ على ذاكرتنا الوطنية.

وأفيد أنّ هذا اللقاء يدخل في إطار العمل التكاملي والتنسيقي ضمن اللقاءات الدورية مع ممثلي تنظيمات الأسرة الثورية. وعلى رأسها المنظمة الوطنية للمجاهدين، باعتبارها حصنا منيعا لمرجعية أول نوفمبر 1954.

كما قدّم أعضاء الأمانة الوطنية المجاهدين تهانيهم لرئيس الجمهورية عبد المجيد تبون على نيله ثقة الشعب الجزائري لمواصلة تشييد صرح الجزائر المنتصرة. وفاء لقيم وعهد شهدائنا الأبرار. مؤكّدين أنّ نجاح هذا الإستحقاق الوطني حصّن مؤسسات الجمهورية بما يحقق وثبات تنموية رائدة ويكسب الجزائر رهانات المرحلة في ظل التحديات العديدة.

مقالات مشابهة

  • مؤتمر في ميشيغان يعكس معضلة عرب أميركا في الانتخابات الرئاسية
  • نائب محافظ قنا يشارك في مؤتمر تمكين الجنوب
  • نجمة نيس الفرنسي تكشف كواليس مؤتمر محمد عبد المنعم
  • الأمين العام يدين قصف ملجأ في النصيرات ومقتل 18 شخصا منهم 6 من موظفي الأونروا
  • البحوث الإسلامية يوجه قافلة توعوية شاملة إلى شمال سيناء والواحات البحرية
  • إيقاف الأمين العام.. الاتحاد الكويتي يحقق في أحداث مباراة العراق
  • انطلاق أسبوع «المرأة بين الثقافة والفنون» بسوهاج السبت
  • من قلب الصراع إلى جوهر السياسة: ماذا يعني مؤتمر واشنطن للعراق؟
  • مياه أسيوط تطلق حملة توعية تحت عنوان بناء الوعي وترسيخ القيم  
  • وزير المجاهدين يبحث تحضيرات السبعينية مع الأمين العام لمنظمة المجاهدين