تستعد المليشيا الحوثية تعيين رئيسا ونائبا في قيادة القوات الجوية الحوثية بعد مصرع نائب قائد القوات الجوية اللواء احمد عمر وقائدا القوات الجوية الحوثي أحمد علي حسن الحمزي والمكنى " ابو مطيع " في ظروف غامضة .

وقالت مصادر مطلعة للمشهد اليمني ان اللواء الركن طيار أحمد عمر والمعين من الحوثيين نائبا لقائد القوات الجوية لقي مصرعه في ظروف غامضة والذي لحقه الحمزي خلال أقل من عشرة أيام وسط تكهنات بأن الإثنين قتلا في نفس الفترة .

وأضافت المصادر إن الحوثيين قاموا بدفن اللواء الكابتن أحمد عمر والمعين من الحوثيين نائب قائد القوات الجوية والمسؤول المالي على صرف مرتبات الخبراء العاملين في الطيران المسير بالإضافة إلى صرف مرتبات الطيارين التابعين للقوات الجوية اليمنية والذين مازالوا في مناطق سيطرة المليشيا الحوثية مطلع الشهر الحالي .

وأكدت المصادر إن اللواء عمر تم تكليفه من قبل زعيم المليشيا الحوثية عبد الملك الحوثي لاستقطاب الطيارين اليمنيين والإبقاء عليهم في صنعاء دون الانضمام للقوات الشرعية بعد هروب بعضهم إلى خارج مناطق سيطرة المليشيا وهو مادفع الأخير باشتراط صرف مرتبات الطيارين وبدل سكن وتم تكليف عمر بذلك.

اقرأ أيضاً درجات الحرارة المتوقعة في اليمن اليوم الخميس خبير عسكري سعودي يسخر من تهدادت الحوثي بتدمير الأساطيل الأمريكية في البحر الأحمر والعربي رجال القبائل يتهمون جماعة الحوثي بالوقوف وراء مقتل أحد مشايخ بني الحارث خبير عسكري يحذر: عشرات القيادات من ”المنافقين” في صفوف الشرعية مستعدون للعودة إلى حضن الحوثي شاهد اقتحام حوثي همجي على احد منازل بني حشيش وفرار النساء والاطفال خوفا من الاعتقال - فيديو القيادي الحوثي ”هاشم الشامي” يهدد 1228 موظف في مؤسسة الكهرباء بالسجن بسبب مطالبتهم بالرواتب ميليشيا الحوثي تدخل الآذان الشيعي حيز التنفيذ .. ”الحسين ولي الله ” تسطح في صنعاء (فيديو) شاهد .. رجال قبائل صنعاء يطردون الحوثيون عقب حملة مسلحة لنهب أراضيهم (فيديو) نجاح كبير لحملة ”كرامتي في راتبي” يحرك المياه الراكدة في مناطق الحوثي وينذر بثورة شعبية ضد فساد ”السلالة” الحكومة اليمنية تتهم الأمم المتحدة بتوجيه التمويل الإغاثي المقدم من الأشقاء لمنح ومكافآت للحوثيين دعوات لتظاهرات شعبية وانتخابات ”وسط شوارع صنعاء” تضامنًا مع القاضي ”أحمد سيف حاشد” بعد التهديد الحوثي دعم جديد لجماعة الحوثي من الأمم المتحدة بقيمة 750 ألف دولار

وتضاربت الروايات الرسمية الحوثية، حول مقتل الحمزي، لكنها لم تذكر أي معلومات حول مقتل عمر حيث أعلنت وزارة الدفاع بقيادة محمد العاطفي، ورئاسة الأركان بقيادة محمد الغماري، في حكومة مليشيات الحوثي غير المعترف بها، إن الحمزي "وافاه الأجل بعد معاناة مع المرض".

وبعد بيان الدفاع والأركان، خرج مهدي المشاط، رئيس ما يسمى بالمجلس السياسي الأعلى للحوثيين، بفضح العاطفي والغماري، ليعلن أن الحمزي لقي مصرعه "نتيجة إصابة سابقة".

المصدر: المشهد اليمني

كلمات دلالية: القوات الجویة

إقرأ أيضاً:

مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز

جددت مليشيا الحوثي (المصنفة على قائمة الإرهاب)، السبت 29 يونيو/حزيران 2024، استهداف مواقع تحت سيطرة القوات الحكومية بمحافظة تعز.

وذكرت مصادر عسكرية ميدانية، بأن مليشيا الحوثي استهدفت بقذائف المدفعية مواقع القوات الحكومية في منطقة الضباب غربي مدينة تعز.

والأسبوع الماضي شهدت مختلف جبهات محافظة تعز تصعيداً لمليشيا الحوثي بالتزامن مع فتح طريق جولة القصر الكمب حوض الأشرف.

وتركز التصعيد في الجبهات المحيطة بالمدينة حيث نفذت مليشيا الحوثي أعمالاً هجومية وقصفا مدفعيا ومحاولات تسلل تصدت لها القوات الحكومية.

دارت الخميس، اشتباكات عنيفة بين القوات الحكومية ومليشيا الحوثي في جبهة الكريفات شرقي مدينة تعز عقب قصف مدفعي للمليشيا على مواقع القوات الحكومية.

كما أحبطت القوات الحكومية محاولة تسلل لمليشيا الحوثي في جبهة عصيفرة شمال المدينة، ودارت على إثرها اشتباكات مسحلة أسفرت عن مقتل عنصرين حوثيين وجرح أربعة آخرين.

وكانت القوات الحكومية أحبطت أربع محاولات تسلل للمليشيا في جبهات عصيفرة وكلابة شمال وشمال شرق المدينة وجبهة الأحطوب في مديرية جبل حبشي بالريف الغربي للمحافظة.

والأربعاء الماضي، ردت القوات الحكومية على قصف مدفعي طال مناطق سكنية في منطقتي الصياحي والضباب ومواقع القوات الحكومية بالمطار القديم وجبهة الصياحي غربي تعز.

كما ردت القوات الحكومية في جبهتي وادي صالة والكريفات شرقي المدينة على مصادر نيران لمليشيا الحوثي استهدفت مواقع القوات الحكومية بقذائف ار. بي.جي وأسلحة أخرى متوسطة وخفيفة.

مقالات مشابهة

  • صنعاء.. طبيب يمني يفارق الحياة بعد ايام على خروجه من سجون الحوثي
  • الغناء أسلوب جديد لمقاومة قمع وتعسفات مليشيا الحوثي
  • وفاة طبيب يمني تحت التعذيب في السجون الحوثية بصنعاء
  • مليشيا الحوثي تطوق أحد البنوك الكبيرة في صنعاء بعشرات المسلحين والأطقم العسكرية.. ماذا يحدث؟
  • طيران اليمن بين الإمامة والجمهورية.. ماذا يريد الحوثي من احتجاز الطائرات!
  • قاض يمني يضع شريطاً لاصقاً على فمه تعبيراً عن حالة القمع والتكميم الحوثي للافواه (صورة)
  • ناشطون يطلقون حملة واسعة لمقاطعة "يمن موبايل" رداً على جرعة سعرية جديدة
  • إحباط محاولتي تسلل لمليشيا الحوثي في تعز
  • مليشيا الحوثي تجدد استهداف مواقع في تعز
  • التين الشوكي يدخل دائرة جبايات الحوثي في إب