أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي، الاثنين، إسقاط طائرة مسيرة من سوريا شرقي بحيرة طبريا، في حين أعربت الولايات المتحدة عن أملها في عدم خروج الوضع بين حزب الله و"إسرائيل" عن السيطرة، وذلك عقب هجوم واسع شنه الحزب اللبناني ردا على اغتيال القيادي العسكري البارز لديه، فؤاد شكر.

وقال جيش الاحتلال الإسرائيلي، إن "دفاعاته الجوية أسقطت طائرة مسيرة شرق بحيرة طبريا تسللت من سوريا".



ودوت صفارات الإنذار في جنوب الجولان السوري المحتل في وقت سابق الاثنين بسبب الاشتباه بتسلل طائرة مسيرة قادمة من الأراضي السورية.


يأتي ذلك على وقع تصاعد حدة التوترات على الجبهة بين الاحتلال وجنوب لبنان بعد هجوم انتقامي واسع النطاق شنه حزب الله ضد مواقع إسرائيلية شمالي الأراضي الفلسطينية المحتلة ردا على اغتيال شكر في ضاحية بيروت الجنوبية أواخر شهر تموز /يوليو الماضي.

وأفادت وكالة الأنباء اللبنانية الرسمية، بإطلاق صاروخ موجه من طائرة مسيرة إسرائيلية نحو مجرى نهر الليطاني بين بلدتي زوطر الشرقية ودير سريان جنوبي لبنان.

واشنطن تأمل أن لا يخرج الوضع عن السيطرة
في السياق، أعرب مستشار الأمن القومي الأمريكي جيك سوليفان عن أمل واشنطن "أن لا يخرج الوضع مع حزب الله اللبناني عن السيطرة نحو التصعيد".

وأوضح سوليفان خلال مؤتمر صحفي، أن الرئيس الأمريكي جو بايدن في تواصل مستمر مع دولة الاحتلال الإسرائيلي بشأن الوضع الحالي مع حزب الله.

وأشار المسؤول الأمريكي، إلى قلق بلاده من تحول النزاع في الشرق الأوسط إلى حرب إقليمية أوسع.


والأح، أعلن الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، إطلاق 340 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية؛ ردا على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر، نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وكشف نصر الله عن أن الهدف الرئيسي للرد كان قاعدة غليلوت قرب تل أبيب، التي تضم مقر الاستخبارات العسكرية للاحتلال، وقيادة الوحدة 8200 المتخصصة بالاغتيالات والتجسس الاستخباري.

كذلك، أعلن حزب الله عن إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، وشن هجوم بعدد كبير من ‏الطائرات المسيرة نحو عمق دولة الاحتلال الإسرائيلي، ضمن ما وصفها بـ"مرحلة أولى من الرد" على اغتيالها القيادي بالحزب، فؤاد شكر في بيروت.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة دولية الاحتلال سوريا حزب الله الفلسطينية سوريا فلسطين حزب الله الاحتلال المزيد في سياسة سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة دولية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة الاحتلال الإسرائیلی طائرة مسیرة حزب الله

إقرأ أيضاً:

الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا

أقرّ الجيش الإسرائيليّ، اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024، بتنفيذه هجوما في سوريا، وزعم أنه قتل عنصرا في "حزب الله" اللبنانيّ، في خطوة نادرا ما يُعلن عنها، رغم استداف سورية عشرات المرّات منذ بدء العام الجاري.

وقال الجيش الإسرائيليّ في بيان صدر عنه مساء اليوم، إن "طائرة تابعة لسلاح الجوّ، قد هاجمت منطقة القنيطرة، بتوجيهات الفرقة 210، وقضت على المخرّب أحمد الجبر، وهو في وحدة ’الجولان’ التابعة لتنظيم حزب الله في سورية".

وذكر البيان أنه "في هجوم آخر، نُفِّذ في منطقة الرفيد (قرية تقع في محافظة القنيطرة بمنطقة هضبة الجولان) في جنوب سورية".

وقال البيان إنه خلال الهجوم المذكور، "هوجم مخرّب دفع نحو ارتكاب أعمال إرهابية ضد دولة إسرائيل، وعمل بالتعاون والتوجيه من إيران".

وذكر الجيش الإسرائيلي أنه "في وقت سابق من اليوم، نجحت المقاتلات الجويّة في اعتراض هدف جويّ مشبوه كان في طريقه إلى إسرائيل من الأراضي اللبنانيّة".

وأشار كذلك إلى أنه في وقت سابق اليوم، "تمّ رصد عدد من الطائرات المسيّرة المتفجّرة التي عبرت من لبنان، وسقطت بالقرب من منطقة ’كيرين نفتالي’" شمالي البلاد.

وفي وقت سابق اليوم، أفادت وسائل إعلام سورية، بمقتل شخصين؛ "عسكري، ومدني"، وذلك جراء استهدف مسيرة إسرائيلية سيارة على طريق القنيطرة – دمشق على مدخل بلدة خان أرنبة في سورية.

والأحد - الإثنين الماضي، قُتل 14 شخصا على الأقلّ، وأُصيب 43 آخرون، تعرض بعضهم لإصابات حرجة، إثر هجوم إسرائيليّ مكثّف، استهدف، "عدة نقاط" ومواقع في مصياف وريف حمص في سورية.

ومنذ بدء النزاع في سورية عام 2011، شنّت إسرائيل مئات الضربات الجوية مستهدفة مواقع لقوات النظام وأهدافا لإيران وأخرى لحزب الله.

ونادرا ما تؤكّد إسرائيل تنفيذ الضربات، لكنّها تكرّر بأنها ستتصدى لما تصفه بمحاولات إيران ترسيخ وجودها العسكري في سورية.

وتزايدت هذه الضربات على سورية منذ بدء الحرب الإسرائيلية على قطاع غزة في السابع من تشرين الأول/ أكتوبر.

المصدر : وكالة سوا

مقالات مشابهة

  • أوكرانيا تعلن إسقاط 24 مسيرة روسية الليلة الماضية
  • الجيش الإسرائيلي يغتال عنصر لحزب الله بقصف القنيطرة في سوريا
  • تفاصيل جديدة لعملية برية إسرائيلية "غير عادية" في سوريا
  • مسيرة إسرائيلية تستهدف مصلين فى محيط مسجد بحى الصبرة جنوبى مدينة غزة
  • الجيش الإسرائيلي يقتل قياديا في حزب الله داخل سوريا
  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوب سوريا
  • شهيدان إثر استهداف الاحتلال الإسرائيلي مركبة في ريف القنيطرة جنوبي سوريا
  • تحطم طائرة عسكرية إسرائيلية حاولت إنقاذ جندي مصاب برفح الفلسطينية
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنديين خلال محاولة إنقاذ (شاهد)
  • تحطم طائرة مروحية إسرائيلية في غزة ومقتل جنود خلال محاولة إنقاذ (شاهد)