مأرب برس:
2024-09-13@12:14:36 GMT

حماس تكشف عن 5 عناوين رئيسية لمفاوضات القاهرة

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

حماس تكشف عن 5 عناوين رئيسية لمفاوضات القاهرة

وشدد حمدان على أن "وقف العدوان هو أولوية أولى لدينا، إسرائيل مازالت تماطل حتى هذه اللحظة.

وأخبرنا الوسطاء بعد اجتياح رفح أن العدو الصهيوني لا يريد وقف إطلاق النار، كما أن الاحتلال وضع شروطا جديدة لقبول الاتفاق وتراجع عن ما وافق عليه مسبقا، والوفد أبلغ الوسطاء اليوم برأينا".

وتابع: "الاحتلال يتحدث عن إعادة تموضع في محور فيلادلفيا وإدارة غير فلسطينية لمعبر رفح، كما أن الإدارة الأمريكية تزرع أملا كاذبا بالحديث عن اتفاق وشيك لأغراض انتخابية"،

وأكد حمدان أن "حماس لن تقبل بالحديث عن تراجعات لما وافقنا عليه في 2 يوليو الماضي أو اشتراطات جديدة".

وأضاف: "لولا هذا الشعب لما خرجت المقاومة فهذا الشعب هو من أنتجها ودعمها، وقدم تضحيات لا يمكن وصفها، التضحيات تلزمنا بتقديم أفضل النتائج وعدم السير في سبيل التنازلات، ورغم شدة بطش الاحتلال والألم الذي يعتصرنا على شعبنا إلا أن المقاومة تواصل التصدي ببسالة".

وأشار القيادي في الحركة إلى أنه تم إجراء لقاءات متعددة مع الفصائل للخروج برؤية وطنية وللتوافق على حكومة فلسطينية، مضيفا أن "ما تقدمه حماس من تضحيات هو جزء من تضحيات الشعب الفلسطيني، وفي كل مرة كانت الحركة تنمو وتكبر

المصدر: مأرب برس

إقرأ أيضاً:

حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي

يمانيون../ أكد القيادي في حركة المقاومة الإسلامية حماس أسامة حمدان، أن استمرار العدوان الصهيوني لا يُهدد فلسطين لوحدها، وإنما هو تهديد للأمن القومي العربي الجامع.

وفي كلمة له اليوم الثلاثاء دعا حمدان ، وزراء الخارجية العرب المجتمعين في العاصمة المصرية القاهرة، وزراء الخارجية العرب لتحمل مسؤولياتهم العروبية الأصيلة.

وقال إن حكومة العدو الصهيوني تُعرقل إنجاز أي صفقة لوقف العدوان في قطاع غزة بارتكاب مزيدًا من المجازر والجرائم ووضع شروط جديدة.

وأوضح: “العدوان الغاشم وحرب الإبادة التي يشنها الاحتلال على غزة مستمرة، وتشمل مجازر يومية وحصارا وتجويعا للشعب الفلسطيني، تزامنًا مع انتهاكات المستوطنين وجيش الاحتلال في الضفة الغربية والقدس”.

واستطرد حمدان: “نتطلع في هذه اللحظة الحساسة من تاريخ شعبنا والمنطقة أن يفضي اجتماع وزراء الخارجية العرب إلى العمل الفوري والمباشر والضغط على الاحتلال وداعميه للوقف الفوري للعدوان وحرب الإبادة في قطاع غزة”.

وعبّر عن أمله بأن يسفر اجتماع وزراء الخارجية العرب عن إغاثة الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة بفتح المعابر وتوجيه المساعدات العاجلة من غذاء ودواء وملبس ومعدات للإيواء.
وطالب القيادي في حماس، وزراء الخارجية العرب بإدانة واضحة لممارسات العدو الصهيوني وجرائمه المستمرة في فلسطين وملاحقة دولة الاحتلال وقادتها قضائيًا وقانونيًا في كل المحافل الدولية.

مقالات مشابهة

  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل للمطالبة بصفقة
  • متظاهرون يغلقون شوارع رئيسية في إسرائيل
  • ظروف بائسة يواجهها معتقلو دعم المقاومة بالأردن
  • حماس والديمقراطية تدعوان لإصلاح منظمة التحرير وتنفيذ اتفاق بكين
  • حماس: عملية رام الله رد طبيعي على جرائم إسرائيل
  • إيران: طهران تؤيد أي اتفاق لوقف إطلاق النار توافق عليه المقاومة
  • فصائل المقاومة الفلسطينية: الإدارة الأمريكية شريكة في مجزرة المواصي وادعاءات الاحتلال كاذبة
  • حماس توجه كلمة لاجتماع وزراء الخارجية العرب
  • حماس تطالب وزراء الخارجية العرب بموقف حازم ضد العدوان الإسرائيلي
  • حماس: العدوان الصهيوني يُهدد فلسطين والأمن القومي العربي