الاقتصاد نيوز _ بغداد

تباشر أمانة بغداد، بتنفيذ مشروع إعادة تشغيل الترفك لايت لأكثر من 159 تقاطعاً في بغداد، وكذلك مشروع الشوارع الذكية وتطوير شارع المطار من صالة الشرف الرئيسية باتجاه المنطقة الخضراء، مبينة أن هذه المشاريع تأتي ضمن 150 مشروعاً لتجميل العاصمة.  
وقال الناطق باسم أمانة بغداد محمد الربيعي في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إنه «من ضمن المشاريع المعدة من قبل دائرة المشاريع والوكيل الفني وبمتابعة مباشرة من قبل أمين بغداد وبحسب التوجيهات المركزية، تم إطلاق عدة مشاريع استعداداً لمؤتمر القمة العربي الدولي القادم».


وأضاف، أن «مشروع الترفك لايت، والشوارع الذكية، من المشاريع المهملة منذ سنوات وتم تقديم عروض كبيرة وكثيرة من قبل الشركات لإكساء وتطوير شارع المطار من صالة الشرف الرئيسية باتجاه المنطقة الخضراء والشوارع الأخرى التي سوف تكون مساراً للوفود الرسمية والعربية، إضافة إلى السائحين».
وأكد، «وجود  159 تقاطعاً في بغداد من التقاطعات الرئيسية التي تغطي جميع مناطق بغداد وهذه التقاطعات إما تخلو من الترفك لايت أو معطلة عن العمل، وعلى ذلك تمت دراسة المناقصة وعملية، التنفيذ ستبدأ اعتباراً من يوم 1/ 9 حتى بداية آذار القادم وستكون بغداد بحلتها الجديدة «.

وتابع الربيعي، أن «تنفيذ هذه المشاريع يأتي ضمن 150 مشروعاً أُدرجت في وزارة التخطيط جميعها لتجميل وإظهار بغداد بطابع حضاري وحصلت الموافقة من قبل وزارة التخطيط والتخصيص المالي وهذه المشاريع في طور الإحالة الرسمية من قبل الوكلاء المعنيين ودائرة المشاريع، ومن ثم تحال للتنفيذ من قبل شركات متخصصة رصينة تعنى بها».
 

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار من قبل

إقرأ أيضاً:

بغداد.. قرب افتتاح مشروع جديد ضمن حزمة فك الاختناقات

الاقتصاد نيوز - بغداد

اعلنت وزارة الإعمار، اليوم الخميس، عن قرب افتتاح مشروع جديد ضمن حزمة فك الاختناقات المرورية في العاصمة بغداد. 

وقال المتحدث باسم وزارة الاسكان والاعمار نبيل الصفار، ان "اقرب مشروع للافتتاح سيتم خلال هذا الشهر وهو مشروع تقاطع ساحتي عدن وصنعاء ".

واضاف انه "سيعقبها وصولا لنهاية هذا العام افتتاح مشاريع دورة - سيدية و تقاطع 77 القدس - العبور و⁠تقاطع المشن، و ربط شارع محمد القاسم مع طريق بغداد-كركوك من جهة البساتين والسريدات ".

وتابع ان "باقي مشاريع الحزمة ستكتمل في منتصف العام القادم".

مقالات مشابهة

  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمباردة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • محافظ الجيزة: اختيار 15 مشروعا للترشح للمبادرة الوطنية للمشروعات الخضراء الذكية
  • «الرقابة المالية»: 16 مشروع خفض طوعي لانبعاثات الكربون مسجل بقاعدة بيانات الهيئة
  • بغداد.. قرب افتتاح مشروع جديد ضمن حزمة فك الاختناقات
  • “الداخلية” تدشّن البوابات الذكية بمطار نيوم
  • بالوثيقة.. توجيه 4 أسئلة نيابية لمحافظ بغداد بخصوص تلكؤ المشاريع
  • «إي آند بيزنس» تتعاون مع عنوان للتنمية العقارية و EFS لتنفيذ البنية التحتية الذكية بمشروع MARAYA
  • إغلاق آلاف المشاريع في العراق: حماية للسلامة أم عائق للتنمية الاقتصادية؟
  • 41 مشروعاً سكنياً في المناطق
  • مجلس الوزراء يصدر جملة من القرارات لاستكمال المشاريع المتلكئة