أغسطس 26, 2024آخر تحديث: أغسطس 26, 2024

المستقلة/- تتوقع لجنة التربية النيابية تحسنًا ملحوظًا في توزيع الكتب المدرسية للعام الدراسي المقبل، مستبعدةً تكرار الأزمات التي شهدها العام الدراسي الماضي.

وفي حديثه لصحيفة “الصباح” تابعته المستقلة، أكد عضو اللجنة طعمة اللهيبي أن الوضع هذا العام يبدو أكثر وعدًا، حيث من المتوقع أن تكون أكثر من 90% من الكتب المدرسية متاحة في المدارس مع بداية العام الدراسي.

اللهيبي أشار إلى أن وزارة التربية، بالتعاون مع لجنة التربية النيابية، قامت بمتابعة دقيقة لعملية طباعة وتوزيع الكتب المدرسية. ولفت إلى أنه تم إسناد عملية الطباعة لمطابع ذات سمعة جيدة داخل العراق، ما يعكس الجهود المبذولة لتحسين جودة التوزيع وضمان توافر الكتب في الوقت المناسب.

كما أفاد اللهيبي بأن جميع المواد الدراسية، باستثناء مادة اللغة الإنجليزية، قد طُبعت خارج البلاد، مع عدم وجود تغييرات كبيرة في المناهج الدراسية لهذا العام. وأكد استعداد الوزارة واللجنة التام لضمان توفير الكتب لجميع الطلاب في الوقت المحدد، معبرًا عن أمله في أن تلتزم وزارة التربية بالوعود التي قطعتها بشأن التوزيع.

وأشار اللهيبي إلى أن لجنة التربية النيابية تستعد لعقد اجتماعات مكثفة خلال الفترة الحالية لمتابعة آخر التطورات وضمان تلبية احتياجات الطلبة والمدارس. يأتي هذا في إطار حرص اللجنة على تحسين العملية التعليمية وتوفير بيئة تعليمية مناسبة للطلاب في جميع المراحل الدراسية.

تسعى هذه الخطوات إلى تجنب الأزمات التي واجهها القطاع التعليمي في السنوات السابقة، وتحسين نظام توزيع الكتب المدرسية، بما يعزز من تجربة التعلم ويوفر دعمًا أفضل للطلاب والمدارس في العراق.

المصدر: وكالة الصحافة المستقلة

كلمات دلالية: الکتب المدرسیة

إقرأ أيضاً:

الخدمات النيابية تدعو لاستثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات: المواطن بحاجتها

شبكة انباء العراق ..

دعت لجنة الخدمات في مجلس النواب، استثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات ومساحات خضراء تخدم السكان.

وقال عضو لجنة الخدمات علاء سكر الدلفي في حديث للصحيفة الرسمية ، إن اللجنة خلال اجتماعاتها الدورية التي تستضيف فيها أمين بغداد ووكلاء البلدية والمدراء العامين، شددت على أهمية استثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات ومساحات خضراء تخدم السكان.

وأشار الدلفي إلى أن المواطن بحاجة ماسة إلى هذه المساحات كأماكن ترفيهية توفر له الاسترخاء والهروب من ضغوط الحياة اليومية.

وأضاف أن لجنة الخدمات تضع في أولوياتها دعم هذه المشاريع البيئية التي تهدف إلى تحسين جودة الهواء وتقليل درجات الحرارة المرتفعة، منوها بأن توفير المساحات الخضراء يعد من المشاريع الضرورية، وأن العراق بحاجة ماسة إلى تخصيص الأموال اللازمة لتنفيذ هذه المشاريع.

ولفت النائب إلى أن أي استثمار في هذه المشاريع سيعود بالنفع على المواطنين، لا سيما أن المتنزهات والمناطق الخضراء تسهم في تحسين الصحة النفسية والجسدية للسكان، مبينا أن اللجنة مستمرة في متابعة تنفيذ هذه المشاريع الحيوية لضمان استمراريتها وتحقيق الأهداف المرجوة منها.

user

مقالات مشابهة

  • تعرف على ضوابط توزيع حصيلة المصروفات الدراسية بالعام الدراسي 2025
  • أسعار الكتب الخارجية بالفجالة العام الدراسي الجديد 2024/2025
  • التربية تعلن استعدادها لاستقبال طلاب العام الدراسي الجديد
  • التربية النيابية:(80) نسبة إنجاز المدارس الصينية في بعض المحافظات
  • “المقريف” يعتمد خطة عمل إدارة الخدمة الاجتماعية والصحة المدرسية للعام الدراسي الحالي
  • الخدمات النيابية تدعو لاستثمار الأراضي المفتوحة وتحويلها إلى متنزهات: المواطن بحاجتها
  • وكيل وزارة التربية والتعليم بالإسماعيلية يبحث الإستعدادات للعام الدراسي الجديد
  • محافظ القليوبية يناقش استعدادات مديرية التربية والتعليم للعام الدراسي الجديد
  • جامعة حلوان الأهلية تعلن الحدود الدنيا والمصروفات الدراسية للعام الدراسي 2024-2025.. تفاصيل القبول بالبرامج والكليات المختلفة
  • وزير التربية يوجه بإدراج قصة نجلة عماد بتاريخ العراق ضمن المناهج الدراسيّة