الاقتصاد نيوز _ بغداد

تفتتح وزارة التجارة خلال الأيام القليلة المقبلة خمس أسواق مركزية ومنافذ تسويقية للمواد الغذائية في بغداد.
وقال المتحدث الرسمي للوزارة محمد حنون في حديث لـ"الصباح" تابعته "الاقتصاد نيوز"، إن الوزارة تقترب من افتتاح سوقين مركزيتين الأولى في البياع والأخرى في الصالحية ببغداد، فضلاً عن ثلاثة مراكز تسويقية تابعة للشركة العامة لتجارة المواد الغذائية تقع في الحرية وسوق جميلة ومركز تسويق الرصافة.


وتابع أن إنشاء هذه المشاريع تم وفق تصاميم عصرية، وتضم جميع السلع التسويقية الأساسية بسعر الكلفة منها اللحم والدجاج والحليب السائل والطحين الصفر والأجبان. وبين حنون أن افتتاح المنافذ التسويقية لعب دوراً مهماً في استقرار أسعار المواد الأساسية الغذائية بالأسواق
المحلية.
ولفت إلى أن الوزارة تعمل على إعادة تأهيل الأسواق المركزية في المحافظات وجعلها مراكز تسويقية لتقديم الخدمات لأسر الشهداء ومنتسبي القوات المسلحة وموظفي الدولة والمتقاعدين والأسر المشمولة بالرعاية الاجتماعية.
وأشار حنون إلى اعتماد أنظمة الدفع الإلكتروني، كما يمكن للموظفين والمتقاعدين الحصول على قروض تتراوح بين 10 ـ 25 مليون دينار لغرض اقتناء حاجاتهم الأساسية من المنافذ التسويقية وبالتقسيط.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا

أعلن اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، ضبط 120 مخالفة خلال حملات تموينية مفاجئة بالتنسيق بين التموين ومباحث التموين وجهاز حماية المستهلك وغيرها لإحكام الرقابة على الأسواق، موجها بتكثيف الحملات التفتيشية على الأسواق والمخابز ومستودعات البوتاجاز ومنافذ البيع المختلفة لمتابعة توافر السلع الغذائية وسلامتها وضمان وصول الدعم لمستحقيه.

إجراءات قانونية ضد المخالفين

وفي بيان، أوضح المهندس عبد الباسط عبد النعيم، وكيل وزارة التموين، أن المديرية نفذت حملات على الأسواق والمخابز ومنافذ البيع المختلفة بعدد من مراكز وقرى المحافظة بالتنسيق مع الجهات المعنية حيث تم ضبط 93 مخالفة في مجال المخابز البلدية «نقص وزن – إنتاج خبز غير مطابق للمواصفات – عدم وجود ميزان - عدم وجود سجلات» و27 مخالفة في مجال الأسواق «عدم الإعلان عن الأسعار – بدون ترخيص – سلع مجهولة المصدر - عدم وجود شهادة صحية - تجار تموينيين»، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

مقالات مشابهة

  • أسعار الحديد اليوم الجمعة 13-9-2024 في أسواق محافظة قنا
  • فرص عمل جديدة للشباب بشركة للصناعات الغذائية بالإسماعيلية
  • أسعار الحديد اليوم الخميس 12-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • بغداد.. قرب افتتاح مشروع جديد ضمن حزمة فك الاختناقات
  • ضبط 120 مخالفة خلال حملات تفتيشية على المخابز والأسواق في المنيا
  • النزاهة: المقاطع الصوتية المنسوبة لرئيس الهيئة حيدر حنون مفبركة
  • عضو بـ«المواد الغذائية»: تعزيز المنافسة يساهم في فتح أسواق جديدة
  • أسعار الحديد اليوم الأربعاء11-9-2024 في أسواق محافظة المنيا
  • التجارة”: تنظيم المسابقات التجارية يتطلب الحصول على ترخيص
  • تعليق من التجارة حول المستحقات المتبقية لفلاحي إقليم كردستان