سواليف:
2024-09-13@12:00:42 GMT

مجزرة جديدة داخل مدرسة تؤوي لاجئين / شاهد

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

#سواليف

قصف الجيش الإسرائيلي صباح اليوم الاثنين مدرسة تؤوي نازحين شمال مخيم النصيرات وسط قطاع غزة مما أسفر عن شهداء ومصابين، بينما تخوض المقاومة الفلسطينية اشتباكات ضارية مع القوات المتوغلة شرق دير البلح.

ويأتي استهداف المدرسة شمال النصيرات بعد استهدفاات عديدة سابقة للمدراس في عدة مناطق بالقطاع، مما أسفر عن مجازر بحق النازحين.

وفي تطورات أخرى، قالت قناة الأقصى الفضائية إن الآليات الإسرائيلية اطلقت النار صباح اليوم على المناطق الشرقية لدير البلح وسط قطاع غزة بالتزامن مع اشتباكات تزامنُا مع اشتباكات تدور المقاومة الفلسطينية والقوات المتوغلة في المنطقة.

مقالات ذات صلة هيئة أوروبية: سفينة استهدفها الحوثيون تتعرض لإطلاق نار 2024/08/26

وأضافت القناة أن المدفعية والمسيرات الإسرائيلية استهدفت مناططق داخل مدينة دير البلح المكتظة بالسكان والنازحين.

وكان الجيش الإسرائيلي بدأ مؤخرا عملية عسكرية شرق دير البلح مما دفع أعدادا كبيرة من الفلسطينيين للنزوح باتجاه وسط المدينة.

فلسطينيون يضطرون لنقل الجرحى من مستشفى شهداء الأقصى بعد أوامر الاحتلال بإخلاء في دير البلح pic.twitter.com/psn2ZCSHaD

— الجزيرة مصر (@AJA_Egypt) August 26, 2024

إخلاء مستشفى

وفي دير البلح أيضا، قال مراسل الجزيرة إنه تم أمس الأحد إخلاء مستشفى شهداء الأقصى بعد أن أصدر جيش الاحتلال أوامر بالخروج فورا من المربع السكني الذي يقع فيه المستشفى.

ويعد شهداء الأقصى المستشفى الوحيد الذي يقدم الخدمة لأكثر من مليون من سكان وسط القطاع، فضلا عن النازحين من أماكن أخرى.

وقد طالبت وزارة الصحة الفلسطينية في غزة بضرورة حماية المستشفى والمرضى والكوادر الصحية فيه.
قصف ونسف مبان

في تطورات ميدانية أخرى، نفذ الجيش الإسرائيلي صباح اليوم قصفا جويا ومدفعيا على حي الزيتون بمدينة غزة، حيث تستمر المعارك بين المقاومة وقات الاحتلال التي تشن مذن أيام عملية عسكرية في أطراف الحي.

ومنذ بدء التوغل الإسرائيلي الحالي جنوب حي الزيتون، نفذت المقاومة عدة عمليات ضد قوات الاحتلال مما أسفر عن قتل وجرح عدد من الجنود الإسرائيليين.

وفي جنوب القطاع، قالت مصادر فلسطينية إنه تم انتشال جثامين شهداء من تحت الركام في خان يونس ورفح.

وأفادت مصادر فلسطينية يتعرض وسط مدينة خان يونس لقصف مدفعي صباح اليوم.

وفي رفح، نسفت قوات الاحتلال صباح اليوم مربعات ومباني سكنية غربي المدينة.

وكانت وزارة الصحة في قطاع غزة أعلنت أمس الأحد أن الاحتلال ارتكب خلال الساعات الماضية 3 مجازر وصل منها إلى المستشفيات 71 شهيدا و112 مصابا.

خسائر إسرائيلية

في غضون ذلك، أعلن الجيش الإسرائيلي مقتل ضابط صف برتبة رقيب وإصابة جندي آخر بجروح خطيرة خلال المعارك في وسط قطاع غزة.

وكان جيش الاحتلال أعلن قبل ذلك مقتل جندي من لواء المظليين في معارك جنوبي القطاع.

وقتل ما لا يقل عن 7 جنود إسرائيليين خلال الأيام الأربعة الأخيرة، وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانيال هغاري إن 4 جنود احتياط قتلوا خلال نهاية الأسبوع في قطاع غزة.

وكانت كتائب القسام -الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)- أعلنت أمس عبر تطبيق تليغرام أن مقاتليها نفذوا كمينا محكما بحي الزيتون في مدينة غزة وفجّروا حقل ألغام مُعدًا مسبقاً في قوة إسرائيلية مدرعة.

وأشارت القسام إلى أن مقاتليها رصدوا هبوط مروحيات إسرائيلية لإجلاء القتلى والجرحى.

وفي جنوب حي تل الهوى بمدينة غزة، أعلنت القسام قنص جندي إسرائيلي في محيط الكلية الجامعية، وبثت بثت مشاهد للعملية.

كما أعلنت القسام مساء أمس للمرة الثانية خلال أقل من شهر قصفها تل أبيب بصاروخ من طراز “مقادمة- إم 90” ردا على استهداف المدنيين وتهجيرهم في قطاع غزة.

وقال الجيش الإسرائيلي إنه رصد صاروخا أطلق من جنوبي قطاع غزة وسقط في منطقة مفتوحة في ريشون لتسيون، كما أفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة مستوطِنة أثناء هروبها نحو ملجأ عند تفعيل صفارات الإنذار في تل أبيب.

وأظهرت صور نشرت على مواقع التواصل توجه الاسرائيليين الى الملاجئ بعد انطلاق صفارات الإنذار في تل أبيب.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف الجیش الإسرائیلی صباح الیوم دیر البلح قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

مجزرة بشعة تطال مدرسة وسط غزة.. وحصيلة الشهداء تتخطى الـ41 ألفا

تواصلت مجازر الاحتلال الإسرائيلي البشعة في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، ووقعت مجزرة دموية في مدرسة بمخيم النصيرات وسط قطاع غزة، فيما تخطت الحصيلة الإجمالية لشهداء العدوان 41 ألفا منذ السابع من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

وذكر المكتب الإعلامي الحكومي بغزة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن "جيش الاحتلال ارتكب مجزرة وحشية فظيعة في مخيم النصيرات، وقصف مدرسة الجاعوني التابعة للأونروا بالطائرات المقاتلة، والتي يتواجد فيها أكثر من 500 نازح".

وأشار البيان إلى أنه راح ضحية هذه المجزرة الجديدة 14 شهيدا، و18 إصابة بينهم موظفين في وكالة الغوث الدولية، منوهة إلى أن هذه المجزرة هي المجزرة رقم 47 التي ارتكبها الاحتلال خلال حرب الإبادة الجماعية بمخيم النصيرات للاجئين، والذين يقطنه حاليا أكثر من ربع مليون إنسان من أهالي المخيم والنازحين إليه.

وأوضح أن الاحتلال قصف منذ بدء الحرب أكثر من 18 مدرسية ومركزا للنزوح والإيواء داخل مخيم النصيرات، مضيفا أن "هذه الجريمة الجديدة تأتي بالتزامن مع صعوبة الواقع الصحي في المحافظة الوسطى التي يقطنها حالياً أكثر من مليون إنسان".

وأكد المكتب الإعلامي الحكومي بغزة أن "مستشفى شهداء الأقصى ومستشفى العودة غير قادرين على تقديم الخدمة الصحية والطبية بشكل جيد، نتيجة الاكتظاظ الكبير والإصابات الكثيرة التي تصل إليهما على مدار الشهور الماضية، إضافة إلى التحديات الجسيمة التي تواجه العمل الإنساني والصحي في مخيم النصيرات والمحافظة الوسطى نتيجة حرب الإبادة الجماعية".



وأدان ارتكاب الاحتلال "الإسرائيلي" لهذه المجزرة الجديدة والمجازر المتواصلة ضد المدنيين والأطفال والنساء، مطالبا كل دول العالم بإدانة هذه الجرائم المستمرة ضد النازحين وضد المدنيين.

وحمّل الاحتلال "الإسرائيلي" والإدارة الأمريكية كامل المسؤولية عن استمرار جريمة الإبادة الجماعية ومواصلة ارتكاب هذه المجازر ضد المدنيين في قطاع غزة، مطالبا المجتمع الدولي وكل المنظمات الأممية والدولية بالضغط على الاحتلال، لوقف جريمة الإبادة الجماعية ووقف شلال الدم المتدفق في قطاع غزة.

من جانبها، أفادت وزارة الصحة الفلسطينية في قطاع غزة، اليوم الأربعاء، بارتكاب جيش الاحتلال أربعة مجازر جديدة ضد العائلات في قطاع غزة، وصل منها للمستشفيات 64 شهيدا و104 إصابات خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة.

وذكرت الوزارة في بيان وصل "عربي21" نسخة منه، أن حصيلة العدوان الإسرائيلي ارتفعت إلى 41084 شهيدا و95029 إصابة منذ السابع من أكتوبر الماضي، مشددة على أنه لا زال عدد من الضحايا تحت الركام وفي الطرقات، لا تستطيع طواقم الإسعاف والدفاع المدني الوصول إليهم.

وبدعم أمريكي مطلق، تشن "إسرائيل" حربا مدمرة على غزة منذ 7 تشرين الأول/ أكتوبر الماضي، أسفرت عن أكثر من 135 ألف شهيد وجريح فلسطيني، معظمهم أطفال ونساء، وما يزيد على الـ10 آلاف مفقود، وسط دمار هائل ومجاعة قتلت عشرات الأطفال.


مشاهد من الدمار الذي خلفه الاحتلال عقب قصفه مدرسة "الجاعوني" التي تأوي عدد من النازحين في مخيم النصيرات وسط قطاع غزة، وارتقاء عدد من الشهداء وإصابة آخرين pic.twitter.com/8pRugvggzN

— خبرني - khaberni (@khaberni) September 11, 2024

???? متابعة صفا| 10 شهداء بقصف مدرسة الجاعوني في النصيرات وسط قطاع غزة pic.twitter.com/PZIcG5j807

— وكالة صفا (@SafaPs) September 11, 2024

مكتب الاعلام الحكومي : ارتفاع عدد الشهداء في مجزرة مدرسة "الجاعوني" التابعة للأونروا في مخيم النصيرات التي ارتكبها جيش الاحتلال "الإسرائيلي" إلى 14 شهيداً بينهم موظفين في وكالة الغوث الدولية pic.twitter.com/oOa2jrb43Z

— احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) September 11, 2024

مقالات مشابهة

  • ‏ارتفاع أعداد قتلى الغارة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بوسط قطاع غزة إلى 18 شخصا
  • مجزرة جديدة في قصف مدرسة تؤوي نازحين والأونروا تنعى 6 من موظفيها
  • حكومة غزة: الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة في مدرسة “الجاعوني”
  • بعد اقل من يومين ..العدو الصهيوني يرتكب مجزرة جديد في مدرسة بالنصيرات
  • مجزرة بشعة تطال مدرسة وسط غزة.. وحصيلة الشهداء تتخطى الـ41 ألفا
  • "الإعلامي الحكومي": الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة وحشية فظيعة بقصف مدرسة "الجاعوني"
  • الجيش الإسرائيلي يزعم استهداف مجموعة من "المقاومة" في مجمع داخل مدرسة الجاعوني
  • 9 شهداء ومصابون جراء قصف إسرائيلي على مدرسة تؤوي نازحين بمخيم النصيرات
  • مجزرة جديدة .. الاحتلال يستهدف مدرسة الجاعوني / شاهد
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس