الاقتصاد نيوز _ بغداد

أفادت وسائل إعلام ليبية، اليوم الاثنين، بأن مسلحين مجهولين خطفوا مدير مكتب محافظ مصرف ليبيا المركزي راسم النجار وثلاثة موظفين بالمصرف، وذلك في خضم أزمة حول تعيين محافظ جديد.

وفي 18 من آب الجاري، أعلن مصرف ليبيا المركزي، تعليق جميع أعماله في البلاد بعد تعرض مدير إدارة تقنية المعلومات، مصعب مسلم، للاختطاف من قبل مجهولين.

 

واليوم، نقلت وكالة "بوابة الوسط" المحلية الليبية للأنباء، عن أحد أفراد عائلة النجار أن العائلة فقدت التواصل معه.

وتحيط أزمة بمصرف ليبيا المركزي بعد إعلان المجلس الرئاسي الأحد الماضي تسمية محافظ جديد وإعادة تشكيل مجلس إدارة المصرف وهو ما رفضه مجلس النواب والمجلس الأعلى للدولة.

وبينما أعلن مصدر في المجلس الرئاسي أن إجراءات تسليم وتسلم مجلس إدارة المصرف المركزي الجديد جرت في تمام الساعة 12.30 من ظهر الأحد "بشكل سلمي وسلس" عبر لجنة التسليم الإداري، وجه محافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، بلاغا إلى النائب العام وصف فيه "محاولة مجموعة اقتحام مقر المصرف" بصحبة لجنة التسليم والتسلم، المشكلة من المجلس الرئاسي، بمثابة "تهديد خطير لأهم مؤسسة مالية"، محذرا من "آثار سلبية لذلك في الداخل والخارج".

ويوم الأحد الماضي، أعلن المجلس الرئاسي تعيين محمد الشكري محافظا جديدا للمركزي، وإقالة المحافظ الحالي الصديق الكبير، وهو ما سارع مجلس النواب وكذلك المجلس الأعلى للدولة لرفضه، مؤكدين أن تعيين المحافظ من اختصاصاتهما، وليس اختصاص المجلس الرئاسي.

وفي هذا الصدد، شدد رئيس مجلس النواب الليبي عقيلة صالح على أن البرلمان قرر استمرار الصديق الكبير في منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي لضمان استكمال عملية توحيد المصرف.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار مصرف لیبیا المرکزی المجلس الرئاسی

إقرأ أيضاً:

الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي

التقى رئيس المجلس الرئاسي، “محمد المنفي”، اليوم الخميس، بمقر المجلس، أعضاء المجلس الأعلى للدولة، صفوان المسوري، ومنصور الحصادي، وبلقاسم قزيط، وهناء العرفي، ونجاة شرف الدين.

وفي مستهل اللقاء، وتزامناً مع الذكرى الأولى لكارثة درنة والمناطق المجاورة لها، ترحم المنفي والضيوف على من قضوا في هذه الكارثة، داعيين الله تعالى أن يتقبلهم من الشهداء، وفقا لبيان صادر عن المجلس الرئاسي.

واستعرض اللقاء، تطورات الأوضاع السياسية بشكل عام، وضرورة إيجاد تسوية داخل المجلس الأعلى للدولة والعمل على التئامه، بالإضافة لتوحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي، بما يساعد على تحقيق الاستقرار الاقتصادي والمالي في كافة أنحاء البلاد.

الوسومأعضاء من مجلس الدولة الرئاسي المنفي توحيد الجهود قضية المصرف المركزي

مقالات مشابهة

  • لنقي: دور الصديق الكبير في إدارة المصرف المركزي «انتهى»
  • الصديق الكبير لرويترز: مصرف ليبيا المركزي معزول عن النظام المالي الدولي
  • الصديق الكبير: مصرف ليبيا لا يزال معزولاً عن البنوك الأجنبية
  • ممثل المجلس الرئاسي يتوقع عقد جولة مشاورات رسمية الأسبوع القادم بشأن أزمة المصرف المركزي
  • الرئاسي: المنفي بحث مع أعضاء من مجلس الدولة توحيد الجهود حول قضية المصرف المركزي
  • دومة: تدخلات خارجية وعقبات دولية تعرقل حل أزمة مصرف ليبيا المركزي والانتخابات
  • «عقيلة صالح» يبحث مع وفد أممي سبل حلحلة أزمة المصرف المركزي
  • كرموس: نرفض أن يكون المجلس الرئاسي طرفاً في حوار يتعلق بأزمة المصرف المركزي
  • البعثة الأممية تعلن استئناف مشاورات حل أزمة مصرف ليبيا المركزي غدا الأربعاء
  • العرفي: التوافق بين المجلسين ضروري لحل أزمة المصرف المركزي الليبي