الاقتصاد نيوز _ بغداد

استقرت أسعار الذهب، اليوم الاثنين، بدعم من ضعف الدولار وعوائد سندات الخزانة بعد تصريحات تيسيرية من رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي الأمريكي جيروم باول عززت التوقعات بخفض أسعار الفائدة في سبتمبر أيلول.

وبحلول الساعة 03:11 بتوقيت جرينتش، استقر الذهب في المعاملات الفورية عند 2511.04 دولار للأوقية (الأونصة)، بعد أن ارتفع بأكثر من واحد بالمئة في الجلسة السابقة.

واستقرت العقود الآجلة للذهب في الولايات المتحدة عند 2546.40 دولارا.

وارتفعت الأسهم الأمريكية يوم الجمعة بعد تعليقات من رئيس بنك الاحتياطي الفيدرالي جيروم باول تشير إلى أن خفض أسعار الفائدة في الطريق.

ويحوم الدولار قرب أدنى مستوى له في 13 شهرا، مما يجعل الذهب أرخص لحاملي العملات الأخرى، في حين تراجعت أيضا عوائد سندات الخزانة القياسية لأجل 10 سنوات.

وانخفضت الفضة في المعاملات الفورية 0.4 بالمئة إلى 29.70 دولارا للأوقية، وتراجع البلاتين 0.5 بالمئة إلى 957.88 دولارا وخسر البلاديوم 0.8 بالمئة إلى 954.92 دولارا.

المصدر: وكالة الإقتصاد نيوز

كلمات دلالية: كل الأخبار كل الأخبار آخر الأخـبـار

إقرأ أيضاً:

الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية

ارتفعت أسعار الذهب في المعاملات الفورية اليوم الخميس بنسبة 0.4% لتصل إلى 2521.29 دولار للأونصة بحلول الساعة 06:08 بتوقيت جرينتش، بعد أن عززت بيانات التضخم في الولايات المتحدة التوقعات بأن الاحتياطي الفيدرالي قد يقوم بخفض سعر الفائدة الأسبوع المقبل.

ويترقب المستثمرون صدور مزيد من البيانات الاقتصادية الأمريكية، حيث ارتفعت العقود الآجلة للذهب بنسبة 0.3% لتصل إلى 2548.90 دولار. ويركز السوق حاليًا على تقرير مؤشر أسعار المنتجين وعدد طلبات إعانات البطالة المقرر صدورهما اليوم الخميس، بالإضافة إلى بيانات معنويات المستهلكين المنتظرة غدًا الجمعة.

وقد أظهرت بيانات أمس ارتفاعًا طفيفًا في أسعار المستهلكين في الولايات المتحدة لشهر أغسطس، في حين أظهر التضخم الأساسي بعض الثبات، مما قد يدفع الفيدرالي لخفض سعر الفائدة بمقدار 25 نقطة أساس فقط في اجتماعه القادم. الجدير بالذكر أن خفض أسعار الفائدة يقلل من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة الذهب، الذي لا يدر عوائد.

أما بالنسبة للمعادن الأخرى، فقد ارتفعت الفضة في المعاملات الفورية بنسبة 0.4% لتصل إلى 28.81 دولار للأونصة، وزاد البلاتين بنسبة 0.8% ليصل إلى 958.59 دولار، فيما صعد البلاديوم بنسبة 1.5% ليصل إلى 1023.12 دولار، وهو أعلى مستوى له منذ الثامن من يوليو.

مقالات مشابهة

  • الذهب يسجل أعلى مستوى على الإطلاق بسبب ضعف الدولار
  • المعدن النفيس يسجل اعلى مستوى له على الاطلاق
  • تراجع الدولار مع ترقب خفض أسعار الفائدة من جانب بنك الاحتياطي الفيدرالي
  • الذهب يصعد 0.4 % بفضل تفاؤل خفض الفائدة الأمريكية
  • الذهب يرتفع إلى 2521.29 دولارًا للأوقية إثر توقعات خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • ارتفاع أسعار الذهب وسط رهانات على خفض أسعار الفائدة الأمريكية
  • الذهب يصعد بفضل التفاؤل حيال خفض الفائدة الأميركية
  • الذهب يصعد وسط توقعات بخفض الفائدة
  • عائد السندات الأمريكية لأجل عامين يهبط لأدنى مستوى
  • أسعار الذهب ثابتة بانتظار بيانات التضخم: هل يخفض المركزي الأمريكي الفائدة؟