أيام قليلة تفصلنا عن مثول مطرب المهرجانات عصام صاصا أمام محكمة جنايات الجيزة في قضية جديدة، متهم فيها بالتزوير في محرر رسمي بالاشتراك مع شقيقه محمد، وموظف، وطالب، حيث تبين أن الواقعة تمت لرغبة المتهم عصام صاصا باستخراج توكيل عام قضايا بأسرع وقت للمحامي المدافع عنه حتى يتمكن من الدفاع عنه في القضية المتهم فيها بالقتل الخطأ، والقيادة تحت تأثير مخدر، وتعاطى مواد مخدرة، ولو كان بطريقة غير مشروعة، وفى السطور التالية نرصد محطات فى محاكمة مؤدى المهرجانات صاصا.


المحطة الأولى .. محاكمة صاصا في قضية القتل الخطأ

بداية الواقعة فى 6 مايو الماضى.. كان مطرب المهرجانات عصام صاصا قد انتهى من حفل يقيمه فى منطقة المهندسين، وبعد الإنتهاء منه، توجه بسيارته إلى منزله في منطقة حدائق الاهرام متخذا الطريق الدائري ، وعند مخرج منطقة المريوطية زفى ساعة متأخرة ، اصطدم "صاصا" بأحد الأشخاص "موظف" ومن قوة الصدمة توفى في الحال، على الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الواقعة ، وتم التحفظ على صاصا وسيارته ، ونقل جثة المجنى عليه إلى مشرحة زينهم.

المحطة الثانية .. إحالة إلى المحاكمة

فى 12 يوينو الماضى، تم نظر أولى جلسات محاكمة المطرب عصام صاصا غيابيا، حيث إنه توجه الى مدينة دبي بعد خروج من القسم بكفالة، وفى تلك الجلسة تنازل أهل الضحية عن الشق المدنى وقررت التصالح مع المتهم ، وبذلك الإجراء تسقط تهمة القتل الخطأ عن المتهم، وتبقى تهمتين وهما القيادة تحت تأثير مخدر وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطى ، وقررت المحكمة تأجيل محاكمة صاصا لجلسة 11 أغسطس لحين حضور المتهم.

المحطة الثالثة .. الحكم على صاصا

في 11 أغسطس .. قضت محكمة جنايات الجيزة، اليوم الأحد ، بالحبس 6 أشهر مع الشغل، بتهمة القيادة تحت تاثير المخدر، وانقضاء الدعوى بالتصالح فى واقعة القتل الخطأ لمُطرب المهرجانات عصام صاصا، لاتهامه بالتسبب في  بالقيادة تحت تأثير مخدر وحيازة مواد مخدرة بقصد التعاطي

المحطة الرابعة .. قضية جديدة

حددت محكمة استئناف القاهرة جلسة 29 أغسطس الجاري، نظر أولى جلسات محاكمة مطرب المهرجانات المصري عصام صاصا وشقيقه و2 آخرين أمام محكمة جنايات الجيزة في اتهامهم بتزوير محرر رسمي.

وتضمن أمر إحالة عصام صاصا، في القضية رقم 11659 لسنة 2024 جنايات قسم الجيزة، اتهام النيابة كلا من محمد طه طلعت 24 سنة طالب "محبوس"، ومحمود الجوهري 30 سنة طالب "هارب"، وطلعت أبو العلا 58 سنة موظف سابق "هارب" وعصام طه طلعت - عصام صاصا - 24 سنة طالب ومطرب وكشفت تحريات الأموال العامة، أن محمد شقيق عصام صاصا، ومحمود الجوهري طالب قاما بتزوير محرر رسمي رقم 965 أ / لسنة 2024 مكتب توثيق مجلس النواب الاتفاق والمساعدة مع موظف سابق ومطرب المهرجانات عصام صاصا مع علمهم جميعا بأمر تزويره.







المصدر: اليوم السابع

كلمات دلالية: عصام صاصا المطرب عصام صاصا محاكمة عصام صاصا اخبار الحوادث مطرب المهرجانات صور عصام صاصا اخبار عصام صاصا المهرجانات عصام صاصا

إقرأ أيضاً:

بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 بتصنيع المواد المخدرة

بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 في قضية تصنيع المواد المخدرة أمام محكمة جنايات القاهرة المنعقدة بالتجمع الخامس. 


كشف أمر الإحالة في القضية رقم ٦٢٤٣ لسنة ٢٠٢٣ جنايات القطامية والمقيدة برقم ٢٦٢٣ لسنة ٢٠٢٣ على القاهرة الجديدة، أن المتهمين قاموا بتأجير شقة سكنية، وحازوا وأحرزوا بقصد التصنيع الترامادول المخدر، بريجابالين "مدرج بجدول المخدرات" في القطامية.

وكشف مجري التحريات في أمر الإحالة، أنه تلقى معلومة أكدتها تحرياته بتصنيع المتهمين الأول والثاني للمواد المخدرة والاتجار فيها فاستصدر إذنا من النيابة العامة، ونفاذا له انتقل وبرفقته الشاهدين الثاني والثالث المحل إقامة المتهم الأول، وتمكن من ضبطه أسفل مسكنه وبتفتيشه عثر بحوزته على مبلغ نقدي وهاتف محمول وبتفتيش سيارته عثر بداخلها على عشرة شرائط تحوي مائة قرص لعقار الترامادول المخدر وحقيبة تحوي مبلغا نقديا من العملات المصرية والأجنبية، وعلى إثر ذلك اصطحب المتهم الأول للمصنع المأذون بتفتيشه فعثر بداخله على عدة شرائط بإجمالي عدد أربعمائة وثلاثة و60 قرصا الذات المخدر والعديد من ماكينة تعبئة وتغليف وتصنيع وكبس الأقراص والكبسولات وكيس أبيض اللون يحوي كمية كبيرة من مسحوق وأقراص العقار البريجابالين وكمية كبيرة من الأقراص والكبسولات مجهولة المصدر.


وأوضح ضابط التحريات، أنه أثناء تفتيشه للطابق الثاني أبصر المتهمين حال قيامهم بتصنيع المواد المخدرة، فضبطهم وبتفتيشهم عثر بحوزة كل منهم علي هاتف محمول ومبلغ نقدي، كما عثر أسفل المصنع على سيارة مملوكة للمتهم الثالث وبمواجهتهم أقروا بإحرازه وحيازته للمواد المخدرة والمواد الخام بقصد التصنيع والاتجار مع المتهم الثاني والمعدات والماكينات يستخدمونها في تصنيع المواد والعقاقير المخدرة والعقاقير المغشوشة وتعبئة وتغليف المواد المخدرة والمنافع النقدية حصيلته، والهواتف للتواصل بعملائهم والسيارتين لترويح تلك المواد المخدرة.


وثبت بمعاينة النيابة العامة للمصنع محل الواقعة وجود مواد أولية وخام ومعدات تستخدم في تصنيع المواد المخدرة وكمية كبيرة من أقراص وكبسولات مجهولة المصدر ثبت بمعاينة النيابة العامة السيارة المتهم الأول استقرار حرز الأقراص المخدرة بداخلها.

وفى سياق اخر فقد أصدرت الدائرة الثالثة إرهاب، قرارا بتأجيل محاكمة متهمين في القضية المعروفة إعلاميًا بـ"خلية داعش قنا" إلى جلسة ١٥ أكتوبر لسماع أقوال الشهود.

مقالات مشابهة

  • سيناريوهات تنتظر أحمد فتوح لاعب الزمالك المتهم بالقتل الخطأ وحيازة المخدرات
  • بدء جلسة محاكمة سفاح التجمع بتهمة قتل 3 سيدات
  • قرار جديد في واقعة اشعال النيران في جسد طالب علي يد صديقه بطوخ
  • مستأنف الجيزة تخفف الحكم على الفنان أحمد جلال عبد القوي بتهمة تعاطي مخدرات
  • زوجة ووالدة عصام صاصا تتقدمان بطلب لزيارته فى السجن
  • زوجة عصام صاصا تتصدر التريند بعد أنباء طلبها خلوة شرعية
  • لأول مرة.. زوجة عصام صاصا ترد على طلبها "خلوة شرعية" من المحكمة
  • بـ "سامع كلاب بتنبح”.. عصام صاصا يتصدر التريند
  • بدء جلسة محاكمة المتهمين الـ 4 بتصنيع المواد المخدرة
  • رفض طلب رد هيئة محاكمة مضيفة طيران متهمة بقتل ابنتها