أجرى بنك الشعب الصيني (البنك المركزي) اليوم الإثنين، عمليات إعادة شراء عكسية لأجل سبعة أيام، بقيمة 471 مليار يوان (حوالي 66 مليار دولار أمريكي)، وبسعر فائدة 1.7 بالمائة، حسب وكالة أنباء “شينخوا”.

وقال المركزي الصيني في بيان، إن هذه الخطوة تهدف إلى الحفاظ على سيولة معقولة ووافرة في النظام المصرفي.

وتعتبر عمليات إعادة الشراء العكسية، عمليات يشتري فيها البنك المركزي أوراقاً مالية من البنوك التجارية من خلال تقديم عطاءات، مع الاتفاق على إعادة بيعها إليها مرة أخرى في المستقبل.

كما ضخ المركزي الصيني 300 مليار يوان في السوق من خلال تسهيلات الإقراض متوسطة الأجل التي سيحين موعد استحقاقها بعد عام واحد وبسعر فائدة 2.3 بالمائة.وام


المصدر: جريدة الوطن

إقرأ أيضاً:

بدء عمليات تقييم مسابقة “مبتكرون”

 

أعلنت مؤسسة حمدان بن راشد للعلوم الطبية والتربوية بدء عمليات التقييم الأولي لمسابقة “مبتكرون”، وهي إحدى المبادرات الرائدة التي تهدف إلى دعم وتشجيع المبتكرين الشباب في مجالات العلم والتكنولوجيا. وقد بدأت عمليات تقييم المشاريع المتقدمة على مدى يومين لاختيار الفرق التي ستتأهل للمرحلة التالية من المسابقة.
وفي تعليقه على بدء عمليات التحكيم، قال سعادة الدكتور خليفة السويدي، المدير التنفيذي لمؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية: “تسعى مسابقة ‘مبتكرون’ إلى الكشف عن المبدعين الشباب ودعمهم من خلال عملية تقييم تعتمد على معايير دقيقة وشفافة. ونهدف من خلال هذه المبادرة إلى توفير الفرص اللازمة لتطوير أفكارهم الابتكارية وتحويلها إلى مشاريع ملموسة تسهم في دفع عجلة التنمية المستدامة وتعزيز القدرات الوطنية في مجالات العلم والتكنولوجيا.”
وتشمل المراحل المتبقية من المسابقة مرحلة التنفيذ، التي ستبدأ في مختبر فاب لاب الإمارات خلال شهري سبتمبر وأكتوبر، حيث سيتم تنفيذ المشاريع المتميزة التي تم اختيارها في المرحلة الأولى. كما سيلي ذلك المرحلة الثانية من التقييم في شهر نوفمبر، التي ستعتمد على مدى تحقيق المشاريع للأهداف المحددة، لتحديد الفرق الفائزة. وسيتم الإعلان عن الفائزين وتكريمهم في شهر نوفمبر، تأكيداً لدعم المؤسسة المستمر للشباب وتشجيعهم على الابتكار والتفوق في مجالاتهم.
وأشار القائمون على المسابقة إلى أن النسخة الحالية شهدت اهتمامًا كبيرًا من الشباب الإماراتي والخليجي، حيث بلغ إجمالي عدد الطلبات المقدمة 137 طلبًا، وتضم لجان التحكيم نخبة من الخبراء والمتخصصين في مختلف مجالات المسابقة، وقد خضعوا لتدريبات مكثفة على أحدث التطورات والمستجدات، لضمان تطبيق أفضل الممارسات والمعايير العالمية في عملية التحكيم. وتأتي هذه الخطوات في إطار حرص المؤسسة على تقديم مسابقة عادلة وشفافة، تتيح فرصًا متكافئة لجميع المشاركين لإبراز مواهبهم وتحقيق طموحاتهم.
وتؤكد مؤسسة حمدان بن راشد آل مكتوم للعلوم الطبية والتربوية التزامها بمواصلة دعم الابتكار والتميز في المجتمع التعليمي، من خلال توفير بيئة مؤاتية للمبدعين والمبتكرين، وتحفيزهم على تحويل أفكارهم إلى حلول عملية تسهم في بناء مستقبل أكثر إبداعًا وتقدمًا.


مقالات مشابهة

  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية
  • سوق أبوظبي: تنفيذ صفقة كبيرة على “العالمية القابضة” بقيمة 4.38 مليار درهم
  • “المركزي الصيني” يضخ 33.25 مليار دولار في النظام المصرفي
  • البنك المركزي العراقي يبيع أكثر من ربع مليار دولار بمزاد اليوم
  • باب سبتة..ضبط 254 ألف أورو و 1800 يوان صيني، بقيمة إجمالية تعادل 2,74 مليون درهم بحوزة سنغالي
  • بدء عمليات تقييم مسابقة “مبتكرون”
  • “المركزي الصيني” يضخ 22.6 مليار دولار في النظام المصرفي
  • اليوم.. البنك المركزي المصري يطرح أذون خزانة بقيمة 55 مليار جنيه
  • “المركزي الصيني” يجري عمليات إعادة شراء عكسية بـ29.5 مليار دولار
  • خلال يوم.. مبيعات المركزي العراقي تصل لأكثر من 258 مليون دولا