صحيفة الاتحاد:
2024-09-13@12:08:26 GMT

أتلتيكو مدريد.. «ليلة مثالية»

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

 
مدريد (رويترز)

أخبار ذات صلة ريال مدريد يقتنص «الفوز الأول» بـ «ثلاثية» مدافع برشلونة ينتقل إلى رين


هز أنطوان جريزمان، وماركوس يورينتي، وكوكي، الشباك ليقودوا أتلتيكو مدريد إلى الفوز 3-صفر على ضيفه جيرونا، في مباراته الأولى على ملعبه، ضمن دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم.
وقدم أتلتيكو أداءً قوياً ليتفوق على جيرونا، مفاجأة الموسم الماضي، ويصل إلى النقطة الرابعة، بعد تعادله 2-2 مع فياريال في الجولة الأولى.


وافتتح جريزمان التسجيل في الدقيقة 39، عندما سدد ركلة حرة في الزاوية البعيدة للمرمى، بعدما حصل باولو جاتزانيجا حارس مرمى جيرونا على بطاقة صفراء، بعدما تصدى للكرة بيده خارج منطقة الجزاء.
وأبلغ جريزمان منصة (دازون) «كان المشجعون واللاعبون يتطلعون حقاً لخوض مباراة على ملعبنا، بعد كل هذا الوقت الطويل، إنها ليلة مثالية، ولنستمر على نفس المنوال، كنت أنتظر لأرى موقع تمركز الحارس، ورأيت ثغرة عند القائم البعيد، وببعض الحظ، دخلت الكرة في المرمى».
وضاعف يورينتي تقدم أتلتيكو بتسديدة قوية، بعد مجهود فردي، بعد ثلاث دقائق من بداية الشوط الثاني.
وقال جريزمان، إن يورينتي «دائماً ما يبذل قصارى جهده لمصلحة الفريق، بغض النظر عن المركز الذي يلعب فيه، يبذل قصارى جهده، ونحتاج هذا النوع من اللاعبين في الفريق.
فيما أحرز القائد كوكي الهدف الثالث من مسافة قريبة في الوقت المحتسب بدل الضائع، مسجلاً هدفه الأول منذ موسم 2021-2022.
وقال أوريول روميو لاعب وسط جيرونا «جاءت الأهداف في أسوأ توقيت بالنسبة لنا، في الشوط الأول، قمنا ببعض الأمور الجيدة. تعرض الفريق لخسارة ثقيلة، لكن هناك بعض الإيجابيات».
ويستضيف أتلتيكو مدريد في الجولة المقبلة إسبانيول الصاعد إلى دوري الأضواء يوم الأربعاء، بينما يلعب جيرونا أمام أوساسونا بعدها بيوم واحد.

المصدر: صحيفة الاتحاد

كلمات دلالية: الدوري الإسباني الليجا أتلتيكو مدريد جيرونا أنطوان جريزمان

إقرأ أيضاً:

"صناعة الآلات الصينية": الإمارات حاضنة مثالية للشراكات

أكد تشانغ شياولون رئيس مجلس إدارة "مؤسسة صناعة الآلات الوطنية الصينية"، أهمية دور الإمارات كحاضنة مثالية للشراكات الصناعية والتجارية بين الصين ودول المنطقة، لا سيما في ضوء مبادرة "الحزام والطريق" التي تتوافق مع رؤية الإمارات الطموحة لتعزيز مكانتها كمركز عالمي للأعمال والاستثمار.

وأوضح تشانغ، على هامش مشاركته في "منتدى الأعمال الإماراتي الصيني" الذي عقد اليوم الخميس في دبي، أن "مؤسسة صناعة الآلات الوطنية الصينية تسعى إلى توظيف خبراتها الطويلة في قطاع الصناعات الميكانيكية لتعزيز التعاون مع الشركات الإماراتية في مجالات البنية التحتية والطاقة المتجددة والتكنولوجيا المتقدمة".
وأشار إلى أن "المؤسسة قامت بتأسيس 14 فرعاً لها في الإمارات خلال السنوات القليلة الماضية، ما يعكس ثقتها الكبيرة في الاقتصاد الإماراتي والفرص الواعدة التي يوفرها".
واستعرض تشانغ أبرز المشاريع التي ساهمت المؤسسة في تنفيذها في الدولة، منها مشروع محطة "نور أبوظبي" أكبر محطة مستقلة للطاقة الشمسية في العالم، مشيراً إلى أن "هذا المشروع يجسد عمق العلاقات الإستراتيجية بين الصين والإمارات".
وأكد تشانغ أهمية توسيع آفاق التعاون بين البلدين لتشمل أسواقاً جديدة في إطار مبادرة "الحزام والطريق"، لافتاً إلى أن "المؤسسة تدرس العديد من الفرص الاستثمارية في أسواق الشرق الأوسط وإفريقيا بالشراكة مع شركات إماراتية رائدة".

مقالات مشابهة

  • «نخيل» تحصد لقب «بارك هيل» في «دونكاستر»
  • تشكيل ريال مدريد أمام ريال سوسييداد في الجولة الخامسة من الدوري الإسباني
  • طريقة تحضير تارت الفواكه| حلوى مثالية بنكهة طازجة
  • خريجة في جامعة الملك سلمان: شعرنا بالاختلاف منذ اليوم الأول للالتحاق بها
  • "صناعة الآلات الصينية": الإمارات حاضنة مثالية للشراكات
  • موعد مباراة أتلتيكو مدريد المقبلة أمام فالنسيا في الدوري الإسباني
  • ريال مدريد يستعيد نجمه المصاب في مباراته المقبلة
  • ليلة حزينة علي جماهير البرازيل والأرجنتين.. سقوط الكبار بتصفيات المونديال
  • مارشميلو بالفراولة.. حلوى مثالية لمذاق لذيذ وسهل
  • إيران تفوز على الإمارات بهدف نظيف .. فيديو