الأسبوع:
2024-09-13@12:02:42 GMT

طموح النهائي يداعب أضلاع المربع الذهبي لكأس مصر

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

طموح النهائي يداعب أضلاع المربع الذهبي لكأس مصر

بطموحات مختلفة، تنطلق غدا الثلاثاء مباريات قبل نهائي بطولة كأس مصر لموسم 2023-2024 حيث يلتقي الإسماعيلي مع زد في ملعب الأول بينما يواجه بيراميدز نظيره المصري البورسعيدي بإستاد الجيش المصري ببرح العرب في اليوم ذاته.

وتملك الفرق الأربعة طموحات كبيرة في الفوز باللقب خاصة مع اعتذار الأهلي عن عدم المشاركة لإراحة لاعبيه بعد موسم طويل وشاق وخروج الزمالك أمام طلائع الجيش في دور الــ16 للبطولة ذاتها بركلات الترجيح.

وتأهل الإسماعيلي لنصف نهائي البطولة بعد الفوز على القناة 2 - 1 في دور الـ32، ثم الفوز على سموحة بهدفين نظيفين في دور الـ16 والفوز علي طلائع الجيش بضربات الترجيح، فيما تأهل زد الي الدور ذاته بعد الفوز علي الداخلية 2 - 1 في دور الــ32 ثم علي سيراميكا بثلاثية بيضاء في دور الــ16 وأخيرا تغلب 1 / صفر علي مودرن سبورت في دور الثمانية.

ويعد الإسماعيلي هو الأكثر فوزا بلقب كأس مصر من بين الفرق الأربعة التي تخوض نصف النهائي حيث توج بها عامي 1997 و 2000 بينما فاز بها المصري البورسعيدي مرة وحيدة عام 1998.

ويراهن الإسماعيلي في مباراته أمام زد علي لاعبيه وطموحات الشباب بقيادة إيهاب جلال نحو الخروج من الفترة السابقة التي شهدت أوقات عصيبة طوال السنوات الماضية، بينما علي الطرف الثاني سيكون زد، الفريق الصاعد حديثا للدوري الممتاز، لديه طموحات نحو وضع قدمه علي منصة التتويج لأول مرة في تاريخه مستنداً الي امتلاكه منظومة مستقرة مالياً وإداريا ومجموعة من اللاعبين المميزين علي رأسهم رأفت خليل ومصطفي زيكو وعبد الرحمن البانوبي وشادي حسين ومحمد إسماعيل ومصطفي العش.

وفي المباراة الثانية، سيكون بيراميدز في مهمة صعبة للغاية في مسعاه لحصد لقب البطولة حين يلتقي مع المصري البورسعيدي صاحب اللقب الوحيد في كأس مصر.

وتأهل الفريق السماوي بيراميدز لنصف نهائي البطولة بعد الفوز علي النصر برباعية ثم بهدف نظيف علي ابوقير للإسمدة، قبل أن يتغلب على الجونة برباعية بيضاء.

في المقابل، تأهل المصري البورسعيدي للدور ذاته عبر الفوز علي جمهورية شبين بهدف ثم البنك الأهلي 3 - 1 وعلي فاركو بهدف نظيف.

ويدخل بيراميدز تلك المواجهة بطموحات كبيرة نحو الفوز وحجز مكان في نهائي البطولة بحثا عن أول لقب في تاريخه بعد فشله في حصد لقب الدوري هذا الموسم، رغم المنافسة الشديدة مع الأهلي الذي توج مؤخراً باللقب.

ويعتمد بيراميدز علي كتيبة من اللاعبين الدوليين أصحاب التاريخ الطويل مثل أحمد فتحي ورمضان صبحي وابراهيم عادل ومصطفي فتحي والمغربين محمد الشيبي ووليد الكرتي ومحمد رضا بوبو والحارس أحمد الشناوي.

من ناحيته، سيعتمد المصري بقيادة مدربه علي ماهر علي الجماهير البورسعيدية الذي ستنتقل الي الإسكندرية لدعم الفريق لعبور عنق الزجاجة خاصة وأن مدرب المصري يرى أن محطة بيراميدز هي الأصعب في مشوار البطولة.

المصدر: الأسبوع

كلمات دلالية: المصري بيراميدز الإسماعيلي كأس مصر زد بطولة كأس مصر المصری البورسعیدی الفوز علی فی دور

إقرأ أيضاً:

«كنائس الشرق الأوسط» يؤسس مكتبا في مصر بالتزامن مع احتفالية يوبيله الذهبي

يحتفل مجلس كنائس الشرق الأوسط السبت المقبل باليوبيل الذهبي لتأسيسه، حيث تنظم الكنيسة القبطية الأرثوذكسية الاحتفالية في الكاتدرائية المرقسية بالعباسية، على مسرح الأنبا رويس. 

تفاصيل الاحتفال باليوبيل الذهبي لمجلس كنائس الشرق الأوسط

ويشهد الاحتفالية رؤساء الكنائس المشاركة في المجلس «الأرثوذكسية، الإنجيلية، الكاثوليكية، الأسقفية» بحضور الأمين العام للمجلس الدكتور ميشيل عبس، الذي كشف التفاصيل الكاملة للاحتفال المقام السبت المقبل لمرور 50 عاما على تأسيس المجلس، قائلا في كلمة: «ننطلق غدا إلى القاهرة من أجل الاحتفال بالسنة الخمسين لتأسيس مجلس كنائس الشرق الوسط ضمن فعالية غنية بالمحبة والمحتوى».

وأضاف: «الاحتفال برعاية البابا تواضروس الثاني الدائم المحبة والاحتضان للمجلس، جرى تنظيم احتفال بشكل ندوة في كنف كرسي الكرازة المرقسية وبتدبير معنوي ومادي منها، وهي التي لم تتراجع يوما عن دعم أنشطة المجلس».

افتتاح مكتب لإدارة أنشطة المجلس في مصر

وتابع: «توقيت الاحتفال يكون يوم عيد النيروز، رأس السنة القبطية، وهذا إن دل على شيء، فهو يدل على المكانة التي للمجلس في قلوب القيادات المسيحية المصرية، والبابا تواضروس الثاني بالتحديد، في حالتنا هذه، وهو الذي أشرف على برمجة الاحتفال وقدّم كل الدعم اللوجيستي والمادي من أجل نجاحه».

وأوضح الدكتور رفعت فكري الأمين العام المشارك في مجلس كنائس الشرق الأوسط لـ«الوطن»، أنّه من المقرر خلال الافتتاح تأسيس مكتب انشطة للمجلس في مصر بهدف عودة المجلس إداريا إلى مصر للعمل على مشاريع مرتقبة.

مقالات مشابهة

  • بسبب "ديبو".. محمد أنور يداعب أسد
  • عاجل.. محمد عبدالمنعم يوضح سبب اختياره الانتقال إلى نيس
  • «كنائس الشرق الأوسط» يؤسس مكتبا في مصر بالتزامن مع احتفالية يوبيله الذهبي
  • الفتى الذهبي .. سلاح «الأبيض» في تصفيات المونديال
  • وزير الزراعة بحكومة حماد يعلن عن إطلاق مشروع وطني طموح لزراعة 100 ألف هكتار من القمح
  • الأخضر الناشئ يتأهل لكأس العالم لكرة اليد 2025 بعد انتصار مثير على كوريا الجنوبية في البطولة الآسيوية
  • الإسماعيلي المصري يعلن وفاة مدربه إيهاب جلال
  • وفاة إيهاب جلال المدير الفني لنادي الإسماعيلي المصري
  • فوز نادي جامعة حلوان على النادي المصري القاهري بخماسية نظيفة
  • «النسخة الثانية» لكأس الأساطير تجمع نجوم الكرة العالمية في دبي