مسقط- الرؤية

وقعت هيئة البيئة أمس مع الشركة العُمانية "ساتس" على برنامج تعاون لتسهيل إجراءات التدقيق والإفراج عن الشحنات المتعلقة بهيئة البيئة بكل سهولة ويسر، وذلك بمطار مسقط الدولي.

ويستهدف برنامج التعاون إنشاء إطار مؤسسي يُعنى بالتنسيق والتعاون بين الطرفين لتسهيل الإجراءات، وذلك وفق الأحكام واللوائح البيئية بكل سهولة ويسر.

وقّع على البرنامج من جانب الهيئة سعادة الدكتور عبدالله بن علي العمري رئيس هيئة البيئة، ومن جانب الشركة الشيخ أيمن بن أحمد الحوسني – رئيس مجلس الإدارة العمانية "ساتس".

ويعمل برنامج التعاون على الاستعانة بموظفي وخدمات الشركة العمانية للقيام التفتيش والإفراج عن البضائع المرخصة من هيئة البيئة في المحطة الواحدة بمبنى الشحن في مطار مسقط الدولي. حيث يحقق المشروع على تسريع إجراءات التدقيق على الشحنات الواردة والصادرة المتعلقة بالمواد الخطرة، والمواد المستنفدة لطبقة الأوزون وبدائلها وأجهزتها ومعداتها ومنتجاتها، والمواد المشعة، وغيرها في مبنى الشحن بمطار مسقط الدولي، وذلك لتسهيل إجراء المعاملات للمستثمرين.

يُشار إلى أن هذا البرنامج يأتي من أجل تيسير وتبسيط هذه الإجراءات لتحقيق المصلحة العامة وتشجيع الاستثمار، مع الحفاظ في ذات الوقت على البيئة وصون مواردها الطبيعية.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

كلمات دلالية: مسقط الدولی

إقرأ أيضاً:

تعاون مشترك بين جامعة الدلتا التكنولوجية والمركز القومي لبحوث المياه

وقّع الدكتور عربى السيد كشك بروتوكول تعاون مشترك مع الدكتور شريف محمدى رئيس المركز القومى لبحوث المياه،وذلك في ظل التحديات المتزايدة المتعلقة بالمياه والتي تواجهها العديد من الدول، حيث يسعى الطرفان إلى تحقيق أهداف علمية وبحثية مشتركة تسهم في إدارة الموارد المائية بطرق أكثر كفاءة واستدامة، وتمهيدًا لإفتتاح الجامعة برنامج تكنولوجيا تحلية ومعالجة المياه.

 

ومن جانبه، أبدى الدكتور عربى السيد كشك رئيس الجامعة، سعادته بهذه الزيارة مؤكدًا حرص الجامعة على التعاون مع المؤسسات البحثية لتطوير العملية التعليمية والتدريبية والبحثية،وذلك فى ضوء الإستراتيجية الوطنية للتعليم العالى والبحث العلمى.

وأضاف الدكتور كشك أن توقيع بروتوكول تعاون مع المركز القومى لإدارة المياه يعكس اهتمام الجانبين بتعزيز البحث العلمى وإيجاد حلول عملية لمشاكل المياه،والرغبة فى ايجاد حلول عملية ونتائج ايجابية فى هذا المجال الحيوى، بالإضافة إلى اهتمام الجامعة بفتح فرص جديدة للطلاب وأعضاء هيئة التدريس فى التواصل والتبادل المعرفى.

 

بينما أشار الدكتور شريف محمدى أن البروتوكول يتضمن تبادل الدوريات والمجلات العلمية، وعقد ورش عمل وزيارات ميدانية متبادلة وتنظيم الندوات العلمية،المشاركة في المشاريع التطبيقية معربًا عن بالغ سعادته بالتعاون مع جامعة الدلتا التكنولوجية والإستفادة من الإمكانيات والخبرات لدى الجانبين،وتحقيق التعاون فى المجالات المشتركة.

 

وأكد الدكتور شريف أن توقيع البروتوكول يُعَدُّ خطوة استراتيجية مهمة تعزز التقدم في مجال البحث العلمي وتطوير الحلول المبتكرة لمشاكل المياه.

وعلى هامش توقيع البروتوكول ،تمت زيارة عدد من المعاهد البحثية التى يتضمنها المركز: المعامل المركزية للرصد البيئى، وحدة أبحاث التحلية بالوحدة الإستراتيجية، معهد بحوث الميكانيكا والكهرباء، بالإضافة إلى مركز التدريب الإقليمى التابع لمعهد بحوث الهيدروليكا ونموذج ديروط. 

 

شهد توقيع البروتوكول من جامعة الدلتا التكنولوجية،د.أشرف السيسى نائب رئيس الجامعة والمشرف على كلية تكنولوجيا الصناعة والطاقة، د.خالد خضر وكيل الكلية لشئون التدريب والخدمات،د.إبراهيم طنطاوى مدير مكتب التعاون الدولي، د.عمرو عبدالهادي رئيس برنامج تكنولوجيا الطاقة الجديدة والمتجددة،د.محمد عزت رئيس برنامج تكنولوجيا الميكاترونكس، د.حمدى قطب رئيس برنامج تكنولوجيا التبريد والتكييف.

ومن المركز القومى لبحوث المياه د.علاء الدين عابدين نائب رئيس المركز،د.إيمان رجب،د.علاء صقر،د.محسن محمود، د.مصطفى أبو زيد،د.حسام الدين سمير

 

 

 

مقالات مشابهة

  • هيئة الانتخابات الرئاسية التونسية تحدد إجراءات متابعة وسائل الدعاية الإلكترونية والوسائط الإشهارية
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • عمان الأهلية توقع اتفاقية تعاون مع أكاديمية رؤيا للتدريب الإعلامي لتقديم دورات ودبلومات معتمدة
  • حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو ضوء أخضر لارتكاب مزيد من الجرائم
  • حركة حماس: فشل المجتمع الدولي في اتخاذ إجراءات ضد نتنياهو بمثابة الضوء الأخضر لارتكاب المزيد من الجرائم
  • رشيد يدعو لإطلاق مياه الأنهر الحدودية وبزشكيان يقترح برنامج تعاون مشترك يشمل كوردستان
  • هيئة تطوير محمية الملك سلمان بن عبدالعزيز الملكية توقع مذكرة تفاهم مع نادي العروبة
  • تعاون مشترك بين جامعة الدلتا التكنولوجية والمركز القومي لبحوث المياه
  • وزارة الشباب والرياضة توقع بروتوكول تعاون مع المركز القومي للبحوث الاجتماعية والجنائية