مسقط- الرؤية

وصل إلى البلاد أمس الفريق أول ساهر شمشاد ميرزا رئيس هيئة الأركان المشتركة بجمهورية باكستان الإسلامية والوفد المرافق له في زيارة رسمية تستغرق عدة أيام.

وكان في استقباله لدى وصوله قاعدة السيب الجوية الفريق الركن بحري عبدالله بن خميس الرئيسي رئيس أركان قوات السلطان المسلحة، وعدد من كبار ضباط قوات السلطان المسلحة، كما كان في الاستقبال سعادة سفير جمهورية باكستان الإسلامية المعتمد لدى سلطنة عُمان، والملحق العسكري بسفارة جمهورية باكستان الإسلامية بمسقط.

المصدر: جريدة الرؤية العمانية

إقرأ أيضاً:

جيش الاحتلال يعلق على خبر استقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي

#سواليف

نفى المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي دانييل هاغاري ما أوردته القناة 12 العبرية حول أن رئيس الأركان #هرتسي_هاليفي سيعلن عن استقالته نهاية العام الجاري.

وقال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي: “التقرير حول الموعد المتوقع لتقاعد رئيس الأركان مكذب للحقيقة ولا أساس له من الصحة”.

وأضاف: “يركز رئيس الأركان الآن بشكل كامل على إدارة #الحرب وقيادة الجيش الإسرائيلي في قتال أعدائنا وتحقيق أهداف الحرب”.

مقالات ذات صلة كيان محاط بالجدران.. نتنياهو يقرر إقامة جدار عازل مع الحدود الأردنية 2024/09/13

وتأتي هذه التصريحات في أعقاب تقرير للقناة 12 العبرية، جاء فيه أن رئيس أركان الجيش الإسرائيلي اللواء هاليفي طرح نهاية شهر ديسمبر المقبل موعدا محتملا لاستقالته من منصبه.

وفي إطار الحديث عن الاستقالات، ذكرت هيئة البث الإسرائيلية “مكان” أن قائد وحدة الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية رقم 8200، البريغادير يوسي ساريئيل، قرر #الاستقالة من منصبه، “بسبب مسؤوليته عن إخفاق الوحدة في إعطاء إنذار مبكر” من أحداث 7 أكتوبر، يوم إطلاق حركة “حماس” عملية “طوفان الأقصى”، حيث يعد ساريئيل ثاني ضابط رفيع في هيئة الاستخبارات يعتزل الخدمة على خلفية إخفاقاتها، بعد رئيس الهيئة الميجر جنرال أهارون حاليفا.

وكان رئيس قسم الاستخبارات في وحدة الشرطة لاهف 433، البريغادير درور أساراف، قد أعلن الأسبوع الماضي نيته ترك منصبه بعد خدمة دامت خمسا وثلاثين سنة، وذلك بعد أن قدم قائد لواء الشمال في الشرطة الإسرائيلية الميجر جنرال شوكي تحاوكا، مؤخرا، استقالته، بعد عامين فقط من تسلمه المنصب، وبذلك استقال من الشرطة الإسرائيلية ستة ضباط كبار منذ مطلع العام الجاري.

وكان ذوو الإسرائيليين الذين قتلوا في مستوطنة بئيري في الـ7 من أكتوبر قد طالبوا بفتح تحقيق عاجل، بعد أنباء عن استخدام الجيش دبابة لإطلاق النار باتجاه مقاتلي “حماس” في المستوطنة.

وكشفت “القناة 12” العبرية في وقت سابق عن مشاركة دبابات في قصف منازل المستوطنين في مستوطنة بئيري بغلاف غزة في السابع من أكتوبر 2023.

مقالات مشابهة

  • رئيس الأركان الإيراني: سنواصل الرد على تهديدات إسرائيل والقوى الكبرى
  • جيش الاحتلال يعلق على خبر استقالة رئيس الأركان هرتسي هاليفي
  • إيران.. مقتل 3 من قوات حرس الحدود بهجوم مسلح قرب باكستان
  • الناطق الرسمي: القوات المسلحة والقوة المشتركة وأبطال المقاومة الشعبية بالفاشر يسطرون ملحمة جديدة
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يحدد نهاية العام كموعد محتمل لاستقالته
  • رئيس الأركان الإسرائيلي يلمح بالاستقالة 7 أكتوبر المقبل
  • الجيش الإسرائيلي يعلن تفكيك لواء رفح التابع لحماس
  • رئيس الأركان: القيادة الحكيمة حريصة على متابعة شؤون وأوضاع رجال القوات المسلحة وجاهزيتها
  • باكستان تدعو إلى تعزيز دور قوات حفظ السلام في المناطق المضطربة حول العالم
  • الجيش الإسرائيلي يعلن اغتيال قائد كتيبة تل السلطان