دبي، الإمارات العربية المتحدة (CNN)-- أثار المرشد الأعلى الإيراني علي خامنئي، الأحد، ضجة بتأكيده أن "المعركة لا تنتهي أبدا" بين من أسماها "الجبهة الحسينية" أو الشيعة، و"الجبهة اليزيدية" (أنصار يزيد بن معاوية).

وقال حساب علي خامنئي الرسمي على منصة "إكس"، تويتر سابقا: "إني سلم لمن سالمكم وحرب لمن حاربكم"، مؤكدا: "المعركة بين الجبهة الحسينية والجبهة اليزيدية لا تنتهي أبدا"، حسب وصفه.

وجاءت تدوينة خامنئي بالتزامن مع احتفالات الشيعة بذكرى أربعينية الحسين بن علي.

واستقبل علي خامنئي مواكب العزاء الطلابية في حسينية الخميني بمناسبة أربعينية الحسين، مساء الأحد، بحسب وكالة الأنباء الإيرانية الرسمية "إرنا".

وادعى علي خامنئي في تدوينية أخرى: "حدّد الإمام الحسين أثناء خروجه إلى كربلاء هدف الجبهة الحسينيّة، ألا وهو الجهاد ضد الظلم. فمقابل هذه الجبهة، تقف جبهة الجور والظلم ونكث العهد الإلهي. إنكم ترون اليوم هذه المواجهة في العالم".

وأردف المرشد الأعلى الإيراني: "تأخذ المعركة بين الجبهة الحسينية والجبهة اليزيدية أشكالًا مختلفة؛ ففي عصر السيوف والرماح لها شكلها الخاص، وفي عصر الذرّة والذكاء الاصطناعي لها شكلٌ آخر. وفي عصر الدعاية والإعلام عبرَ الشِّعر والبيان والكلام لها شكلها أيضًا، وفي عصر الإنترنت والكوانتوم وما إلى ذلك، لها شكلٌ مختلف"، حسب وصفه.

وزعم علي خامنئي في تدوينة أخرى عبر "إكس": "المعركة بين الجبهة الحسينية والجبهة اليزيدية هي معركة مستمرة، وقد حدّد الإمام الحسين (ع) ماهيّة هذه المعركة وهدفها، قائلًا: (إن رسول الله صلى الله عليه وآله قال: من رأى سلطانًا جائرًا) القضيّة قضيّة الظلم والجور؛ الجبهة الحسينية تقاوم اليوم الجبهة اليزيديّة، أي جبهة الظلم والجور"، طبقا لقوله.

وأثارت تدوينة علي خامنئي تفاعلا واسعا على منصة "إكس"، وجاءت أبرز الردود والتعليقات كالتالي:

المصدر: CNN Arabic

كلمات دلالية: الشيعة علي خامنئي علی خامنئی

إقرأ أيضاً:

بوتين: علاقتنا مع طهران تتطور بجهود خامنئي

أكد الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، الخميس، أن العلاقات بين روسيا وإيران تتطور، مشيراً إلى أن ذلك يرجع إلى جهود المرشد الأعلى الإيراني آية الله علي خامنئي.

وقال بوتين خلال لقائه مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني علي أحمديان في قصر "قسطنطين" في مدينة سان بطرسبورغ: "في السنوات الأخيرة، اكتسبت العلاقات الروسية الإيرانية الودية زخماً إضافياً، كل هذا يحدث إلى حد كبير بدعم من المرشد الأعلى علي خامنئي"، حسبما نقلت وكالة الأنبار الروسية "سبوتنيك".

⚡️العلاقات بين روسيا وإيران تتطور وهذا يحدث بفضل جهود خامنئي

◀️الرئيس الروسي فلاديمير بوتين

— Sputnik Arabic (@sputnik_ar) September 12, 2024

ولفت بوتين إلى أن موسكو تترقب قيام الرئيس الإيراني، مسعود بزشكيان، بزيارة منفصلة للبلاد لتوقيع اتفاقية شراكة استراتيجية جديدة.

وأوضح بوتين أن تطوير الممر "الشمالي الجنوبي" من بين المشاريع ذات الأولوية لروسيا وإيران، مضيفاً أن حجم التبادل التجاري بين موسكو وطهران أرتفع في الأشهر الستة الأولى من العام الحالي بنسبة 10% تقريباً.

والتقى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مع أمين المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني في قصر "قسطنطين" في مدينة بطرسبورغ، حيث تم مناقشة العلاقات بين روسيا وإيران وسبل تطويرها.

مقالات مشابهة

  • شعائر صلاة الجمعة من مسجد الحسين في القاهرة.. (بث مباشر)
  • Apple Watch Series 10 تستحق عمر بطارية يزيد عن 18 ساعة
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • بوتين: علاقتنا مع طهران تتطور بجهود خامنئي
  • أحزاب غزة تفوز وأنصار فلسطين يكتسحون
  • حسن خليل: المعركة مع العدو طويلة
  • هل تطوّر إيران سلاحاً نووياً دون استشارة خامنئي؟
  • إيلون ماسك: لن نصل إلى المريخ أبدا إذا فازت كامالا هاريس
  • تفاصيل انفجار الحسينية في بغداد
  • أمير سعودي يشعل مواقع التواصل الاجتماعي بتدوينة مثيرة عن البطل بعد فوز الأخضر على الصين