سكاي نيوز عربية:
2024-09-13@12:00:36 GMT

5 قتلى بقصف منزل في مدينة غزة و2 في جنين

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

أفادت وسائل إعلام فلسطينية بسقوط 5 قتلى وعدد من الجرحى بقصف منزل في مدينة غزة، فيما قتل فلسطينيان برصاص القوات الإسرائيلية قرب سلفيت في الضفة الغربية المحتلة.

وقالت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" إن 5 أشخاص قتلوا وأصيب عدد آخر، الليلة، بعد قصف طيران الاحتلال الإسرائيلي لمنزل في مدينة غزة.

ونقلت "وفا" عن مصادر طبية، أن 5 مواطنين قتلوا وأصيب آخرون بجروح، بعد قصف طيران الاحتلال لمنزل في محيط مستشفى أصدقاء المريض غربي مدينة غزة.

كما قصفت طائرات الاحتلال محيط شارع أبو ظريفة في عبسان الكبيرة شرقي مدينة خان يونس، جنوب قطاع غزة.

واستهدفت غارة جوية إسرائيلية أرضا زراعية في القرارة شمال شرق مدينة خان يونس.

وفي حصيلة غير نهائية، ارتفع عدد القتلى منذ بدء عدوان الاحتلال على قطاع غزة في السابع من أكتوبر الماضي إلى 40405 شهيدا، أغلبيتهم من الأطفال والنساء، إضافة إلى 93468 مصابا.

 مقتل شابين قرب سلفيت

وفي الضفة الغربية المحتلة، قالت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأحد، إنها تبلغت من الهيئة العامة للشؤون المدنية بمقتل الشابين عدي نزار نمر أبو ناعسة، ومصعب حسان علي مقصقص من جنين، متأثرين بإصابتيهما برصاص قوات الاحتلال، قرب سلفيت، وأنه تم احتجاز جثمانيهما.

وكانت القوات الإسرائيلية أطلقت الرصاص بكثافة في وقت سابق من مساء الأحد، صوب المركبة التي كان يستقلها الشابان أبو ناعسة ومقصقص، قرب المدخل الشمالي لسلفيت، ومنعت المواطنين وطواقم الإسعاف من الاقتراب منهما.

وبمقتل الشابين أبو ناعسة ومقصقص، يرتفع عدد القتلى في الضفة الغربية بما فيها القدس المحتلة، منذ السابع من أكتوبر الماضي إلى 644 شهيدا، بينهم 147 طفلا.

المصدر: سكاي نيوز عربية

كلمات دلالية: ملفات ملفات ملفات مدينة غزة قطاع غزة غارة جوية إسرائيلية خان يونس وزارة الصحة الفلسطينية جنين الضفة الغربية القدس أخبار فلسطين أخبار غزة أخبار الضفة الغربية الحرب على غزة ضحايا الحرب على غزة جنين سلفيت القوات الإسرائيلية مدينة غزة قطاع غزة غارة جوية إسرائيلية خان يونس وزارة الصحة الفلسطينية جنين الضفة الغربية القدس أخبار فلسطين مدینة غزة

إقرأ أيضاً:

الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية

أدانت وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، اليوم الخميس، الاقتحام الاستفزازي الذي ارتكبه رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يوم أمس، للأغوار المحتلة تحت حجج وذرائع واهية لن تستطيع إخفاء البعد الاستعماري الاستيطاني لمخططات الاحتلال الهادفة لابتلاع الأغوار وتفريغها من أصحابها الأصليين.

وتعتبر الوزارة، أن هذا الاقتحام ترجمة للتحريض الإسرائيلي الرسمي الذي يمارسه نتنياهو وفريقه من اليمين واليمين المتطرف على طريق تفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، عبر تصعيد العدوان على شعبنا بما يخلفه من جرائم متواصلة.

وأشار بيان الخارجية الفلسطينية، إلى أن إطلاق يد ميليشيات المستوطنين المسلحة لسرقة المزيد من الأرض الفلسطينية وضرب الوجود الفلسطيني الحاكم يواصل تعميق حرب الإبادة والتهجير، وتقويض أية فرصة لتجسيد الدولة الفلسطينية على الأرض.

وتطالب وزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، بتدخل دولي عاجل لوقف العدوان على شعبنا ومنع تفجير الأوضاع في الضفة الغربية المحتلة، قبل فوات الأوان.

اقرأ أيضاًالخارجية الفلسطينية تحذر من مخاطر الاقتحامات الدموية في الضفة المحتلة

الخارجية الفلسطينية تطالب بتدخل دولي عاجل لوقف جرائم عصابات المستعمرين

الخارجية الفلسطينية ترحب بإعلان إسبانيا التدخل في قضية الإبادة الجماعية أمام العدل الدولية

مقالات مشابهة

  • مقررتان أمميتان تدينان مضايقات "إسرائيل" للصحفيين بالضفة الغربية
  • خبيرتان أمميتان تخلصان إلى تعرض صحفيين لـهجمات ومضايقات إسرائيلية في الضفة الغربية
  • 703 قتلى في الضفة الغربية منذ 7 أكتوبر
  • مقتل ثمانية فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس وطولكرم بالضفة الغربية  
  • الخارجية الفلسطينية تدين اقتحام «نتنياهو» للأغوار.. وتحذر من تفجير الأوضاع في الضفة الغربية
  • الاحتلال يهدم منزلًا ومحالًا تجارية في بلدة بدو
  • مقتل خمسة فلسطينيين بقصف جوي إسرائيلي في طوباس بالضفة الغربية
  • قتلى فلسطينيون بقصف إسرائيلي في الضفة الغربية
  • الاتحاد الأوروبي يخشى تحويل الضفة الغربية إلى غزة جديدة
  • إصابات واعتقالات خلال حملة دهم صهيونية في الضفة الغربية المحتلة