ارتفع الين إلى أعلى مستوى في ثلاثة أسابيع مقابل الدولار اليوم الاثنين الموافق 26 اغسطس، بينما وصلت العملة الأميركية قرب أدنى مستوياتها في 13 شهرا مقابل اليورو.

 ووفق لوكالة رويترز، تراجع الدولار إلى مستويات أقرب إلى المستويات التي شوهد آخر مرة في مارس  2022 مقابل الجنيه الاسترليني، تزامنا مع تصريحات رئيس بنك إنجلترا أندرو بيلي بأن "من المبكر للغاية إعلان النصر" على التضخم، مما يشير إلى موقف أقل عدوانية بشأن خفض أسعار الفائدة من بنك الاحتياطي الفيدرالي.

وانخفض الدولار بنحو 0.59% إلى 143.56 ين للمرة الأولى منذ الخامس من أغسطس الجاري، في الساعات الأولى من صباح اليوم قبل أن يتداول آخر مرة منخفضا 0.25%.
فيما استقر الجنيه الاسترليني عند 1.3215 دولار بعد أن قفز إلى 1.32295 دولار يوم الجمعة للمرة الأولى في 17 شهرا.
ورغم أن مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي كانوا يبدون أكثر تشاؤما في الفترة التي سبقت ندوة جاكسون هول السنوية التي يعقدها البنك، فإن باول استخدم يوم الجمعة "لغة أقوى" من نظرائه عند إلقاء خطابه الرئيسي، وفقا لما قاله تاباس ستريكلاند، رئيس اقتصادات السوق في بنك أستراليا الوطني.
كما توقع العديد من المشاركين في السوق أن يتبنى رئيس بنك اليابان كازو أويدا، نغمة أقل تشددا في الجلسة الخاصة للبرلمان، والتي تمت الدعوة إليها وسط انتقادات بأن الزيادة المفاجئة في أسعار الفائدة الشهر الماضي ساعدت في إشعال شرارة التراجع السريع في الرهانات الهبوطية للين وعمليات البيع العدوانية للأسهم اليابانية.
واستقر مؤشر الدولار - الذي يقيس العملة مقابل سلة من ستة عملات رئيسية، بما في ذلك اليورو والجنيه الإسترليني والين - عند 100.64، وهو أقل قليلا من أدنى مستوى في 13 شهرا عند 100.60 والذي بلغه في نهاية الأسبوع الماضي.

 اليورو مقابل الدولار 


ولم يطرأ تغير يذكر على اليورو عند 1.1190 دولار، وهو مستوى ليس ببعيد عن أعلى مستوى سجله يوم الجمعة عند 1.1201 دولار، وهو المستوى الذي شوهد آخر مرة في يوليو من العام الماضي، وذلك على الرغم من أن مصادر قالت لرويترز إن صناع السياسات في البنك المركزي الأوروبي يصطفون وراء خفض آخر لأسعار الفائدة في الثاني عشر من سبتمبر.


بينما تراجع الدولار الأسترالي 0.1% إلى 0.6790 دولار أمريكي، لكنه لا يزال قريبا من ذروة يوم الجمعة عند 0.67985 دولار أمريكي، وهو أعلى مستوى منذ 11 يوليو.
وارتفع اليوان الصيني قليلا إلى 7.1130 مقابل الدولار في التعاملات الخارجية، وهو أقوى مستوى منذ الخامس من أغسطس.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الدولار الين العملة الأميركية اليورو رويترز التضخم أسعار الفائدة بنك اليابان

إقرأ أيضاً:

ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم

ارتفعت أسعار الذهب (المشغولات الذهبية) بشكل طفيف خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء 10 سبتمبر، في الأسواق المصرية ومحال الصاغة، بنحو 5 جنيهات، ليسجل متوسط سعر عيار "21"، الأكثر انتشارًا، عند مستوى 3390 جنيهًا لسعر الجرام الواحد من دون المصنعية.

 

أسعار الذهب

 

وما زالت أسعار الذهب في مرحلة تذبذبات متتالية في الأسواق المصرية، إذْ شهدت في الأيام الماضية ارتفاعًا كبيرًا إلى مستويات تاريخية غير مسبوقة، ثم عكست طريقها نحو التراجعات المتتالية في الفترة الأخيرة. 

 

صعدت أسعار الذهب خلال تعاملات، اليوم الثلاثاء، ليسجل متوسط سعر عيار "21" عند مستوى سعر 3390 جنيهًا، وهو الأكثر رواجًا في الأسواق المصرية، فيما بلغ متوسط سعر عيار "24" مستوى 3874 جنيهًا.

 

وبلغ متوسط سعر عيار "18" عند  مستوى سعر 2905 جنيهًا، في حين بلغ متوسط سعر عيار "14" عند مستوى سعر 2260 جنيهًا، وحقق أسعار الأونصة مستوى سعر 1452 دولارًا.

 

 

الذهب يستقر قبل صدور بيانات تضخم أميركية

 

أسعار الذهب العالمي

 

لم يطرأ تغير يُذكر على أسعار الذهب اليوم الثلاثاء بينما يترقب المتعاملون بيانات التضخم الرئيسية في الولايات المتحدة، غدا الأربعاء، والتي قد تؤثر على حجم خفض متوقع في سعر الفائدة الأميركية الأسبوع المقبل.

 

وبحلول الساعة 08:10 بتوقيت غرينتش، هبط الذهب في المعاملات الفورية 0.1% إلى 2501.66 دولار للأونصة. فيما استقرت العقود الأميركية الآجلة للذهب عند 2530.60 دولار.

 

ومن المتوقع أن يرتفع مؤشر أسعار المستهلكين 0.2% على أساس شهري في أغسطس/آب، وفقا لاستطلاع أجرته رويترز، دون تغيير عن يوليو.

 

وتقلل أسعار الفائدة المنخفضة من تكلفة الفرصة البديلة لحيازة المعدن الأصفر الذي لا يدر عائدا.

 

ووفقا لأداة فيد ووتش التابعة لمجموعة سي.إم.إي، يرى متعاملون أن هناك احتمالا بنسبة 73% أن يخفض مجلس الاحتياطي الفيدرالي سعر الفائدة 25 نقطة أساس خلال اجتماعه يومي 17 و18 سبتمبر/أيلول، واحتمالا يبلغ 27% أن يخفضها 50 نقطة أساس.

 

وبالنسبة للمعادن النفيسة الأخرى، صعدت الفضة في المعاملات الفورية 0.1% إلى 28.36 دولار للأونصة. وزاد البلاتين 0.6% إلى 943.70 دولار، كما ارتفع البلاديوم 1.1% إلى 957.22 دولار.

 

مقالات مشابهة

  • ارتفاع طفيف في سعر الدولار مقابل الجنيه المصري اليوم 13 سبتمبر 2024
  • اليوم ..أسعار صرف الدولار= 150500 ديناراً
  • اليوم..أسعار صرف الدولار = 151000ديناراً
  • الين يسجل أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • المؤشر الياباني يتراجع للجلسة السابعة مع ارتفاع الين
  • الين الياباني يصل لأعلى مستوى أمام الدولار
  • الين الياباني عند أعلى مستوى في 8 أشهر أمام الدولار
  • رويترز..استقرار الين عند أعلى مستوى له مع انتظار تقرير التضخم (التفاصيل)
  • ارتفاع أسعار الذهب فى منتصف تعاملات اليوم
  • تراجع أسعار صرف الدولار بشكل طفيف في بداية التعاملات المسائية