أعلنت وزارة الخارجية البرازيلية في بيان، أنها "تتابع بقلق بالغ تصعيد التوترات الذي شهدته لبنان وإسرائيل الليلة الماضية، مع شن إسرائيل هجمات على أهداف في جنوب لبنان وإطلاق حزب الله صواريخ على الأراضي الإسرائيلية". وحثت "كل الأطراف المعنية على ممارسة أقصى درجات ضبط النفس من أجل تجنب تصعيد الأعمال العدائية في المنطقة وانتشار الصراع إلى بقية أنحاء الشرق الأوسط".

ونصحت مواطنيها "بعدم السفر إلى المنطقة". بدورها أعلنت سفارة البرازيل في لبنان في تحديث على "فايسبوك" أنها "تتابع عن كثب تزايد الأعمال العدائية في مناطق من البلاد، وهي ملتزمة تقديم التوجيهات اللازمة للجالية". ودعت الى عدم السفر الى لبنان، وأوصت "المقيمين فيه أو العابرين من خلاله بمغادرة البلاد بوسائلهم الخاصة حتى عودة الأوضاع إلى طبيعتها". أما بالنسبة "للمواطنين البرازيليين الذين قرروا البقاء في لبنان، فدعتهم الى عدم البقاء في جنوب البلاد، أو في المناطق الحدودية، أو في المناطق الأخرى المعتبرة خطرة".

المصدر: لبنان ٢٤

إقرأ أيضاً:

أسباب فشل انتقال ويلياميز إلى برشلونة

كشف فيليكس تاينتا، وكيل نيكولاس ويليامز لاعب أتلتيك بيلباو، عن السبب وراء عدم انتقال موكله إلى برشلونة خلال فترة الانتقالات الصيفية.

وأوضح تاينتا، في تصريحات لموقع "فوتبول إسبانيا"، أن اسم ويليامز كان مرتبطًا بالانتقال إلى برشلونة خلال الصيف، لكنه اختار في النهاية البقاء مع ناديه الحالي. وقال: "ويليامز قدم أداءً رائعًا هذا العام، وكان من وجهة نظري الأفضل في بطولة أمم أوروبا".

بموافقة فليك.. برشلونة يحدد أولى صفقاته في صيف 2025 صراع بين برشلونة وريال مدريد على ضم نجم منتخب إسبانيا

وأضاف تاينتا: "واجهنا ضغوطًا كبيرة خلال فترة قصيرة، ومع اقتراب نهاية سوق الانتقالات، كانت الأمور مشوبة بالتوتر". وأشار إلى أن ويليامز قرر البقاء لمدة موسم إضافي لمواصلة التطور والعمل على تحسين مستواه.

من جانبه، أكد ديكو، المدير الرياضي لبرشلونة، أن النادي ركز على تعزيز المراكز التي تحتاج إلى تقوية، بدلًا من التعاقد مع جناح هجومي جديد، خاصة بعد ضم داني أولمو.

مقالات مشابهة

  • السفارة الأمريكية تعلن تجديد تأشيرة السفر دون مقابلات (رابط)
  • الجيش الإسرائيلي: فرق الإطفاء تعمل على إخماد حريق اندلع جراء إطلاق الصواريخ من لبنان على شمال البلاد
  • أسباب فشل انتقال ويلياميز إلى برشلونة
  • زيلينسكي:مبادرة السلام الصينية البرازيلية مدمرة..وسياسيون روس يطالبون بوتين بـالنووي
  • زيلينسكي: مبادرة السلام الصينية البرازيلية "مدمرة"
  • لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت
  • الأمم المتحدة تواصل مساعيها لوقف الأعمال العدائية على طول الخط الأزرق بين لبنان وإسرائيل
  • ‏إيران تهدد بـ "إجراء" ردًا على العقوبات الأوروبية "العدائية"
  • واشنطن تدعو رعاياها لتوخي الحذر في السعودية بسبب تزايد تهديدات الحوثيين
  • حزب الله ينعى عنصرا و8 مصابين بغارة على مبنى جنوب لبنان