تواصل ارتفاع أسعار النفط، بفعل المخاوف من تسبب التصعيد في تعطيل إمدادات النفط الإقليمية، خاصة بعد رد حزب الله على اغتيال القيادي في صفوفه فؤاد شكر، والغارات العنيفة للاحتلال على لبنان.

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت 37 سنتا أو 0.5 بالمئة إلى 79.39 دولار للبرميل بينما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي 36 سنتا أو 0.

5 بالمئة إلى 75.19 دولار للبرميل.

وقال توني سيكامور، محلل السوق في آي جي، في مذكرة إن التصعيد تضمن ارتفاع أسعار النفط الاثنين حيث يبدو أن خام غرب تكساس الوسيط يمدد انتعاشه الأولي إلى 77.50 دولارا.



وارتفع الخامان بأكثر من 2 بالمئة يوم الجمعة بعد أن أيد رئيس مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأمريكي) جيروم باول بدء خفض أسعار الفائدة قريبا.

وقال محللون في بنك إيه إن زد في مذكرة "احتمال تخفيف السياسة النقدية عزز المعنويات في سوق السلع الأساسية"، وأضافوا أنهم يتوقعون أن ينفذ مجلس الاحتياطي الاتحادي سلسلة تدريجية من تخفيضات أسعار الفائدة.

وكان الأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أعلن  إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية؛ ردا على اغتيال الاحتلال الإسرائيلي للقيادي فؤاد شكر، نهاية تموز/ يوليو الماضي.

وكشف نصر الله عن أن الهدف الرئيسي للرد كان قاعدة غليلوت قرب تل أبيب، التي تضم مقر الاستخبارات العسكرية للاحتلال، وقيادة الوحدة 8200 المتخصصة بالاغتيالات والتجسس الاستخباري.

كذلك، أعلن حزب الله عن إطلاق 320 صاروخا تجاه مواقع عسكرية إسرائيلية، وشنّ هجوم بعدد كبير من ‏الطائرات المسيرة نحو عمق دولة الاحتلال الإسرائيلي، ضمن ما وصفها بـ"مرحلة أولى من الرد" على اغتيالها القيادي بالحزب، فؤاد شكر، ببيروت، في 30 تموز/ يوليو الماضي.

وفجر الأحد، شنّت طائرات حربية تابعة للاحتلال الإسرائيلي أكثر من 40 غارة، على عشرات القرى والبلدات جنوبي لبنان، وذلك في أوسع هجوم منذ بدء المواجهات بين الطرفين، في الثامن من تشرين الأول/ أكتوبر الماضي.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد عربي اقتصاد دولي النفط حزب الله لبنان الاحتلال لبنان النفط غزة حزب الله الاحتلال المزيد في اقتصاد اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد دولي اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة سياسة اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد اقتصاد سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

أسعار النفط تستقر مع تبديد مخاوف الطلب التي حفزها الإعصار فرنسين

 

استقرت أسعار النفط اليوم الخميس، بعد أن بددت مخاوف انخفاض الطلب المكاسب التي تحققت من الجلسة السابقة التي حفزها تأثير الإعصار "فرنسين" على الإنتاج في الولايات المتحدة، أكبر منتج للخام في العالم.

 

وصعدت العقود الآجلة لخام برنت لشهر نوفمبر 24 سنتًا، أو 0.34 بالمئة، إلى 70.86 دولارًا للبرميل.

 

كما ارتفعت العقود الآجلة للخام الأمريكي لشهر أكتوبر 20 سنتًا، أو 0.30 بالمئة، إلى 67.52 دولارًا للبرميل.

 

وقالت إدارة معلومات الطاقة أمس إن مخزونات النفط الأمريكية ارتفعت الأسبوع الماضي مع نمو واردات الخام وانخفاض الصادرات، وأظهرت البيانات أن الطلب على البنزين انخفض إلى أدنى مستوى له منذ مايو في نفس الوقت الذي تراجع فيه الطلب على نواتج التقطير، مع انخفاض تشغيل المصافي.

مقالات مشابهة

  • أسعار النفط تستقر مع تبديد مخاوف الطلب التي حفزها الإعصار فرنسين
  • استقرار أسعار النفط مع تراجع مخاوف الطلب
  • استقرار أسعار النفط وسط مخاوف انخفاض الطلب وتداعيات إعصار فرنسين
  • لماذا انخفضت أسعار النفط 20 دولارًا رغم توفر عوامل الارتفاع؟ أنس الحجي يجيب
  • أسعار النفط تواصل الارتفاع بعد تراجع المخزونات الأميركية
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من عاصفة مدارية في أمريكا
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف بشأن العاصفة المدارية في أمريكا
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف بشأن العاصفة "فرنسين" بأميركا
  • أسعار النفط تنتعش وسط مخاوف من تعطل الإمدادات بسبب عاصفة مدارية
  • لم يحدث مثله منذ 2021 .. هبوط حاد في أسعار النفط وسط مخاوف وفرة العرض