تعليق الدراسة.. مع استمرار التقلبات الجوية وعدم استقرار الطقس في بعض مناطق المملكة العربية السعودية، أعلنت الإدارة العامة للتعليم بمنطقة جازان تعليق الدراسة الحضورية اليوم الاثنين الموافق 26 اغسطس.


وأوضحت الإدارة أنه تم تعليق الدراسة لطلاب وطالبات ومنسوبي ومنسوبات المدارس التابعة لمكتب التعليم بمحافظة صامطة.

. بحسب ما نشرته وسائل الإعلام السعودية.


وأرجع المتحدث الرسمي للتعليم بالمنطقة إبراهيم الحازمي، السبب وراء تعليق الدراسة اليوم إلى ما جاء في التقارير الواردة من المركز الوطني للأرصاد باستمرار الحالة المطرية التي تشهدها المنطقة.


وأضاف الحازمي أنه حرصاً على سلامة الجميع، فقد تقرَّر تحويل الدراسة عن بُعد اليوم وذلك عبر منصة "مدرستي" في المدارس التابعة لمكتب تعليم محافظة صامطة.

 

حالة الطقس اليوم 


وكان المركز الوطني للأرصاد السعودي أعلن توقعاته بشأن حالة الطقس اليوم، متوقعا 
استمرار هطول الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: تعليق الدراسة الدراسة الحضورية الطقس المملكة العربية السعودية وسائل الإعلام السعودية تعليق الدراسة الحضورية المركز الوطني للأرصاد مدرستي الدراسة السعودية حالة الطقس اليوم تعلیق الدراسة

إقرأ أيضاً:

تعليق من التجارة حول المستحقات المتبقية لفلاحي إقليم كردستان

الاقتصاد نيوز - بغداد

كشف المتحدث باسم وزارة التجارة محمد حنون، الثلاثاء، صرف 150 مليار دينار لفلاحي إقليم كردستان لعام 2024، مشيراً إلى أنهم بانتظار وجبة مالية جديدة لصرف مستحقاتهم المتبقية. 

وقال حنون، في تصريح أوردته شبكة رووداو الإعلامية، واطلعت عليه "الاقتصاد نيوز"،، بخصوص مستحقات فلاحي إقليم كوردستان، إنها "عولجت بشكل جذري"، مبيناً إيصال كافة المبالغ الموجودة لدى الوزارة إلى محافظات إقليم كردستان. 

وأضاف أنه "لم يسجل لدينا أي ملاحظة بوجود 300 فلاح في أربيل"، مشيراً إلى أن "كافة الفلاحين حصلوا على مستحقاتهم". 

وأردف: "إذا كانت هناك مشكلة إدارية أو فنية أو مالية، فينبغي على الذين لديهم تظلمات رفع كتاب إلى وزير التجارة أو الشركة العامة لتجارة الحبوب لمعالجة هذه المشاكل، لأنه لم يتبق أي مشكلة لدى الوزارة في مسألة أي فلاح بمحافظات إقليم كردستان لعامي 2014-2015". 

أما بخصوص مستحقات فلاحي إقليم كردستان لعام 2024، أوضح حنون، أنه كان "هناك لقاء للفلاحين في بغداد مع وزير التجارة"، مضيفاً أنه "تم صرف 150 مليار دينار لفلاحي إقليم كردستان اليوم وأمس". 

وتابع: "المبلغ توزع بواقع 50 مليار دينار لكل محافظة في إقليم كردستان، إضافة إلى 50 مليار لكركوك و50 مليار للموصل، ليكون المبلغ المستلم من وزارة المالية هو 250 مليار دينار".  

المتحدث باسم وزارة التجارة، ذكر أنهم بانتظار وجبة أخرى من الأموال المستلمة من وزارة المالية لصرف المستحقات المتبقية لفلاحي ومزارعي إقليم كردستان.

أمس الإثنين، أكد المدير العام لشركة تجارة الحبوب في وزارة التجارة العراقية، حيدر الكرعاوي، توزيع 250 مليار دينار من مستحقات الفلاحين عن تسويق محصول الحنطة في 6 محافظات، بينها محافظات إقليم كردستان الثلاث.

وذكر أن المبالغ المتبقية هي 330 مليار دينار لمحافظة نينوى، ونحو 106 مليارات لكركوك، وبين 100-110 مليارات دينار لكل من محافظات إقليم كردستان، حيث تنتظر الوزارة دفعات أخرى من وزارة المالية لتوزيعها.

في 6 حزيران الماضي، قررت بغداد فتح سايلوهات إقليم كردستان لاستلام محصول الحنطة لغاية 20 تموز، دون صرف أي مستحقات للفلاحين منذ أكثر من شهر. 

بلغت كمية القمح التي استلمتها وزارة التجارة هذا العام 6.3 مليون طن؛ منها نحو 700 ألف طن من إقليم كردستان.

مقالات مشابهة

  • المركز الوطني للأرصاد : أمطار خفيفة على منطقة المدينة المنورة
  • أتربة وسقوط أمطار.. حالة الطقس اليوم في جميع محافظات الجمهورية
  • تنبيه من المركز الوطني للأرصاد
  • المركز الوطني للأرصاد : رياح شديدة على ينبع والرايس
  • الأمطار توقف الدراسة الحضورية بالغايل
  • تعليق الدراسة الحضورية في مدارس تعليم الغايل
  • الوطني للأرصاد يكشف عن توقعاته لحالة الطقس غداً
  • أمطار خفيفة على منطقة جازان
  • اليوم الأربعاء.. تعليق الدراسة الحضورية في مدارس الغايل
  • تعليق من التجارة حول المستحقات المتبقية لفلاحي إقليم كردستان