تصدرت الليرة اللبنانية قائمة أضعف العملات في العالم، بحسب أسعار الصرف حتى 12 يونيو 2024، ضمن التقرير الذي نشرته صحيفة "فوربس"، وعند قياسها بالدولار الأمريكي، تساوي الليرة اللبنانية الواحدة 0.000011 دولار، أي أن الدولار الواحد يشتري 89.578 ليرة لبنانية.

وفيما يلي إنفوغراف بتصنيف العملات الأضعف في العالم:


.

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي تفاعلي إنفوغرافيك إنفوغرافيك اللبنانية اقتصاد لبنان عملة إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك إنفوغرافيك سياسة سياسة تفاعلي تفاعلي تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة

إقرأ أيضاً:

إنفوغراف 24| ملخص المناظرة النارية بين هاريس وترامب

حملت كامالا هاريس، دونالد ترامب إلى موقع دفاعي، مهاجمة إياه بقوة خلال مناظرة تلفزيونية محتدمة، يبقى معرفة تأثيرها على المجتمع الأمريكي المنقسم بعمق.

وخاض المرشحان المناظرة الأولى بينهما في فيلادلفيا، وقد تمحورت على مواضيع حساسة تراوح بين الإجهاض ومصير الديمقراطية الأمريكية، استعداداً للانتخابات الرئاسية المقررة في 5 نوفمبر (تشرين الثاني) المقبل، فيما يأمل كل واحد منهما بتحقيق تقدم في سباق متقارب النتائج جداً.

وتفاعل ترامب الذي كان يظن قبل أسابيع أنه يشق طريقه بسهولة نحو الرئاسة، مع الضغط الذي مارسته عليه هاريس برفع نبرته صوته، مطلقاً التصريحات الطنانة ومكرراً شتائم غالباً ما يستخدمها في لقاءاته الانتخابية.

وردت هاريس البالغة 59 عاماً بنظرات ساخرة في البداية، وسرعان ما أثارت غضبه بقولها إنها "تمثل انطلاقة جديدة بعد فوضى ولايته الرئاسية الأولى". وشددت "لن نعود إلى ذلك".

هاريس تجبر ترامب على الدفاع في مناظرة ساخنةhttps://t.co/53tQosx4yZ pic.twitter.com/gWdS55ODPK

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024 تحدي متبادل 

وبدأت المناظرة التي بثتها محطة "إيه بي سي نيوز"، عندما اقتربت نائبة الرئيس الديمقراطية بشكل مفاجئ من الرئيس الجمهوري السابق لمصافحته، قبل أن يتوجها إلى المكان المخصص لهما.
إلا أن المجاملات توقفت عند هذا الحد.

ففي غضون دقائق، اتهمها ترامب البالغ 78 عاماً بأنها "ماركسية"، وادعى خطأ بأنها سمحت مع الرئيس جو بايدن "لملايين الأشخاص للتدفق إلى بلدنا من السجون والمصحات العقلية". وأشارت هاريس إلى أن ترامب مجرم مدان، مشددة على أنه "متطرف". وقالت إنها "لمأساة لكونه استخدم طوال مسيرته العرق لقسمة الشعب الأمريكي".

هزيمة 2020

وكانت أكثر تبادلاتهما حدة، حول رفض ترامب غير المسبوق الاعتراف بهزيمته أمام بايدن في الانتخابات الرئاسية العام 2020 عندما حاول قلب النتيجة. وأمام المشاهدين الذي يقدر عددهم بعشرات الملايين، تمسك ترامب بموقفه مشدداً على أن "ثمة أدلة كثيرة على أنه فاز فعلاً في ذلك الاقتراع".

وتوجهت هاريس إلى ترامب بالقول إن "مسؤوليه الأمنيين سابقاً في البيت الأبيض اعتبروه وصمة عار". وأضافت "قادة العالم يسخرون من دونالد ترامب".

قضايا محورية 

ورأت أن ترامب "سيسلم" أوكرانيا إلى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، "هو ديكتاتور سيكون لقمة سائغة له"، مشددة على أن "الطغاة والمستبدين  يحبذون عودتك رئيساً".

وفي المقابل اعتبر ترامب أنّ "إسرائيل ستزول" إذا ما أصبحت هاريس رئيسة للبلاد، مشدداً على أنها ""تكره إسرائيل، إذا أصبحت رئيسة، أعتقد أنّ إسرائيل لن تكون موجودة في غضون عامين". لتردّ عليه نائبة الرئيس بالقول إنّ "اتّهامها بكره إسرائيل غير صحيح على الإطلاق"، مذكّرة بأنّها دعمت الدولة العبرية طوال حياتها ومسيرتها المهنية.

وشكل موضوع الإجهاض أيضاً محور تبادلات حادة بين المرشحين. وشدد ترامب على أنه دفع باتجاه منع حق الإجهاض على الصعيد الفدرالي، إلا انه أراد لكل ولاية أن تعتمد سياساتها الخاصة في هذا المجال.

وقالت هاريس إن ترامب ينشر "شبكة من الأكاذيب"، واعتبرت سياساته على هذا الصعيد "مهينة لنساء أمريكا".

وعن حرب غزة، قالت هاريس "هذه الحرب يجب أن تنتهي ويتم وقف إطلاق النار وتحرير الرهائن، ويجب أن يكون هناك حل دولتين لإعادة بناء غزة"، في حين اتهمها ترامب بأنها تكره إسرائيل، وقال: "هاريس تكره إسرائيل، وتكره السكان العرب، وإسرائيل لن تكون موجودة خلال سنتين إذا فازت". 

وردت هاريس على ادعاء ترامب، أنها تكره إسرائيل، قائلة: "من المعروف جيداً أن ترامب ضعيف في الأمن القومي، ومن المعروف أنه يحب الديكتاتوريين"، ومن جهته قال ترامب: "بوتين أعلن دعمه لهاريس الأسبوع الماضي، ويعلم أنها ضعيفة بشؤون الأمن القومي". 

ترامب: توقّعت "رصاصة في رأسي" خلال مناظرة هاريسhttps://t.co/d5ZiiexNAx

— 24.ae (@20fourMedia) September 11, 2024 مهرجانات ترامب الانتخابية 

وكانت المناظرة الرئاسية الأخيرة في يونيو (حزيران) الماضي، قضت على فرص بايدن الرئاسية بعد أداء كارثي في مواجهة ترامب. وحلت هاريس مكان المرشح الديموقراطي وسط مخاوف بأن بايدن متقدم جداً في السن، وغير قادر على إلحاق الهزيمة بالمرشح الجمهوري المحاط بالفضائح.

وتُعرف هاريس بشراستها في النقاشات، وبأنها تطرح الأسئلة الصعبة عندما  كانت عضواً في مجلس الشيوخ الأمريكي. ويبدو أن الأيام الـ 5 التي استعدت خلالها أعطت ثمارها في مواجهة ترامب، الذي يعتبر من أكثر السياسيين حدة في الولايات المتحدة.

وكان ترامب لفترة طويلة يبدو قادراً على الصمود رغم ما يواجهه من متاعب. فقد أدين بتهمة تزوير سجلات تجارية لطمس علاقة مع نجمة أفلام إباحية سابقة، وحُددت مسؤوليته في اعتداء جنسي، فيما يواجه مجموعة تهم تتعلق بمحاولة قلب نتائج الانتخابات في 2020.

إلا أن هاريس تمكنت من إثارة حفيظته من خلال التطرق إلى مهرجاناته الانتخابية. وقالت إن "الحضور يغادرون هذه اللقاءات بشكل مبكر، بسبب التعب والملل".

قضية الهجرة 

وتحدث ترامب بحدة أيضاً عندما تناول مطولاً فرضية مؤامرة تم دحضها، بأن المهاجرين الهايتيين يأكلون الحيوانات الأليفة للمواطنين في أوهايو. وقال: "إنهم يأكلون كلاباً، الناس الوافدون يأكلون القطط"، ما استدعى تدخل مسيّر المناظرة الذي أكد أن سلطات مدينة سبرينغفيلد قالوا إن "ذلك لم يحدث".

وقبل 56 يوماً على الانتخابات، شكلت المناظرة فرصة نادرة لكل من المرشحين لمحاولة ترجيح كفته، فيما تظهر استطلاعات الرأي منافسة محمومة جداً. وشكلت المناظرة كذلك فرصة لهاريس لتعريف نفسها إلى عدد أكبر من الناخبين، بعدما انضمت إلى السباق منذ أقل من 8 أسابيع عندما انسحب بايدن البالغ 81 عاماً بشكل مباغت.

مقالات مشابهة

  • رغم الانخفاض.. 6 مدن عراقية ضمن قائمة أعلى المناطق بدرجات الحرارة في العالم
  • تعرّف على مواصفات مروحية الاحتلال التي تحطمت في رفح (إنفوغراف)
  • الخميس.. أسعار صرف العملات الرئيسية مقابل الليرة التركية
  • أونروا: مواصلة حرمان طلاب غزة من التعليم للعام الثاني على التوالي (إنفوغراف)
  • الأونروا: مواصلة حرمان طلاب غزة من التعليم للعام الثاني على التوالي (إنفوغراف)
  • 5 أثرياء على مشارف دخول نادي التريليونيرات (إنفوغراف)
  • إنفوغراف 24| ملخص المناظرة النارية بين هاريس وترامب
  • الفراج: فزنا على أضعف فريق بالمجموعة بدعوة صادقة.. فيديو
  • الفراج: فزنا على أضعف فريق بالمجموعة وفلتنا بدعوة صادقة .. فيديو
  • مزارع الموت ومراعيها في اليمن. الآلاف من القتلى والجرحى في 20 محافظة يمنية ومليشا الحوثي تتصدر قائمة الانتهاكات.. تقرير دولي