صحيفة المناطق السعودية:
2024-09-13@11:46:34 GMT

حالة الطقس المتوقعة اليوم الإثنين

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

المناطق_واس

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم – بمشيئة الله تعالى – استمرار هطول الأمطار الرعدية متوسطة إلى غزيرة تؤدي إلى جريان السيول مصحوبة بزخات من البرد ورياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق نجران، جازان، عسير، الباحة، مكة المكرمة، المدينة المنورة، وتكون خفيفة على أجزاء من مناطق حائل، تبوك، الجوف، الحدود الشمالية، كذلك على الأجزاء الجنوبية من منطقة الرياض (وادي الدواسر)، ولا يستبعد تكون الضباب في ساعات الليل المتأخرة والصباح الباكر على مرتفعات جازان، عسير، الباحة، وتمتد إلى مكة المكرمة (الطائف).

وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر جنوبية إلى جنوبية غربية تتحول تدريجياً إلى غربية بسرعة 20-40 كم/ساعة تصل إلى 60 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، وارتفاع الموج من متر إلى مترين يصل إلى ثلاثة أمتار مع تكون السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج يصل إلى مائج مع تكون السحب الرعدية الممطرة، فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي غربية إلى شمالية غربية تتحول تدريجياً شمالية إلى شمالية شرقية بسرعة 10-30 كم/ساعة، وارتفاع الموج من نصف المتر إلى متر، وحالة البحر خفيف الموج.

أخبار قد تهمك حالة الطقس المتوقعة اليوم الجمعة 23 أغسطس 2024 - 7:06 صباحًا حالة الطقس المتوقعة اليوم الخميس 22 أغسطس 2024 - 7:15 صباحًا

المصدر: صحيفة المناطق السعودية

كلمات دلالية: أحوال الطقس احوال الطقس اليوم حالة الطقس

إقرأ أيضاً:

طقس اليوم.. استمرار الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار

ويتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس اليوم الخميس، على مناطق المملكة، أن الفرصة لا تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية، مصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة ومرتفعات منطقة مكة المكرمة.
في حين تنشط الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من منطقتي الشرقية والرياض، والأجزاء الساحلية من منطقتي مكة المكرمة والمدينة المنورة.البحر الأحمرالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 15-30 كم/ساعة على الجزء الشمالي، تصل سرعتها إلى 45 كم/ساعة على الجزأين الأوسط والجنوبي.
أخبار متعلقة الرياض.. إخماد حريق في مركبة على طريق الدائري الغربيطقس الخميس.. أتربة مثارة على أجزاء من الرياضارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر على الجزء الشمالي، ومن متر ونصف الى مترين على الجزأين الأوسط والجنوبي.

تشمل تأثيراتها رياحًا نشطة، وتدنيًا في مدى الرؤية الأفقية.. #المركز_الوطني_للأرصاد ينبه من أتربة مثارة على أجزاء من #المنطقة_الشرقية
للتفاصيل | https://t.co/khu0QQtkNI#حالة_الطقس | #الأرصاد | #طقس_السعودية | #اليوم pic.twitter.com/BSRJ6uNIdU— صحيفة اليوم (@alyaum) September 12, 2024
حالة البحر: خفيف الموج على الجزء الشمالي، ومتوسط الموج الى مائج على الجزأين الأوسط والجنوبي.الخليج العربيالرياح السطحية: شمالية غربية إلى غربية بسرعة 18-38 كم/ساعة على الجزء الشمالي، وشرقية إلى جنوبية شرقية بسرعة 08-28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي.
ارتفاع الموج: من نصف المتر إلى متر.
حالة البحر: خفيف الموج.

مقالات مشابهة

  • انكسار الموجة الحارة.. حالة الطقس ودرجات الحرارة المتوقعة اليوم
  • استمرار الموجة الحارة.. الأرصاد تحذر من حالة الطقس اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • "انخفاض بالحرارة غدًا".. خبر سار من الأرصاد بشأن طقس نهاية الأسبوع
  • شديد الحرارة.. الأرصاد تحذر من طقس غدا الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • طقس اليوم.. استمرار الأمطار مع رياح مثيرة للأتربة والغبار
  • «أمطار في عز الحر».. الأرصاد تكشف حالة الطقس في الإسكندرية اليوم الأربعاء 11 سبتمبر
  • حالة الطقس المتوقعة اليوم
  • العظمى في القاهرة 40.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 11سبتمبر 2024
  • شديد الحرارة نهاراً.. حالة الطقس المتوقعة اليوم الأربعاء 11 سبتمبر 2024
  • ارتفاع درجات الحرارة.. حالة الطقس غدا الأربعاء وحتى الإثنين المقبل