في مشهد يعبّر عن معاناة إنسانية عميقة، اصطف النازحون من منطقة كورسك الروسية يوم الأحد للحصول على المساعدات الإنسانية بعد أن أجبرتهم الهجمات العسكرية الأوكرانية على ترك منازلهم.

اعلان

ظهرت لقطات من قناة "RU-RTR" الروسية تُظهر المواطنين وهم يتجمعون في الملاجئ لتلقي الملابس والطعام والإمدادات الطبية، بينما كان المتطوعون منهمكين في تفريغ صناديق المساعدات.

قال أحد النازحين، الذي بدا عليه التأثر العميق، "ليس لدينا شيء، جئنا إلى هنا بدون ملابس. تركنا كا شيء في المنزل. فقدنا حصاننا، والخنازير الصغيرة أيضاً ماتت".

وأوضح آخر: "نحن فقط نملك ما هربنا به". وأضاف بحزن، "في عمر الـ 72 أصبحنا بلا مأوى".

Relatedروسيا تقيم ملاجئ خرسانية في منطقة كورسك مع توسع الهجوم الأوكرانيأوكرانيا تستخدم قنابل انزلاقية أمريكية دقيقة في منطقة كورسك الروسية وتستعيد بعض الأراضي في خاركيفزيلينسكي يزور المنطقة الحدودية لأول مرة بعد الهجوم الأوكراني على كورسك الروسية

وقد أثرت الهجمات الأوكرانية التي بدأت في وقت سابق من هذا الشهر بشكل كبير على منطقة كورسك.

تدعي أوكرانيا أنها سيطرت على أراضٍ روسية شاسعة في المنطقة، بما في ذلك العديد من القرى الصغيرة، واحتجزت مئات الجنود الروس. هذه التحركات تأتي كجزء من الجهود الأوكرانية لمواجهة التقدم الروسي البطيء في منطقة دونيتسك الشرقية.

القوات الأوكرانية تقول إنها تسيطر الآن على 1200 كيلومتر مربع (480 ميلاً مربعاً) من الأراضي، وفي الأسبوع الماضي، نفذت هجمات بالطائرات المسيرة على جسور استراتيجية، ومطارات، وقواعد للطائرات المسيرة.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية وسط انتقادات وصفت الخطوة بـ 'القاتلة': وزير المالية الألماني يخطط لتقليص المساعدات لأوكرانيا شاهد: لحظة تدمير أوكرانيا جسرا حيويا في كورسك الروسية بصواريخ غربية الوجود العسكري الأوكراني يتوسع: رصد مركبات في سومي مع استمرار الهجوم على كورسك فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا كورسك الحرب في أوكرانيا المساعدات الإنسانية ـ إغاثة اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next مباشر. غالانت يدعو إلى صفقة تبادل لتحقيق التهدئة في المنطقة والشمال ونصر الله يشيد بعملية "يوم الأربعين" يعرض الآن Next الأمم المتحدة تدين قرار طالبان بحظر ظهور النساء في الأماكن العامة يعرض الآن Next الجامعات الأميركية تستعد لجولة جديدة من الاحتجاجات المؤيدة لفلسطين مع بداية العام الدراسي الجديد يعرض الآن Next بعد تصادم سفينتين.. بكين تطالب مانيلا بوقف "الأعمال الاستفزازية" في بحر الصين الجنوبي يعرض الآن Next "عمليتنا أنجزت كما خطط لها".. نصرالله: هدف عمليتنا كان قاعدة "أمان" و"وحدة 8200" قرب تل أبيب اعلانالاكثر قراءة ملايين الحجاج الشيعة يزورون كربلاء لإحياء ذكرى "أربعينية الحسين" وسط تحديات أمنية جمة إصابة الطبيب الأمريكي الشهير أنتوني فاوتشي خبير الفيروسات ووباء كورونا بفيروس غرب النيل طبع جواز السفر في منطقة الشنغن سيصبح من الماضي قريبا حزب الله يعلن انتهاء "الرد الأولي" على اغتيال فؤاد شكر ضريح النبي أيوب: من بين الأماكن السياحية الأكثر زيارة في صلالة بسلطنة عمان اعلان

LoaderSearchابحث مفاتيح اليوم الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة لبنان حزب الله إسرائيل ضحايا روسيا ألمانيا العراق السياسة الإسرائيلية بحث وإنقاذ مظاهرات Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

المصدر: euronews

كلمات دلالية: الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة لبنان حزب الله إسرائيل ضحايا الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة لبنان حزب الله إسرائيل ضحايا فولوديمير زيلينسكي فلاديمير بوتين روسيا كورسك الحرب في أوكرانيا المساعدات الإنسانية ـ إغاثة الصراع الإسرائيلي الفلسطيني قطاع غزة لبنان حزب الله إسرائيل ضحايا روسيا ألمانيا العراق السياسة الإسرائيلية بحث وإنقاذ مظاهرات السياسة الأوروبية کورسک الروسیة یعرض الآن Next منطقة کورسک فی منطقة

إقرأ أيضاً:

روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"

أعلنت قوات روسية عن بدء هجوم لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك الروسية، في أول محاولة كبيرة لها منذ أكثر من خمسة أسابيع منذ بدء توغل القوات الأوكرانية في المنطقة.
وقال القائد العسكري أبتي علاء الدينوف لصحيفة روسيسكايا جازيتا الحكومية، إن لواء روسيا بدأ التقدم أمس الثلاثاء، ويتواصل القتال اليوم الأربعاء.
أخبار متعلقة ترامب: لا مناظرات أخرى مع هاريس بعدما فزت عليها بفارق كبيرالاتحاد الأوروبي: مستعدون لإنهاء اتفاق نقل الغاز من روسياوأشار مدونون عسكريون روس أيضا إلى وقوع هجوم في المنطقة، رغم أنه مازال من غير الواضح ما إذا كانت القوات المشاركة في القتال قد تم نقلها من الجبهة في شرقي أوكرانيا، أم من أماكن أخرى داخل روسيا.
.article-img-ratio{ display:block;padding-bottom: 67%;position:relative; overflow: hidden;height:0px; } .article-img-ratio img{ object-fit: contain; object-position: center; position: absolute; height: 100% !important;padding:0px; margin: auto; width: 100%; } روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من منطقة كورسك - رويترزهجوم مضادوقال عدد من المدونين، إلى جانب صحيفة روسيسكايا جازيتا، إن بعض الجنود كانوا من لواء مشاة البحرية الـ 155 ، الذي يتمركز في فلاديفوستوك في الشرق الأقصى، لكنه خاض في الماضي معارك في الحرب على أوكرانيا.
وقال رسلان بوخوف، رئيس مركز تحليل الاستراتيجيات والتقنيات ومقره موسكو، إن "رجالنا في كورسك، بدأوا هجوما مضادا بقوات جديدة أمس".
وأضاف "هذا الهجوم ناجح للغاية حتى الآن، حيث تم تحرير العديد من القرى وأسر جنود، وكانت المقاومة ضعيفة، فلم يكن لدى الأوكرانيين خط جبهة متواصل هناك".

مقالات مشابهة

  • «الدفاع الروسية»: دمرنا 4 ألوية أوكرانية في مقاطعة كورسك
  • بعد السيطرة الأوكرانية.. روسيا تعلن بدء الهجوم المضاد في «كورسك»
  • روسيا تعلن استعادة 10 قرى من القوات الأوكرانية في منطقة كورسك
  • القوات الأوكرانية تستهدف منشأة تابعة للطوارئ الروسية في مقاطعة لوجانسك
  • روسيا تبدأ هجومًا مضادًا لطرد القوات الأوكرانية من "كورسك"
  • روسيا تسقط 3 مسيرات فوق منطقة مورمانسك وتدفع القوات الأوكرانية للتراجع في كورسك
  • ‏حاكم منطقة كورسك الروسية: الأضرار الاقتصادية الناجمة عن التوغل الأوكراني في كورسك تقدر بنحو مليار دولار
  • ‏رويترز عن مسؤول روسي: القوات الروسية حررت نحو 10 بلدات في منطقة كورسك الروسية
  • القوات الروسية تستعيد السيطرة على 10 بلدات في إقليم كورسك
  • شويغو: لا مفاوضات قبل طرد القوات الأوكرانية من كورسك