الجديد برس:

وقع مجلس القيادة الرئاسي، الأحد، في فضيحة جديدة بعد عقد لقاءين منفصلين بين عضو المجلس فرج البحسني وزوجته أفراح محمد جمعة، مع المبعوث الأمريكي الخاص إلى اليمن تيم ليندركينغ، في الولايات المتحدة.

وبحسب وسائل الإعلام الرسمية التابعة للحكومة اليمنية الموالية للتحالف، التقى المبعوث الأمريكي تيم ليندركينغ بفرج البحسني وعقيلته أفراح محمد جمعة في اجتماعين منفصلين.

وقد وصل البحسني إلى الولايات المتحدة قبل عدة أيام.

ووفقاً لتلك الوسائل الإعلامية، ناقش البحسني في لقائه مع ليندركينغ ملف مواجهة الحوثيين، بينما تناولت زوجته في اجتماعها المنفصل مع المبعوث الأمريكي ملف مكافحة الإرهاب في حضرموت.

وخلال اللقاء، استعرضت أفراح محمد جمعة، بصفتها المدير العام لإذاعة المكلا، التحديات التي واجهتها الإذاعة جراء سيطرة تنظيم القاعدة على ساحل حضرموت في عام 2015. وأشارت إلى الحادثة المأساوية التي تعرض لها مبنى الإذاعة، حيث تم حرقه بالكامل مما أدى إلى تلف الأجهزة والمعدات وفقدان الأرشيف الإذاعي المهم.

وأكدت أفراح أهمية التدخل الأمريكي لمعالجة هذه الأضرار، خاصة فيما يتعلق بإذاعة المكلا، “ضمن إطار دعم الولايات المتحدة لعمليات مكافحة الإرهاب والتطرف”، مشددةً على ضرورة توفير الدعم اللازم لإعادة تأهيل البنية التحتية للإذاعة وتعزيز قدراتها التشغيلية لضمان استمرار رسالتها الإعلامية ونشر ثقافة المحبة والسلام في ظل التحديات القائمة، وفق تعبيرها.

من جانبه، أشاد ليندركينغ بدور المرأة الحضرمية في التصدي لقوى الإرهاب، مبدياً استعداده لرفع توصيات إلى الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية لدعم جهود إصلاح الأضرار التي لحقت بمبنى إذاعة المكلا، وذلك في إطار تعزيز التعاون الأمريكي اليمني في مكافحة الإرهاب وتحقيق الاستقرار في اليمن، حسبما نقلت وسائل الإعلام التابعة للحكومة والمجلس الانتقالي.

ويشغل البحسني أيضاً منصب نائب رئيس المجلس الانتقالي، وقد زار الولايات المتحدة ضمن جولة تهدف إلى استعادة نفوذه الذي فقده إثر خلافه مع السعودية ورئيس المجلس الرئاسي رشاد العليمي. وقد سعى البحسني خلال هذه الرحلة إلى عقد اتفاقيات نفطية مقابل الحصول على دعم أمريكي في حضرموت، المحافظة الغنية بالنفط التي ينتمي إليها.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: المبعوث الأمریکی الولایات المتحدة

إقرأ أيضاً:

المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع

قال المبعوث الأمريكي للسودان، توم بيرييلو، إن هناك دعم كبير في الكونجرس من قبل الديمقراطيين والجمهوريين من أجل رفع المعاناة عن الشعب السوداني.

المبعوث الأمريكي للسودان: نقدر ما تفعله مصر والرئيس السيسي لحل الأزمة في الخرطوم خبراء: التدخل الدولي في السودان ضرورة ملحة وسط تصاعد الانتهاكات

وأضاف المبعوث الأمريكي للسودان في حواره مع الإعلامي شريف عامر ببرنامج "يحدث في مصر" المذاع على فضائية "إم بي سي مصر" مساء اليوم الأربعاء، "الرئيس بايدن وبلينكن بذلا العديد من الجهود الدبلوماسية في الفترة الأخيرة بالتعاون مع مصر والسعودية".

صراع بين قوات الدعم والجيش 

وتابع "مازالنا نعمل على دخول المساعدات الإنسانية إلى سنار والتعامل مع قوات الدعم السريع، قوات الدعم والجيش يتصارعان من أجل السلطة وهناك أعمال عنف يشهدها السودان الذي مر بفترة انتقالية في 2018 والشعب السوداني لم يكن يشعر وقتها بالخوف أو المجاعة".

واستطرد "نود أن تكون هناك شرعية ونتعلم أن هناك الكثير من الأطراف الأخرى التي تنخرط في هذا الصراع، وهناك الكثير من الأشخاص المنعزلين ونسعى لتقليل العنف في السودان وهناك أسلحة تحصل عليها الأطراف المتنازعة تأتي من مناطق بالخارج".

فترة انتقالية

وأردف "نحتاج إلى أن تأتي الفترة الانتقالية في السودان وتلتقي الأطراف مرة أخرى ونود أن يكون هناك مستقبل ديمقراطي للشعب السوداني، ولكن بعض القوى السلبية تتدخل في الحرب السودانية وتريد أن تطيل أمد الحرب".

وأكمل "هناك ملايين يعانون في السودان حاليا ونحتاج إلى زيادة معابر وممرات المساعدات الإنسانية، وكنت على الحدود وشاهدت معاناة الأطفال السودانيين وعلينا وقف الحرب السودانية والموقف يعتبر خطيرًا".

 

مقالات مشابهة

  • الولايات المتحدة تدعم إحداث مقعدين دائمين لإفريقيا في مجلس الأمن دون حق النقض
  • الولايات المتحدة تضغط بكل ثقلها في مجلس الأمن لإصدار قرار جديد ضد اليمن (تفاصيل)
  • الأمين: ينبغي ألا يُسمح للمجلس الرئاسي الذي أثار أزمة المركزي بتأخير أو تخريب أي اتفاق
  • هل هَزمت غزة سلاح الإرهاب الأمريكي؟
  • المبعوث الأمريكي للسودان: بعض القوى تتدخل لإطالة أمد الحرب بين الجيش والدعم السريع
  • عقيلة صالح: المجلس الرئاسي يتحمل كامل المسؤولية على اقتحام المصرف المركزي
  • فيديو قديم من عام 2004 يظهر المبعوث الأمريكي الخاص الحالي إلى السودان
  • إعلام عراقي: سقوط صواريخ قرب السفارة الأمريكية ومقر مكافحة الإرهاب في مطار بغداد
  • سقوط اجسام غريبة قرب السفارة الأمريكية ومقر مكافحة الإرهاب في مطار بغداد
  • وزير الخارجية الأمريكي: الولايات المتحدة ستفرض عقوبات جديدة على إيران بعد دعم روسيا بصواريخ باليستية