انشغل الرأي العالمي بالعديد من الأحداث خلال الساعات الماضية، والتي كانت أبرزها قصف الفصائل الفلسطينية للعاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلية تل أبيب في حدث آثار الذعر بين الإسرائيليين، في الوقت الذي أشارت تقارير صحفية إلى نجاح قائد الفصائل يحيى السنوار في الافلات من أجهزة الاستخبارات الإسرائيلية التي تستخدم أحدث الأجهزة والمعدات الاستخباراتية في العالم .

. فماذا حدث ليلا؟

الفصائل تقصف تل أبيب

ومع الساعات الأولى من المساء، هز انفجار عنيف عاصمة دولة الاحتلال الإسرائيلية تل أبيب، وأعلنت الفصائل الفلسطينية في غزة أنها أطلقت صاروخ من طراز المقادمة M90 والذي لم تعترضه أي حماية.

وبحسب صحيفة يديعوت احرونوت العبرية، فلأول مرة منذ 8 أشهر، تنجح الفصائل الفلسطينية في قصف تل أبيب بصاروخ استطاع أن يتخطي الحواجز الأمنية وينفجر داخل مستوطنة في منطقة ريشون لتسيون جنوب تل أبيب دون التصدي له، وهو ما أدى إلى وجود حالة ذعر وهلع في مستوطنات غوش دان.

وقال المتحدث الرسمي باسم جيش الاحتلال أن الفصائل الفلسطينية أطلق صاروخ على مدينة تل أبيب من جنوب قطاع غزة، والذي تسبب في إصابة فتاة شابه كانت تحاول الهرب إلى الملاجئ.

خسائر فادحة لجيش الاحتلال

وأقر جيش الاحتلال الإسرائيلي، بارتفاع أعداد القتلي بين صفوفه بسبب الحرب البرية التي يشنها في قطاع غزة، الذين وصلوا لـ701 قتيل بعد مقتل الرقيب ديفيد موشية بن شطريت المقاتل في السرب 914 والذي لقي حتفه مساء الأحد، ليصبح بذلك القتيل رقم 701 في الحرب والضابط رقم 20 الذي يُقتل في شمال غزة، وفق ما نقلت صحيفة معاريف العبرية.

وأضافت الصحيفة العبرية أن لواء جولاني والذي يطلق عليه نخبة النخبة هو أكثر اللواءات تضررًا في قطاع غزة، إذ قتل نحو 82 ضابط وجندي منذ الـ23 من أكتوبر الماضي، و56 قتيلًا من لواء جفعاتي، و48 من النحال، و44 من المظليين، ومنذ بداية العدوان على غزة أصيب 4376 جنديا، بينهم 650 بجروح خطيرة.

السنوار يكبد الاحتلال خسائر ضخمة

وفي تقرير نشرته صحيفة نيويورك تايمز، كشفت فيه أن قائد الفصائل الفلسطينية يحيى السنوار كبد دولة الاحتلال خسائر فادحة، فقط حتى يتمكنوا من تحديد مكانه، رغم استعانة أجهزة الاستخبارات العسكرية، بأجهزة رادار يمكنهم البحث تحت الأرض لكن بلا فائدة.

كما أن الأجهزة الأمنية مثل الشاباك والاستخبارات قامت بتأسيس وحدة أمنية متخصصة في البحث عن مكان السنوار، لكن بعد مرور أكثر من 10 أشهر من الحرب على غزة إلا أنهم لم يستطيعوا تحديد مكان تواجده سواء تحت الأرض أو فوقها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حدث ليلا يحيى السنوار الفصائل الفلسطينية قصف تل أبيب خسائر اسرائيل جيش الاحتلال الفصائل الفلسطینیة تل أبیب

إقرأ أيضاً:

بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان

أصدر الجيش الإسرائيلي، مساء الخميس، بيانا كشف فيه عن عملياته العسكرية التي نفذها ضد أهداف تابعة لحزب الله في لبنان.

وقال الجيش الإسرائيلي: "قصفت مقاتلات سلاح الجو، خلال الساعات الماضية، مبان عسكرية يستخدمها تنظيم حزب الله في مناطق عيترون ومرمين وشحين في جنوب لبنان".

ووفق البيان فقد "هاجمت الطائرات أيضا منصة إطلاق تابعة لتنظيم حزب الله في جنوب لبنان، والتي سبق أن استخدمت في عمليات إطلاق باتجاه أراضي إسرائيل".

ومنذ اندلاع الحرب في قطاع غزة في السابع من أكتوبر، يتبادل حزب الله وإسرائيل القصف بشكل يومي عبر الحدود اللبنانية الإسرائيلية.

ويستهدف حزب الله بشكل رئيسي مواقع عسكرية إسرائيلية، في هجمات يشنّها من جنوب لبنان "دعما" لغزة و"إسنادا" لمقاومتها على حدّ قوله.

وترد إسرائيل باستهداف ما تصفه بأنه "بنى عسكرية" تابعة للحزب، إضافة إلى مقاتليه.

وأعلن حزب الله الخميس شنّ عدد من الهجمات على مواقع عسكرية في شمال إسرائيل منها "بأسراب من الطائرات الانقضاضية".

من جانبه، قال الجيش الاسرائيلي إنه رصد نحو "15 مقذوفا أطلقت من لبنان إلى الأراضي الاسرائيلية"، مضيفا أن بعضها "تم اعتراضه" من دون "الإبلاغ عن إصابات".

وأفاد كذلك عن اعتراض "هدف جوي مشبوه" وعن "سقوط عدة مسيرات محملة بالمتفجرات" في شمال إسرائيل.

وقتل شاب وطفل شقيقان الأربعاء بغارة إسرائيلية "على دراجة نارية في بلدة البياضة" في جنوب لبنان، وفق وزارة الصحة اللبنانية، وكان حزب الله قد نعى أيضا اثنين من مقاتليه.

ومنذ بدء التصعيد، قتل 622 شخصا على الأقل في لبنان، معظمهم مقاتلون في حزب الله و142 مدنيا على الأقل، وفق تعداد لوكالة فرانس برس يستند الى بيانات رسمية ونعي حزب الله ومجموعات أخرى.

وفي الجانب الإسرائيلي والجولان، أعلنت السلطات مقتل 24 جنديا و26 مدنيا.

مقالات مشابهة

  • مزاعم مثيرة للجدل نشرتها صحيفة يهودية.. السنوار يخطط للهروب إلى إيران
  • حدث ليلا.. صواريخ لبنان تدمر قاعدة إسرائيلية وجثث في شوارع تل أبيب وزلزال يضرب الولايات المتحدة
  • بالفيديو: إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله في جنوب لبنان
  • «حماس» ترحب بإجراء حوار وطني شامل مع كافة الفصائل والقوى الفلسطينية
  • القسام تقصف إسرائيل من جنوب لبنان.. إليكم هذا البيان
  • إسرائيل تقصف مدرسة نازحين بغزة لخامس مرة.. 14 قتيلا ومصابون
  • كاتب صحفي: مصر تلعب دورا مهما في الوساطة بين الفصائل الفلسطينية وإسرائيل
  • تفاصيل سقوط مروحية إسرائيلية في رفح الفلسطينية.. وقوع خسائر بشرية
  • حدث ليلا.. ترامب يعلن موعد اختفاء إسرائيل ووباء قاتل بأمريكا و«كيم» يهدد بالنووي
  • إسرائيل تقصف «المنطقة الإنسانية» في خان يونس