فيضان.. قال حراس حديقة أمريكية، إنهم عثروا أمس الأحد على جثة امرأة من أريزونا كانت قد اختفت في متنزه جراند كانيون الوطني بعد فيضان مفاجئ قبل أيام.
ووفق لوكالة الأنباء الأمريكية "اسوشتيد برس"، تم العثور على جثة تشينوا نيكرسون (33 عاما) من ضاحية فينيكس في جيلبرت بولاية أريزونا بواسطة مجموعة من الأشخاص كانوا يتجولون في نهر كولورادو عبر جراند كانيون حوالي الساعة 11:30 صباح أمس، حسبما ذكر بيان للحديقة.


وبعد العثور عليها  تم نقلها عبر طائرة هليكوبتر ثم إلى مكتب الطبيب الشرعي في مقاطعة كوكوينينو.
وقال مسؤولون في هيئة المتنزهات الوطنية إن نيكرسون انجرفت إلى نهر هافاسو فوق ملتقى نهر كولورادو في حوالي الساعة 1:30 بعد ظهر يوم الخميس، ولم تكن ترتدي سترة نجاة.
وكانت نيكرسون يمشي على طول نهر هافاسو على بعد حوالي نصف ميل (800 متر) من نقطة التقائه مع نهر كولورادو عندما ضربته الفيضانات المفاجئة.

وكان زوج نيكرسون من بين أكثر من 100 شخص تم إجلاؤهم بسلام، حيث حاصر الفيضان العديد من المتنزهين في المنطقة الواقعة أعلى وأسفل شلالات بيفر، وهي واحدة من سلسلة من الشلالات ذات اللون الأزرق والأخضر التي تجذب السياح من جميع أنحاء العالم إلى محمية قبيلة هافاسوباي، وهي منطقة معرضة للفيضانات التي تحول شلالاتها الشهيرة إلى اللون البني.

اجلاء المتنزهين بطائرات هليكوبتر 


وقامت حاكمة ولاية أريزونا كاتي هوبز بتفعيل الحرس الوطني في ولاية أريزونا، بما في ذلك طائرات الهليكوبتر من طراز بلاك هوك، للمساعدة في إجلاء المتنزهين من القرية.
وقال مسؤولون في الحرس الوطني إن ما يقدر بنحو 104 من أفراد القبائل والسياح بالقرب من شلالات هافاسوباي تم إجلاؤهم منذ يوم الخميس بعد أن تقطعت بهم السبل بسبب مياه الفيضانات.
فيما بدأت عمليات الإجلاء بواسطة المروحيات بعد أن جرفت المياه الجسور وانتشر رجال الإنقاذ وسط سلسلة من الشلالات الشاهقة.
ويقوم مكتب الطب الشرعي وخدمة المتنزهات بالتحقيق في وفاتها.
تعتبر محمية قبيلة هافاسوباي واحدة من أكثر المحميات النائية في الولايات المتحدة القارية، ولا يمكن الوصول إليها إلا سيرًا على الأقدام أو على ظهر البغال أو بطائرة الهليكوبتر.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: فيضان وكالة الأنباء الأمريكية أريزونا طائرة هليكوبتر

إقرأ أيضاً:

مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية

المناطق_واس

يشكل مقياس النيل في جزيرة الروضة بالعاصمة المصرية القاهرة، أحد الأبعاد التاريخية للنهر الأطول في العالم، كون هذا المقياس بني في العهد الإسلامي بمصر خلال العام 247هـ – 861م بأمر من الخليفة العباسي المتوكل على الله.

 

أخبار قد تهمك المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م 12 سبتمبر 2024 - 6:04 مساءً نائب أمير حائل يزور مقر فرع وزارة التجارة بالمنطقة 12 سبتمبر 2024 - 5:48 مساءً

 

هذا المعلم الذي ظل محتفظًا بتخطيطه الأصلي، يستخدم لقياس مستوى الفيضان ومعرفة كمية المياه الواردة في الفيضانات، وكانت تؤثر بدورها في عملية الزراعة، مما يترتب على ذلك تحديد نسبة الضرائب.

 

 

وكانت نسبة مياه الفيضانات المرتفعة في تلك الفترة تتسبب في تدمير الأراضي ثم تنحسر في نهاية العام، مما يعطل عملية الزراعة وتُصاب الأراضي الزراعية بالجفاف، وتفتقر إلى الرواسب التي تزيد خصوبتها، وحينها تصبح الزراعة مستحيلة.

 

 

والمقياس عبارة عن عمود رخامي مثمن الشكل بطول 19 ذراعاً، يحمل علامات القياس التي استُخدمت لتحديد ارتفاع الفيضان، قمته مستطيلة وقاعدته مستديرة، ويقع وسط بئر مبطن بالحجر، ويدور حول البئر سلم حلزوني يصل إلى القاع، وكتبت على جدران المقياس بعض الآيات القرآنية الكريمة.

نسخ الرابط تم نسخ الرابط 12 سبتمبر 2024 - 6:35 مساءً شاركها فيسبوك ‫X لينكدإن ماسنجر ماسنجر أقرأ التالي أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءًوزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية وتوصي الجميع بأخذه أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:29 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على سجدي الهيضل أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 5:25 مساءًحرارة جسمك قد تكون كافية لتشغيل المصابيح وشحن البطاريات أبرز المواد12 سبتمبر 2024 - 4:17 مساءًالصين تعلن إتمام اختبار المحاكاة لمهمة الهبوط على سطح القمر12 سبتمبر 2024 - 5:40 مساءًتنفيذ حكم القتل قصاصاً بأحد الجناة في منطقة تبوك12 سبتمبر 2024 - 5:36 مساءًوزارة الصحة تبدأ بتوفير لقاح الإنفلونزا الموسمية وتوصي الجميع بأخذه12 سبتمبر 2024 - 5:29 مساءًنائب أمير منطقة الرياض يؤدي صلاة الميت على سجدي الهيضل12 سبتمبر 2024 - 5:25 مساءًحرارة جسمك قد تكون كافية لتشغيل المصابيح وشحن البطاريات12 سبتمبر 2024 - 4:17 مساءًالصين تعلن إتمام اختبار المحاكاة لمهمة الهبوط على سطح القمر المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م المملكة تستمر في تحقيق الريادة الدولية بقطاع الأمن السيبراني بتصنيفها أنموذجًا رائدًا في الفئة الأعلى لمؤشر الأمم المتحدة للأمن السيبراني لعام 2024م تابعنا على تويتـــــرTweets by AlMnatiq تابعنا على فيسبوك تابعنا على فيسبوكالأكثر مشاهدة الفوائد الاجتماعية للإسكان التعاوني 4 أغسطس 2022 - 11:10 مساءً بث مباشر مباراة الهلال وريال مدريد بكأس العالم للأندية 11 فبراير 2023 - 1:45 مساءً اليوم.. “حساب المواطن” يبدأ في صرف مستحقات المستفيدين من الدعم لدفعة يناير الجاري 10 يناير 2023 - 8:12 صباحًا جميع الحقوق محفوظة لجوال وصحيفة المناطق © حقوق النشر 2024   |   تطوير سيكيور هوست | مُستضاف بفخر لدى سيكيورهوستفيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب فيسبوك ‫X ماسنجر ماسنجر واتساب تيلقرام زر الذهاب إلى الأعلى إغلاق البحث عن: فيسبوك‫X‫YouTubeانستقرامواتساب إغلاق بحث عن إغلاق بحث عن

مقالات مشابهة

  • مقياس فيضان النيل.. مصمم من العهد العباسي من أجل المحاصيل الزراعية
  • المركزي الأوروبي يخفض سعر الفائدة مجددا مع تعثر الاقتصاد
  • انطلاق فعاليات ختام ورشة عمل تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية
  • انطلاق فعاليات ختام ورشة عمل تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية بمصر.. صور
  • رئيس سلامة الغذاء يكشف أهمية تقييم النظام الوطني للرقابة على الأغذية
  • عائلات اختفت من السجلات ومنازل هُدمت.. الوضع الميداني لليوم الـ 341 في غزة
  • ولي أمر يستفسر عن تعثر خطوبات بناته المتكررة والشيخ السليمان يجيب..فيديو
  • المؤسسة الوطنية للنفط تقيم وقفة حداد على أرواح ضحايا فيضان درنة
  • «الشارقة الخيرية» تغيث متضرري فيضان بنغلاديش
  • تفاصيل جديدة عن مجزرة خان يونس.. قنابل عملاقة ذوّبت الأجساد وعائلات اختفت بين الرمال