وجه الفنان المصري أسامة عباس، رسالة مؤثرة مفعمة بالتقدير والشكر، لكل مُحبيه وللقائمين على مهرجان المسرح القومي في دورته الـ17، عقب تكريمه.

ونشر عباس، مقطع فيديو عبر حسابه الخاص بموقع”فيس بوك”، قال من خلاله: “أشكر كل من تفضل بتهنئتي بهذه الجائزة القيمة في نهاية العمر، وهو كل ما يتمناه الفنان في حياته، أن يقدره زملاؤه والجمهور عموماً على المجهود الذي قدمه 55 عاماً، شكراً جزيلاً”.


والفنان أسامة عباس من مواليد عام 1939، وقدم خلال مسيرته الفنية الطويلة عشرات الأعمال، حيث انضم في أواخر الستينات لفرقة ثلاثي أضواء المسرح، وشارك معهم في عدة مسرحيات.
وقدم مجموعة أفلام متميزة ومهمة، من بينها؛ فيلم “الكرنك” و”الحفيد”، كما قدم مجموعة من الأعمال الدرامية البارزة، ومنها مسلسل “دموع في عيون وقحة”.
وكان آخر عمل درامي قد شارك فيه كان مسلسل “المتهمة”، الذي تم عرضه في عام 2022، وتغيب قبل الظهور فيه عن الساحة الفنية لمدة 4 سنوات، وقدم عباس، خلال أحداث المسلسل دور صاحب الملجأ الذي تربت فيه “نورهان” بطلة القصة.
ومن أبرز أعماله أيضاً مسلسل “عوالم خفية” في رمضان 2018، وتعاون فيه مع الفنان عادل إمام، ومسلسل رحلة السيد أبو العلا البشري، وبوابة الحلواني، ورأفت الهجان، وأوبرا عايدة، ومن أشهر أفلامه احترس من الخط.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

فنان شهير يُنقذ زينة من ورطة “بنات الباشا”

متابعة بتجــرد: أفاد مصدر خاص أن الفنان أحمد مجدي وافق على الانضمام إلى فريق عمل فيلم “بنات الباشا” الذي تقوم ببطولته الفنانة زينة، ليجسد الدور الذي كان مرشّحاً له الفنان شريف سلامة واعتذر عنه قبل بدء التصوير بأيام قليلة.

وكان شريف سلامة قد تسبّب في دخول صنّاع فيلم “بنات الباشا” في ورطة بعدما اعتذر عن المشاركة فيه، والفيلم من بطولة زينة وناهد السباعي، وتدور أحداثه في إطار اجتماعي.

من ناحية أخرى، وافقت زينة على التعاون للمرة الثانية مع النجم محمد سعد في فيلمه الجديد الذي يحمل اسم “الدشاش”، وذلك بعد 16 عاماً على تعاونهما الأول في فيلم “بوشكاش” الذي عُرض عام 2008.

وتستمر زينة ومحمد سعد خلال الفترة الحالية في عقد جلسات التحضير للفيلم، الذي يعود من خلاله الأخير الى السينما بعد غياب سنوات، حيث كان آخر أعماله فيلما “محمد حسين” و”الكنز 2″ اللذان عُرضا عام 2019.

وتدور أحداث “الدشاش” في إطار كوميدي حول قصة حب بين زينة وسعد، وسوف يبدأ تصوير الفيلم في تشرين الأول (أكتوبر) المقبل.

يُذكر أن آخر أعمال زينة في السينما، فيلم “الإسكندراني”، وهو من إخراج خالد يوسف، وشاركها في بطولته الفنانون: أحمد العوضي، بيومي فؤاد، حسين فهمي، صلاح عبد الله، محمود حافظ، عصام السقا، محمد رضوان، ورحاب الجمل.

كما شاركت زينة في موسم رمضان الماضي ببطولة مسلسل “العتاولة” الى جانب: أحمد السقا وطارق لطفي وباسم سمرة ومي كساب وفريدة سيف النصر.

main 2024-09-12Bitajarod

مقالات مشابهة

  • أحمد حاتم يفجّر مفاجأة عن مسلسل “عمر أفندي”
  • مسرحية “أشوفك” على خشبة مهرجان المسرح الخليجي بالرياض
  • رئيس الدولة يتسلم نسخة من كتاب “الشيخة سلامة بنت بطي” الذي أصدره الأرشيف والمكتبة الوطنية
  • “تكميلية التوجيهي” نهاية 12.. والتسجيل في تشرين الأول
  • لوسي تتراجع عن تصريحاتها بشأن “المداح”
  • فنان شهير يُنقذ زينة من ورطة “بنات الباشا”
  • ميدو عادل يكشف العديد من الأسرار من داخل المسرح القومي بالأزبكية
  • شاهد بالصور.. “غمزة” السلطانة هدى عربي في حفل الفنان علي الشيخ تخطف الأضواء على مواقع التواصل والجمهور يتغزل: (شبيهة نجمات السينما الهندية وحورية نازلة من السماء)
  • “واينت عن مصدر فلسطيني”: مصر مستعدة للسماح لعباس بدخول غزة عبر الجانب المصري من رفح
  • العلماء يكشفون عن مقدار النوم الذي يحتاجه الإنسان يوميًا حسب العمر؟