جريدة الحقيقة:
2024-09-13@11:22:02 GMT

232 مناقصة وممارسة لـ 32 جهة حكومية في أسبوع

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

شهد الأسبوع الماضي، وتحديدا خلال الفترة من 18 حتى 22 الجاري، قيام 32 جهة ومؤسسة حكومية بطرح نحو 232 مناقصة وممارسة متنوعة شملت مختلف القطاعات والخدمات الطبية والصحية والنفطية والتسويقية.

وبحسب البيانات التي حصلت عليها «الأنباء»، فإن 8 جهات حكومية هي الجهاز المركزي للمناقصات العامة، شركة البترول الوطنية الكويتية، شركة نفط الكويت، شركة صناعة الكيماويات البترولية، وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وزارة الدفاع، مؤسسة البترول الكويتية والهيئة العامة للشباب، قامت بطرح 38 مناقصة، من بينها 12 مناقصة خاصة بالنفط والغاز، و9 مناقصات بناء، و7 مناقصات للكهرباء والميكانيك، و7 مناقصات للمحركات والمركبات، و7 مناقصات للأجهزة العلمية، ومناقصات أخرى متفرقة في قطاعات إدارة المرافق والمعدات الطبية وإدارة النفايات والتنظيف.

الممارسات

أما على صعيد الممارسات الحكومية، فقد أظهرت البيانات أن الممارسات المطروحة خلال نفس تلك الفترة بلغ عددها الإجمالي 194 ممارسة، كان أبرزها من نصيب وزارة الصحة العامة التي طرحت وحدها 115 ممارسة، تلاها جامعة الكويت بعدد 23 ممارسة، ثم وزارة الداخلية بعدد 12 ممارسة، ثم شركة نفط الكويت بعدد 7 ممارسات، ثم شركة البترول الوطنية الكويتية بعدد 5 ممارسات.

كما طرحت الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب 4 ممارسات، وطرحت وزارة الكهرباء والماء والطاقة المتجددة 3 ممارسات، فيما طرحت 8 جهات حكومية شملت كلا من الهيئة العامة للرياضة، الديوان الأميري، الهيئة العامة لمكافحة الفساد، هيئة تشجيع الاستثمار المباشر، بنك الائتمان الكويتي، الحرس الوطني وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية، وكالة الأنباء الكويتية «كونا»، مناقصتين لكل منها.

وطرحت 9 جهات حكومية ضمت كلا من جامعة عبدالله السالم، الجهاز المركزي للمناقصات العامة، الأمانة العامة لمجلس الوزراء، الإدارة العامة للجمارك، بلدية الكويت، وزارة العدل، الهيئة العامة للغذاء والتغذية، المؤسسة العامة للرعاية السكنية، الصندوق الوطني لرعاية وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة، ممارسة واحدة لكل منها.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: الهیئة العامة

إقرأ أيضاً:

دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد

أعربت وزارة الخارجية اليوم الخميس عن تعاطف دولة الكويت وتضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد وأودت بحياة عدد من الأشخاص وأدت إلى فقدان آخرين وتسببت في دمار العشرات من المنازل ومنشآت البنى التحتية.

كما أعربت (الخارجية) في بيان صحفي عن خالص تعازي ومواساة دولة الكويت للمملكة المغربية الشقيقة وأسر الضحايا مع تمنياتها للمصابين بالشفاء العاجل.

المصدر كونا الوسومالمغرب وزارة الخارجية

مقالات مشابهة

  • الكويت.. إصابة رجل أمن بطلق ناري بعد مقاومة شديدة لمطلوب
  • جامعة الكويت تبحث مع “الداخلية” سبل التعاون لتنظيم الحركة المرورية
  • دولة الكويت تعرب عن تضامنها مع المملكة المغربية الشقيقة إثر الفيضانات التي اجتاحت جنوب البلاد
  • لبنان يطلق مناقصة جديدة لبناء أكبر مشروع طاقة في تاريخ البلاد على مجرى نهر بيروت
  • وظائف حكومية في أكاديمية السادات.. اعرف الشروط ومواعيد التقديم
  • نشرة إنذارية: زخات رعدية وهبات رياح مرتقبة اليوم الأربعاء وغدا الخميس بعدد من مناطق المملكة
  • فياض أطلق مناقصة جديدة لبناء محطة طاقة شمسية
  • الكويت تعلن احتمالية قطع الكهرباء في هذه المناطق
  • رفع العلم التركي بتونس.. إدارة حكومية تعتذر بعد الخطأ غير المقبول
  • الكويت.. قطع الكهرباء عن 11 منطقة سكنية!