تمكن قطاع الامن الجنائي ممثلا في إدارة المكافحة الدولية من تفكيك شبكة إجرامية تضم خمسة متهمين، تخصصت في تهريب المخدرات من إحدى الدول الأوروبية إلى البلاد عبر منفذ مطار الكويت الدولي، اثنان منهم يعملان في الإدارة العامة للجمارك، وقد استغلا منصبيهما في تسهيل عملية تهريب المواد المخدرة، وتم ضبط كمية كبيرة من مادتي الماريغوانا والحشيش المخدرة بحوزتهم والتي بلغ وزنها 60 كيلوغراما، وتقدر قيمتها السوقية بـ750 ألف دينار كويتي،

وتمت إحالة جميع المتهمين والمضبوطات إلى نيابة المخدرات لاتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة بحقهم.

وتؤكد الوزارة أن يد العدالة ستطول كل من تسول له نفسه الإضرار بأمن واستقرار البلاد دون استثناء، حماية لأبناء الوطن. وقالت وزارة الداخلية ان الضبطية تأتي في إطار الجهود الأمنية المكثفة التي يبذلها قطاع الأمن الجنائي لمكافحة تجارة المواد المخدرة وصد كافة محاولات تهريبها إلى البلاد، مهما تنوعت الأساليب والحيل المستخدمة وبفضل يقظة وجاهزية رجال الإدارة العامة لمكافحة المخدرات.

المصدر: جريدة الحقيقة

إقرأ أيضاً:

ضربة أمنية .. ضبط عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية

نجحت الداخلية في ضبط عنصر إجرامى لقيامه بإعادة تدوير العقاقير المخدرة بالشرقية، وتُقدر قيمة المواد المخدرة بحوالى 75 مليون جنيه وذلك إدراكا من أجهزة وزارة الداخلية بأهمية مواصلة اليقظة الأمنية لحماية المجتمع من أخطار المخدرات حفاظاً على النشء والشباب، وتوجيه الضربات الأمنية الإستباقية لمتجرى المواد المخدرة.

أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات والأسلحة والذخائر غير المرخصة بالتنسيق مع الأجهزة الأمنية المعنية قيام (أحد العناصر الإجرامية) بإعادة تدوير الخامات المستخدمة فى تصنيع العقاقير المخدرة لمضاعفة كمياتها وترويجها على عملائه متخذاً من مصنع بدائرة قسم شرطة الصالحية الجديدة بمديرية أمن الشرقية مسرحاً لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات، تم ضبطه وبتفتيش المصنع عُثر على (لتر لعقار "الأوكسيكودون" المخدر – كمية من الأقراص المخدرة – كمية من المواد الخام المستخدمة فى التصنيع وزنت 5,670 طن – المعدات والأدوات المستخدمة فى نشاطه الإجرامى – سيارة - مبلغ مالى "متحصلات نشاطه الإجرامى"). وتقدر القيمة المالية للمضبوطات بحوالى (75 مليون جنيه تقريباً).







مقالات مشابهة

  • هيروين وخرطوش وكبتاجون وشابو.. الأمن يداهم أوكار أباطرة الكيف
  • بحوزته «24 كيلو حشيش».. سقوط إمبراطور الكيف في المنوفية
  • "ترويج المخدرات وسط الشارع".. حبس 2 من تجار الكيف بالشروق وبدر
  • ضبط 24 كيلو حشيش بقيمة 2 مليون جنيه فى المنوفية
  • القضاء يعلن اصدار احكام اعدام متعددة بحق تجار مخدرات
  • مخدرات صلاح الدين: ضبط 119 كغم والقبض على 145 متهماً خلال العام الحالي
  • "ترويج المخدرات وسط الشارع".. الاستماع لأقوال 2 من تجار الكيف بالشروق وبدر
  • بعد حبس سعد الصغير 4 أيام.. تعرف على العقوبات التى ينتظرها المطرب الشعبى
  • ضربة أمنية .. ضبط عقاقير مخدرة بقيمة 75 مليون جنيه فى الشرقية
  • 100 كيلو حشيش بـ 8 ملايين جنيه.. سقوط إمبراطور الكيف في فايد