وقعت شركة الخطوط الجوية الكويتية بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب لاستحداث تخصص برنامج دبلوم «علوم الطيران والنقل الجوي» بمعهد الاتصالات والملاحة في الهيئة، حيث يتيح البروتوكول تأهيل وتدريب خريجي (التطبيقي) في القطاعات التشغيلية بالشركة، كما يشمل التعاون منح الطلبة الفرصة للعمل بالخطوط الجوية الكويتية بالمستقبل وفقا لاحتياجاتها وشروط محددة للتدريب بحسب العقد المبرم معهم.

وقام بتوقيع البروتوكول، ممثلا عن الخطوط الجوية الكويتية، رئيس مجلس الإدارة الكابتن عبدالمحسن الفقعان، ومن الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، المدير العام د ..حسن الفجام، بحضور عدد من المسؤولين من كلا الطرفين.

وعلى هامش التوقيع، أكد الفقعان أهمية هذا البروتوكول في تجهيز وإعداد أجيال لخدمة بلادهم وناقلهم الوطني الخطوط الجوية الكويتية، مشيرا إلى أن الطائر الأزرق لطالما أبدى اهتمامه بالشباب والكفاءات الوطنية التي تساهم فعليا في تنمية وازدهار الشركة والسعي وراء ضخ دماء جديدة من شأنها تعلو بناقلها الوطني.

وأضاف الفقعان أن البروتوكول يتضمن تنفيذ تدريب ميداني للطلبة في مرافق الشركة التشغيلية، مبينا أن «الكويتية» ستقوم بتزويد المعهد بكل التقنيات الحديثة لمواكبة آخر التطورات الفنية في مجال علوم الطيران والنقل الجوي، بالإضافة إلى تنظيم وإعداد برامج وزيارات وإقامة ورش عمل لتبادل الخبرات الفنية، وتنفيذ بحوث علمية وتطبيقية مشتركة.

وتابع بالقول: «ستقوم الكويتية بفتح المجال أمام أبنائها الطلبة والخريجين لمنحهم فرص وظيفية في الشركة، وذلك عبر تأهيلهم من خلال دورات تدريبية في الشركة على قطاعات تشغيلية مختلفة مثل تخطيط الوجهات والشحن والمبيعات والعمليات وغيرها وتجهيزهم وتأهيلهم من قبل خبرات موظفينا ليصبحوا من منتسبي الشركة في الفترة المقبلة وفق شروطا محددة».

من جانبه، قال المدير العام للهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب، د.حسن الفجام ان إدارة الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب تسعى جاهدة بالتنسيق والتعاون مع جميع وزارات وهيئات ومؤسسات الدولة، لتكون شريكا في فتح آفاق بسوق العمل لخريجي وخريجات الثانوية العامة.

وأضاف قائلا: «لأن الكويتية إحدى المؤسسات التي تعمل وفق خطط مدروسة من خلال إدارتها العليا ممثلة برئيس مجلس إدارتها الكابتن عبدالمحسن الفقعان، على تطوير وتعزيز كفاءتها كناقل وطني، من خلال رفع كفاءة الكوادر الوطنية العاملة فيها، حيث قامت الهيئة والكويتية بعمل لجنة تنسيقية متضمنة أعضاء من كل جهة أثمر هذا التنسيق استحداث برنامج وتخصص دبلوم علوم طيران والنقل الجوي بالمعهد العالي للاتصالات والملاحة».

وأعرب الفجام عن بالغ أمانيه بالتوفيق والنجاح لتنفيذ هذا البرنامج، وأن يكون بالمستقبل القريب استحداث العديد من البرامج والتخصصات بين الجهتين، متقدما بالشكر الى جميع المشاركين في اللجان التنسيقية لنجاح التعاون بين الهيئة والخطوط الجوية الكويتية.

المصدر: جريدة الحقيقة

كلمات دلالية: العامة للتعلیم التطبیقی والتدریب الجویة الکویتیة

إقرأ أيضاً:

رئيس هيئة الطيران المدني: المملكة ملتزمة بأداء دور قيادي عالمي في قطاع التنقل الجوي المتقدم

أكد معالي رئيس الهيئة العامة للطيران المدني رئيس المجلس التنفيذي للمنظمة العربية للطيران المدني الأستاذ عبدالعزيز بن عبدالله الدعيلج، أن قطاع الطيران المدني في المملكة العربية السعودية يشهد تحولاً غير مسبوق في سرعته وحجمه، وذلك ضمن جهود القطاع تحت مظلة الإستراتيجية الوطنية للطيران، لتحقيق مستهدفات رؤية المملكة 2030، في خلق اقتصاد مزدهر ومتنوع.
جاء ذلك خلال مشاركة المملكة ممثلة بالهيئة العامة للطيران المدني بوفد برئاسة معالي الأستاذ الدعيلج في المنتدى الأول لمنظمة الطيران المدني الدولي (ICAO) حول التنقل الجوي المتقدم (AAM)، الذي يقام في مدينة مونتريال بكندا، خلال الفترة من 9 إلى 12 سبتمبر 2024، بحضور معالي رئيس منظمة الطيران المدني الدولي سالفاتوري شاكيتانو، وبمشاركة دول الأعضاء في منظمة “الإيكاو” وقادة قطاع الطيران في العالم.
وأفاد معاليه أن مشاركة المملكة في الكلمة الافتتاحية بالمنتدى، يأتي نظير دورها الريادي في الطيران المتقدم بشكل خاص والطيران المدني الدولي بشكل عام، مشيراً إلى أن الهيئة قد أطلقت خارطة طريق التنقل الجوي المتقدم في وقت سابق من العام الجاري، التي شملت رؤية إستراتيجية تتوافق مع الإستراتيجية الوطنية للطيران، مؤكداً معاليه أن هذه الخارطة كانت إعلاناً للتغيير الشامل الذي يرتكز على سبعة محاور رئيسية هي: اعتماد الحلول التقنية، وتطوير البنية التحتية، وتحقيق الحوكمة الشاملة، وبناء الثقة، وجذب الاستثمارات، ووضع اللوائح والأنظمة، وتمكين رأس المال البشري.

مقالات مشابهة

  • مختبر الإسعاف الطبي والطوارئ التابع لمركز أبوظبي للتعليم والتدريب التقني والمهني ينال اعتراف مركز اليونسكو الدولي «يونيفوك»
  • نقابة المهندسين توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء الإسكندرية
  • "بهدف الدعم".. نقابة المهندسين بالإسكندرية توقع بروتوكول تعاون مع الهيئة العامة لميناء
  • بروتوكول تعاون لتأهيل شباب الخريجين على الوظائف الرقمية بأسيوط
  • لتمويل الوحدات العقارية.. «QNB» يوقع بروتوكول تعاون مع صندوق التنمية الحضرية
  • بروتوكول تعاون لتأهيل 360 من شباب الخريجين للوظائف الرقمية بـ أسيوط
  • بروتوكول تعاون بين جامعة العريش ومديرية الشئون الصحية في شمال سيناء
  • رئيس هيئة الطيران المدني: المملكة ملتزمة بأداء دور قيادي عالمي في قطاع التنقل الجوي المتقدم
  • الطيران المدني في الفجيرة: الإمارات ملتزمة بتطوير بنية تحتية رائدة للتنقل الجوي
  • بروتوكول تعاون بين معهد الدراسات الدبلوماسية بوزارة الخارجية المصرية وجامعة الإسكندرية