اعلنت وزارة الشباب والرياضة، خلال مؤتمرا صحفيا عقدته اليوم، عن استقبال دفعة الدفعة الثانية من المشروع القومي لاخصائي التغذية الرياضية وتسليم الشهادات للمتميزين خلال البرنامج التدريبي، ودلك في إطار جهود وزارة الشباب والرياضة لتطوير البنية الرياضية الوطنية وتحسين مستوى الأداء للرياضيين المصريين.

وأكد الدكتور الدكتور اشرف صبحي، وزير الشباب والرياضة، على أهمية دور اخصائي التغذية الرياضية في تحسين مستوى الأداء البدني والحفاظ على صحة الرياضيين من خلال تقديم البرامج الغذائية المناسبة لاحتياجات كل لاعب.

وأوضح الوزير أن هذه الدفعة الجديدة ستخضع لبرامج تدريبية متخصصة لضمان تزويدهم بأحدث الممارسات في مجال التغذية الرياضية، بالإضافة إلى تأهيلهم للعمل مع مختلف الألعاب الرياضية والمراحل العمرية للرياضيين.  

وأشار إلى أن هذه الخطوة تأتي في إطار استراتيجية الوزارة لتعزيز دور العلوم الطبية والصحية في المجال الرياضي، بما يسهم في تحقيق نتائج إيجابية للرياضيين المصريين على المستويات المحلية والدولية.

حضر المؤتمر الدكتور كمال درويش رئيس اللجنة العلمية واعضاء اللجنة العلمية لتغذية الرياضيين ولفيف من قيادات الوزارة.

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الشباب الدفعة الثانية المشروع القومي اخصائي التغذية والرياضة

إقرأ أيضاً:

دفعة جديدة تلتحق بمعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية

استقبل معهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية للناطقين بغيرها مجموعة جديدة من الطلبة الدارسين للغة العربية التي يشارك فيها 27 طالبًا وطالبة من 17 جنسية حول العالم، وهي المملكة المتحدة وفرنسا وبلجيكا وألمانيا والمجر والتشيك وروسيا وأوكرانيا وأوزبكستان وكوريا الجنوبية واليابان وجزر القمر وكولومبيا وبروناي دار السلام وتايلند وسلطنة عمان. وتعد هذه الدورة الأولى من السنة الدراسية لعام 2024م/2025م.

تضمن اللقاء التعريفي بالمعهد جلسة تعريفية بأعضاء الهيئة التدريسية والإدارية والمشرفين على البرنامج الثقافي المُعد لهذه الدورة. تلا ذلك جولة تعريفية بمرافق المعهد، والخدمات التي يقدمها للطلبة، كما شاهدوا عرضًا مرئيًا مفصلًا عرَّف بسلطنة عُمان، حضارة وثقافة، وإنسانًا، والمقومات التي تجعلها وجهة ومقصدًا لتعلّم اللغة العربية، كما تضمن العرض أيضًا بعض النصائح والإرشادات العامة التي ينبغي مراعاتها خلال فترة دراستهم، وبعض النصائح التي تساعدهم في الاندماج والتواصل المباشر مع المجتمع المحلي خلال الرحلات، والزيارات، والفعاليات المتنوعة، ويشمل برنامج الطلبة بالإضافة إلى دراسة اللغة العربية العديد من الفعاليات والمحاضرات والأمسيات الثقافية والرحلات التعليمية لمختلف الأماكن التاريخية والطبيعية، ودروسًا في الخط العربي، وورشًا فنية، وبرنامجًا للشريك اللغوي. وتستمر هذه الدورة لمدة ثمانية أسابيع خلال الفترة من 8 سبتمبر 2024 إلى 31 أكتوبر 2025م، وسيدرسون 160ساعة دراسية في اللغة العربية ومهاراتها المختلفة.

مقالات مشابهة

  • وزير الشباب والرياضة يُكرم أبطال الجمهورية للكونغ فو
  • "الشباب والرياضة" تواصل فعاليات قافلة الأنشطة المجمعة لمركز شباب مطروح
  • "الثقافة والرياضة" تنظم ملتقى العلوم الرياضية.. 28 سبتمبر
  • وزير الشباب والرياضة ينعى إيهاب جلال
  • وزير الكهرباء يبحث مع محافظ الوادي الجديد الموقف التنفيذي لمشروعات التغذية
  • الشباب والرياضة وصندوق الأمم المتحدة للسكان ينفذان أنشطة "المساحات الآمنه بمراكز الشباب"
  • «الشباب» تطلق برنامج أخصائي التغذية الرياضية.. الشروط والأوراق المطلوبة
  • "بداية جديدة".. بحث الشراكة الاستراتيجية بين وزارتي الشباب والرياضة والتربية والتعليم
  • دفعة جديدة تلتحق بمعهد السلطان قابوس لتعليم اللغة العربية
  • نائب وزير الشباب والرياضة يلتقي رؤساء وممثلي الاتحادات الرياضية