#سواليف

نقلت صحيفة يديعوت أحرنوت العبرية، أنه في جلسة #حكومة #الاحتلال الأخيرة، انتقد وزير حرب الاحتلال يوآف #غالانت، وزير الأمن القومي لدى الاحتلال إيتمار بن غفير على إعلان نشره حزبه ضد رئيس “الشاباك” رونين بار. 

وجاء في إعلام حزب #بن_غفير، أن “من فشل في 7 أكتوبر يؤدي إلى #كارثة أخرى، في إشارة إلى #صفقة_الأسرى.

 

وقال غالانت في الجلسة المغلقة: “صدمت هذا الصباح عندما رأيت في الصحيفة أنك تستخدم أموال الدولة للهجوم على رئيس #الشاباك”. 

مقالات ذات صلة شهادات من سجن النقب الإسرائيلي: جَرب وأضلع مكسرة وتجويع 2024/08/26

واعتبر وزير التعليم يوآف كيش الأمر “فضيحة، وغير مناسب، خاصة في وقت الحرب”.

من جانبه، رد بن غفير على الاتهامات قائلاً: “هل يُسمح لرئيس الشاباك بالهجوم على وزراء الحكومة؟”.

 فيما علق وزير الاتصالات لدى الاحتلال شلومو كراعي من حزب الليكود دعما لبن غفير قائلاً: “هل من المقبول أن يقيموا حفلاً ويمجدوا أنفسهم؟”، فيما قال غالانت: “أرى أن جميع أعضاء حزب القوة اليهودية يهاجمونني”.

وصباح اليوم الأحد، نشر حزب “القوة اليهودية” بزعامة بن غفير، إعلاناً ضد رئيس الشاباك رونين بار، جاء فيه أن من فشل في 7 أكتوبر يؤدي إلى كارثة أخرى.

وعلقت وزيرة التكنولوجيا غيلا غملئيل قائلة: “لا يمكن أن نسمح بمهاجمة رئيس الشاباك خلال الحرب”.

وتطرق غالانت في الجلسة الحكومية، إلى القتال في الشمال، موضحاً أنه سيكون هناك إما “تسوية أو حرب، ولكن في النهاية ستكون هناك تسوية”. 

ورد بن غفير على غالانت قائلاً: “فكرة أنه بعد الحرب لن يتمكنوا من الرد، ولكنك مصمم على التسوية، لا تفهم أنك تضر بمستوطني الشمال”.

في المقابل، انتقد عضو الكنيست، أفي ديختر، بن غفير قائلاً: “يجب أن يكون هناك تصويت في الحكومة لإدانة الحزب الذي يستخدم أموال العامة للهجوم على رئيس الشاباك وسط الحرب”. 

ورفع ثلاثة وزراء أيديهم تأييداً لـ ديختر، رغم عدم وجود تصويت رسمي، وهم غملئيل وكيش وديختر نفسه.

وأشاد رئيس وزراء الاحتلال خلال الجلسة، بعمل الشاباك وجيش الاحتلال الإسرائيلي فيما يخص الهجوم الأخير على لبنان، ورد الوزير عن حزب شاس موشيه أربيل قائلاً: “عذراً، رئيس الوزراء، ولكن هل هذا هو نفس جهاز الأمن الذي تلقى اليوم حملة تشويه ممولة من حزب يجلس هنا حول طاولة الحكومة؟”.

وأجاب نتنياهو قائلاً: “أتفق أنه حتى عند الرغبة في تقديم نقد، يجب أن يتم ذلك بطريقة مناسبة، وأود أن أقول للوزراء: من هو البطل؟ الذي يروض نقده. هذا يوم كان يجب علينا جميعاً أن نكون متحدين كجسم واحد. العدو يرى الانقسام بيننا كخيوط العنكبوت المتناثرة. يجب أن نظهر له أننا متحدون كيد واحدة ضد الشر”.

ورداً على الهجمة ضد جهاز الشاباك، وجه 169 من كبار المسؤولين السابقين العسكريين، رسالة إلى رئيس الشاباك أعربوا فيها عن دعمهم له، وقالوا في الرسالة: “يجب التعامل أيضا مع الإرهاب اليهودي، نطلب دعمك ودعم جميع موظفي الشاباك ضد الهجمات الهمجية والفظة من قبل وزراء، التي للأسف تعكس آثار التراث الكهاني في قرارات الحكومة، خاصة الآن عندما يكون الشاباك والجيش والموساد وباقي أجهزة الأمن مشغولين بالحرب اليومية”.

وأشاروا إلى أنه “اليوم استيقظ موظفو الشاباك على إعلان تشويه ضدهم ممول من أموال العامة، “نحدد أن هناك محاولات لإضعاف جهاز الأمن الإسرائيلي وإرهاب قادته من التعبير عن مواقف مهنية، ستؤدي إلى تفتيت إسرائيل وإلحاق الضرر بأمنها”.

المصدر: سواليف

كلمات دلالية: سواليف حكومة الاحتلال غالانت بن غفير كارثة صفقة الأسرى الشاباك رئیس الشاباک بن غفیر

إقرأ أيضاً:

الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها

قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، إن بيان الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي "واضح للغاية، ولا لبس فيه، ولا شك في أنه وصل إلى المقصودين".

وأضاف "بيسكوف"، في تصريح اليوم الجمعة أوردته وكالة "سبوتنيك" الروسية، ردا على سؤال حول ما هو رد فعل الدول الغربية على كلام بوتين بشأن عواقب الضربات بالأسلحة بعيدة المدى على روسيا، :"البيان الذي أدلى به بوتين، أمس، مهم للغاية، فهو واضح للغاية، ولا لبس فيه، ولا يسمح بأي قراءات مزدوجة، وليس لدينا شك في أن هذا البيان وصل إلى المخاطبين به".

وقال الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، في وقت سابق، إن دول "الناتو" لا تناقش الآن فقط إمكانية استخدام كييف للأسلحة الغربية بعيدة المدى، بل في الواقع، فهي تقرر ما إذا كانت ستشارك بشكل مباشر في الصراع الأوكراني.

وأضاف بوتين أن المشاركة المباشرة للدول الغربية في الصراع الأوكراني ستغير جوهره، وستضطر روسيا إلى اتخاذ قرارات بناء على التهديدات التي تواجهها بهذه الطريقة.

وفي وقت سابق، قال المتحدث باسم الكرملين، دميتري بيسكوف، ردا على سؤال حول رد الفعل المحتمل لروسيا الاتحادية على الهجمات الجديدة على الأراضي الروسية، إن "رئيس الدولة والجيش على علم بذلك، وأنهم يتخذون الإجراءات المضادة المناسبة ويستعدون لها".

اقرأ أيضاًالكرملين: الولايات المتحدة متورطة بشكل مباشر في الصراع الدائر حول أوكرانيا

«الكرملين»: مفاوضات وقف إطلاق النار مع أوكرانيا فقدت أهميتها إلى حد كبير

مقالات مشابهة

  • الكرملين: تصريحات بوتين حول عواقب استخدام الأسلحة الغربية لضرب العمق الروسي واضحة لا لبس فيها
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت بقوة من ينهب أرضي
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت ضد الذي ينهب أرضي
  • رئيس الشاباك الأسبق: الفلسطينيون يدافعون عن أراضيهم
  • رئيس “الشاباك” الأسبق: لو كنت فلسطينيا لحاربت مَن سرق أرضي
  • رئيس الشاباك السابق : لو كنت فلسطينيًا لحاربت
  • رئيس الشاباك السابق: لو كنت فلسطينيا لحاربت من ينهب أرضي
  • المقرحي: استخدام مصرف ليبيا المركزي أداة في الصراع السياسي يعقد الأزمة
  • رئيس وزراء أستراليا يريد حظر وسائل التواصل الاجتماعي للأطفال
  • غالانت: فيديو نفق حماس في رفح يؤكد أهداف الحرب التي يخوضها الجيش