كشف حزب الله عن تفاصيل جديدة تتعلق بعمليته الأخيرة التي شنها ضد قوات الاحتلال شمال الأراضي المحتلة الفلسطينية مع الحدود اللبنانية فجر أمس الأحد، التي نفذت ردًا على اغتيال فؤاد شكر القيادي بالحزب في الضاحية الجنوبية ببيروت، والتي وصفها حسن نصر الله بأنها تعدت كل الخطوط الحمراء، وفق ما نشرت قناة القاهرة الإخبارية.

 

استهداف قواعد عسكرية

وأوضح حسن نصرالله الأمين العام لحزب الله أن العملية العسكرية ضد الاحتلال شمال الأراضي المحتلة جاءت دعمًا لمقاومة الشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة، حيث تم استهدف قاعدة ميرون، مربض نافيه زيف‏، قاعدة جعتون، مرابض الزاعورة، قاعدة السهل، ثكنة كيلع، ثكنة يوأف، قاعدة نفح، قاعدة يردن، قاعدة عين زيتيم، وثكنة راموت نفتالي، بـ 340 صاروخ كاتيوشا.

وأضاف أن ذلك جاء ضمن المرحلة الأولى من عسكرية ردّا على العدوان الإسرائيلي ‏الغاشم على الضاحية الجنوبية لبيروت.

وأضاف أنه وفقًا لمعلومات التي جمعها الحزب، فأن عددا من المسيرات استطاعت أن تحقق أهدافها لكن الاحتلال الإسرائيلي يتكتم، مؤكدًا أن جميع الطائرات بدون طيار التي أطلقت دخلت المجال الجوي الإسرائيلي، وأطلقنا مسيّرات على إسرائيل للمرة الأولى من منطقة البقاع، وفق ما جاء بموقع القاهرة الاخبارية.

وأكد حزب الله أنه شن هجوما جويا في عمق الكيان بعدد كبير من ‏المسيرات الهجومية استهدف قاعدتي عين شيمر وهى قاعدة للدفاع الجوي الصاروخي المتعدد الطبقات وغليلوت قاعدة الاستخبارات العسكرية أمان.

وأضاف أنه استهداف منظومة فنية في موقع ‏المنارة بمحلقة هجومية انقضاضية أصابتها بشكل مباشر ما أدى إلى تدميرها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: حزب الله اسرائيل حسن نصر الله قطاع غزة المفاوضات

إقرأ أيضاً:

بوريل: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتحويل الضفة إلى غزة جديدة

أكد الممثل الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية للاتحاد الأوروبي جوزيب بوريل، أن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تحويل الضفة الغربية إلى غزة جديدة عبر تنفيذ سياسة تهجير سكانها، مشيرًا إلى أن الحكومة القائمة بالاحتلال جعلت من “حل الدولتين” المتوافق عليها دوليًا أمرًا مستحيلًا.
ونوّه بوريل، في كلمته خلال الجلسة الافتتاحية للدورة 162 لمجلس الجامعة العربية على مستوى وزراء الخارجية العرب، التي عُقدت بمقر الأمانة العامة للجامعة العربية اليوم، بالإنجازات التي تحققها الجامعة العربية، من أبرزها مبادرة السلام العربية التي وضعت إطارًا لحل العدوان على الأراضي الفلسطينية ولبناء مستقبل أفضل للمنطقة.
وأعرب عن دعم الاتحاد الأوروبي بشكلٍ كامل لجهود وقف إطلاق النار، مشددا على ضرورة العمل المشترك لدعم السلطة الفلسطينية ماليًا، وتيسير الإمكانيات من أجل الحوار الفلسطيني.

مقالات مشابهة

  • تفاصيل جديدة عن الهجوم الإسرائيليّ على مصياف.. ماذا كان يفعل حزب الله في المنشأة المُستهدفة؟
  • الاحتلال يقصف جنوب لبنان.. وحزب الله يستهدف قاعدة عسكرية
  • أحمد عمر هاشم يكشف تفاصيل رؤيته للنبي في المنام (فيديو)
  • هل اعتزل صلاح عبد الله التمثيل بسبب مرضه؟.. تصريح مثير يكشف السر (تفاصيل)
  • بالأرقام.. موقع “غلوبس” الإسرائيلي يكشف الأضرار التي لحقت بمستوطنات الاحتلال الشمالية
  • الجيش الإسرائيلي يكشف حصيلة خسائره من القتلى والمصابين منذ صباح الأربعاء
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يعلن مقتل أحد جنوده في عملية دهس قرب رام الله
  • بوريل: الاحتلال الإسرائيلي يسعى لتحويل الضفة إلى غزة جديدة
  • «القاهرة الإخبارية»: جيش الاحتلال الإسرائيلي يرتكب مجزرة جديدة في خان يونس
  • “التعاون الإسلامي” تُدين بشدة المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال الإسرائيلي بقطاع غزة