أثارت مشاركة للأكاديمي الإماراتي عبد الخالق عبد الله، عبر حسابه بموقع إكس، يقلل فيها من أهمية خطابات الناطق باسم كتائب القسام أبو عبيدة، سخرية واسعة، من قبل المتابعين، وانتقادات.

وقال عبد الله، تعليقا على بيان أبو عبيدة الأخير، والذي أشاد برد حزب الله، على اغتيال القيادي فؤاد شكر، ولفت إلى أنه "لا أمان للاحتلال من العقاب"، بالقول: " هل ما زال هناك من يهتم ببياناته؟".




وتفاعل عدد كبير من المعلقين على سؤال عبد الله ومنهم الصحفي الفلسطيني الأمريكي سعيد عريقات، والذي علق بالقول: "نعم ياصديقي عبدالخالق، هناك من يهتم ببيانته؛ نحن نهتم، الفلسطينيون يهتمون، خاصة الصامدون في غزة، تحياتي".

نعم ياصديقي عبدالخالق. هناك من يهتم ببيانته؛ نحن نهتم. الفلسطينيون يهتمون، خاصة الصامدون في غزة. تحياتي. — Said Arikat (@SMArikat) August 25, 2024

وسخر كثير من المشاركين من سؤال عبد الله، واعتبروه تقليلا من شأن المقاومة، بل قال البعض، إن مجرد تفكيره بكتابة منشور عن أبو عبيدة، يؤكد أهمية الدور الذي يقوم به وبياناته التي يسخر منها الأكاديمي الإماراتي.

وكان الأكاديمي الإماراتي، خرج بتصريحات مثيرة للجدل قبل أيام تتضمن "الدعم والثقة المطلقة" بالحكومة الإماراتية، حتى أنها قادرة على "الخروج بنا من الجحيم لو أرسلتنا هناك".

وقال الأكاديمي عبد الله ضمن مشاركته في حلقة ضمن برنامج "عرب كاست": إن "لدينا 50 سنة من النجاح و50 سنة من النموذج الإماراتي المتألق داخليا وخارجيا.. الثقة مطلقة بأن الحكومة تعرف ما تفعله".

وأضاف: "عندما تذهب للتطبيع فهي تعرف ما تقوم به وعلينا جميعا أن ندعم، وعندما تذهب إلى اليمن علينا أن نعرف أنها تدرك تماما أنها ذهبت إلى اليمن وخاضت تلك المعركة وهي تدرك ذلك".

وجاء في التصريحات: "أنا عندي يقين لو تأتي حكومة الإمارات وتذهب بنا إلى جهنم سوف تعيدنا أيضا سالمين.. هكذا هي الثقة مطلقة في حكومة الإمارات".

وقال المشاركون:

نعم أنا، أهتم وأؤمن بها ، وسأؤمن بمن يأتي بعدها، وسأعلم أولادي بأن يؤمنوا بالمقاومة المسلّحة ضد عدو صهيوني نازي

دول ما أذاقت الصهاينة مثل ما أذاقتهم حماس ومحدثها هذا الرجل الشهم الملثّم ! أما أنت ومن شاكلك وستعيش في برجك العاجيّ وستموت جباناً !

لا نريدُ منكم جزاءً ولا شكوراً،… — أحمد السالمي (@ahmed_alsalmi90) August 25, 2024

يكفي انه مجننكم ومجنن حلف الليكود الأعرابي — احمد فوزي - Ahmed Faozi (@AFYemeni) August 25, 2024
والله انه مُهم اكتر من 22 حاكم عربي — karam???????? (@karamomar96) August 25, 2024
حديثك عنه وقت تغريدته يدل دلالة كبيرة عن اهتمامكم به ????.. لو مكنتش مهتم مكنتش عرفت انه غرد

العالم كله يهتم به ????❤ — omer (@omerm2023) August 25, 2024
هوا انتا مرحتش جهنم لسه؟ ???? pic.twitter.com/qbdJ6xiEI3 — توتُّر (@Tawattour) August 25, 2024
الرجال فقط يهتمون ببياناته ،

بإمكانك أستاذ عبدالخالق تروح اليوتيوب تشوف طبخات ووصفات منال العالم . — عدي العنسي | Oday Alansi (@Oday_alansi) August 25, 2024

المصدر: عربي21

كلمات دلالية: سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة اقتصاد رياضة مقالات صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة تفاعلي سياسة سياسة عربية مقابلات سياسة دولية سياسة عربية الإماراتي أبو عبيدة غزة غزة الاحتلال الإمارات أبو عبيدة المزيد في سياسة سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة عربية سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة سياسة اقتصاد رياضة صحافة أفكار عالم الفن تكنولوجيا صحة أبو عبیدة عبد الله

إقرأ أيضاً:

أثناء مشاركته في دعم إنساني بالمكلا.. معتقلون يتعرفون ضابط إماراتي تورط في تعذيبهم داخل سجون حضرموت

الجديد برس|

كشفت وسائل إعلام جنوبية، عن حالات تعذيب واسعة بطلها ضابط إماراتي في سجون الفصائل الموالية للإمارات في محافظة حضرموت، شرقي اليمن.

وقالت وسائل الإعلام نقلاً عن عشرات المعتقلين المفرج عنهم مؤخراً من سجن مطار الريان في مدينة المكلا، إن هناك ضابط إماراتي يدعى سعيد الكلباني، كان يتولى عملية تعذيبهم والاعتداء عليهم في السجن.

ووفقاً لمصادر مطلعة، فإن المفرج عنهم تمكنوا من التعرف على الضابط الإماراتي سعيد الكلباني خلال تداول وسائل إعلام لخبر قيام الهلال الأحمر الإماراتي بدعم صندوق النظافة والتحسين في حضرموت، وظهور صورة الكلباني مرفقه مع الخبر.

وقد عبر المعتقلون المفرج عنهم، عن استغرابهم الشديد من تقمص الضابط الإماراتي العمل تحت غطاء إنساني، بينما هو مسؤول عن التعذيب في السجون السرية الإماراتية.

وأثار الكشف عن الضابط الإماراتي، سخطاً واسعاً في الشارع اليمني، خاصةً وأنه يأتي في ظل حوادث مماثلة للقوات الإماراتية.

يأتي ذلك، في ظل اتهامات حقوقية للإمارات بإدارة عشرات السجون السرية في المحافظات اليمنية الجنوبية، بهدف اعتقال وتعذيب المناويين لها.

مقالات مشابهة

  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024
  • وجوه.. الملثم أبو عبيدة
  • سعر الدرهم الإماراتي اليوم الخميس 12 سبتمبر 2024
  • إصلاح مشاكل الرؤية يقلل 20% من حالات الخرف
  • لطيفة بنت محمد: محمد بن راشد يهتم بأدق التفاصيل
  • أثناء مشاركته في دعم إنساني بالمكلا.. معتقلون يتعرفون ضابط إماراتي تورط في تعذيبهم داخل سجون حضرموت
  • وفد الأولمبياد الخاص الإماراتي يشارك في ألعاب مالطا 2024
  • تحيات رئيس الدولة إلى ملك بوتان ينقلها السفير الإماراتي
  • "جامعة التقنية" بصور تستقبل 297 طالبا بالعام الأكاديمي الجديد
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!