قال الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة، إن الجولة الحالية من المفاوضات بين حركة حماس والاحتلال الإسرائيلي تتأرجح بين التفاؤل والتشاؤم، والآمال لا تزال معلقة.

لا يوجد تقدم حتى الآن

وأشار «أبو شامة»، خلال مداخلة ببرنامج «ملف اليوم»، على على قناة «القاهرة الإخبارية» وتقدمه الإعلامية آية لطفي، إلى تقرير لوكالة رويترز الذي ذكر أنه لا يوجد تقدم حتى الآن، بينما تفيد تقارير أخرى، مثل تلك الصادرة عن قناة «سي إن إن»، بأن الإدارة الأمريكية تعرب عن قلقها مما يحدث في القاهرة، وأن المفاوضات لا تحقق تقدمًا حقيقيًا.

      

وأضاف أنه في المقابل هناك بعض التسريبات الإعلامية العربية، التي تنسب لمصادر مصرية أن هناك نوعا من التفاهم، وفي كل الأحوال سيغادر الوفد الإسرائيلي اليوم إلى تل أبيب لعرض التصور على على الحكومة الإسرائيلية.

وأشار إلى أنه -خلال الأيام الماضية- جرت مناقشات لم تسفر عن تقدم واضح وملموس يعرض على الرأي العام، لكن كلها مناقشات تثير إلى نقاط خلاف جوهرية تتعلق بالمحاور مثل محور فيلادلفيا ونتساريم، وتتعلق بأعداد المحتجزين وضرورة أن تسلم حماس حصرا كاملا بهم، وقيل إن الحركة زادت من المقابل من الأسرى الذين اشترطت الإفراج عنهم مقابل كل محتجز إسرائيلي لديها.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الكاتب الصحفي محمد مصطفى أبو شامة غزة فلسطين جيش الاحتلال

إقرأ أيضاً:

محمد ابو الوفا: هناك روح جديدة بين لاعبي المنتخب.. واختيار حسام حسن موفق

قال محمد ابو الوفا عضو مجلس إدارة اتحاد الكرة، إن نتيجة مباراة بتسوانا وكاب فيردي اكثر من رائعة في مشوار التصفيات المؤهلة إلى كأس أمم إفريقيا.

تصريحات محمد أبو الوفا عن منتخب مصر

واضاف أبو الوفا في تصريحات مع الإعلامي مجدي عبد الغني على قناة الشمس: هناك شئ جديد في اداء المنتخب وروح جديدة في منتخب مصر

وتابع: تجربة حسام حسن ناجحة حتى هذه اللحظة وفي طفرة في الأداء ومنتخب مصر وضع قدما في أمم إفريقيا المقبلة.

حمادة عبد اللطيف: لست قلقًا على هجوم الزمالك.. والأبيض في حاجة لضم مدافع جديد أهداف مباراة ليبيا وبنين في تصفيات كأس أمم إفريقيا

واوضح: انتهى دور رابطة الأندية واتحاد الكرة هو المسؤول عن إدارة المسابقات لحين انتخاب رابطة أندية جديدة وهناك اجتماع خلال الأيام المقبلة من اجل تحديد انتخابات رابطة الأندية ووضعنا جدول دوري المحترفين والقسم الثاني وسيكون هناك ورة ترقي من ذهاب وعودة لتكافؤ الفرص وهناك توافق بالإجماع على ذلك من قبل مجلس الاتحاد

مقالات مشابهة

  • مراسل «إكسترا نيوز»: هناك عملية تجويع متعمدة من قِبل إسرائيل تجاه الفلسطينيين
  • عاجل.. محمد عبدالمنعم يوضح سبب اختياره الانتقال إلى نيس
  • نتانياهو: قبلنا عرض الوساطة النهائي وحماس تستمر بالرفض
  • فلسطين تقدم مشروع قرار أممي يطالب إسرائيل بإنهاء الاحتلال
  • القاهرة الإخبارية: حماس ترحب بدور مصر وقطر في المفاوضات غير المباشرة لوقف العدوان
  • مراسل «القاهرة الإخبارية» يوضح كيفية نقل المصابين إلى مستشفيات قطاع غزة
  • إسرائيل تقدم رواية جديدة حول مقتل أسراها الستة وصعوبة الأنفاق بغزة
  • محمد ابو الوفا: هناك روح جديدة بين لاعبي المنتخب.. واختيار حسام حسن موفق
  • ضياء رشوان: إسرائيل لم تقدم دليلا على وجود قيادات لحماس في المواصي
  • مسؤول أمريكي يحذر إسرائيل من خطورة تصعيد الحرب بالشمال: لن تكون هناك منازل لتعودوا إليها!