كشفت وسائل إعلام عبرية عن خسائر إسرائيل في الأرواح بين صفوف جيش الاحتلال؛ بسبب العدوان المستمر على قطاع غزة منذ السابع من أكتوبر الماضي، إذ وصل عدد القتلى خلال شهر واحد فقط نحو 340، فيما يقدر أعداد الإصابات بالآلاف.

خسائر إسرائيل

وأوضحت صحيفة واينت العبرية، نقلًا عن المتحدث باسم جيش الاحتلال الإسرائيلي، ارتفاع أعداد القتلى بين صفوف جيش الاحتلال بعد التوغل البري في قطاع غزة، والذين وصل عددهم 701 قتيل ما بين جنود وضباط من قوات الاحتياط والأساسية.

وأضافت أن 337 من القتلى، لقوا حتفهم داخل قطاع غزة، وذلك بعد أن قتلت الفصائل الفلسطينية الرقيب ديفيد موشية بن شطريت المقاتل في السرب 914 والذي لقي حتفه مساء الأحد، ليصبح بذلك القتيل رقم 701 في الحرب والضابط رقم 20 الذي يُقتل في شمال غزة.

وبحسب الصحيفة العبرية، فقد سقط أكثر من 340 جنديا وضابط احتياط خلال شهر واحد فقط، خلال شهر أكتوبر الماضي، موضحة أن خلال نوفمبر قُتل نحو 61 جنديا وضابطا، بينما في ديسمبر والذي تم اعتباره الشهر الأكثر دموية حيث خسر جيش الاحتلال خلاله العديد من قوات النخبة فقد وصل عددهم لنحو 108 ضباط وجنود من قوات الاحتلال.

لواء نخبة النخبة الأكثر خسارة في غزة

وفي يناير خسر جيش الاحتلال نحو 54 ضابطا وجنديا، وكان الشهر الأكثر صعوبة هو شهر مايو إذ قتل نحو 36 جنديا، بينما في أغسطس وصل عدد القتلى لنحو 12 من جنود الاحتلال حتى الآن.

وبحسب بيان جيش الاحتلال، أن من بين القتلى 82 ضابطا من لواء جولاني والذي يُطلق عليه نخبة النخبة وهو أكثر المتضررين من التوغل البري في قطاع غزة، و56 قتيلًا من لواء جفعاتي، و48 من النحال، و44 من المظليين، ومنذ بداية العدوان على غزة أصيب 4376 جنديا، بينهم 650 بجروح خطيرة.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: خسائر إسرائيل اسرائيل قوات الاحتلال غزة لواء جولاني جفعاتي جیش الاحتلال قطاع غزة

إقرأ أيضاً:

وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد القتلى إلى 41,118 بعد 3 مجازر جديدة

في اليوم الـ342 للحرب على غزة، شنت طائرات الجو الإسرائيلي سلسلة غارات على مناطق متفرقة من القطاع ومنها مراكز إيواء النازحين. كما أطلقت الزوارق الحربية الإسرائيلية قذائف على شواطئ جنوب غرب مدينة غزة.

اعلان

في غضون 24 ساعة، ارتكب الجيش الإسرائيلي ثلاث مجازر جديدة، مما أسفر عن مقتل 34 فلسطينياً وإصابة 96 آخرين. وبذلك، ترتفع الحصيلة الإجمالية للقتلى إلى 41,118، والمصابين إلى 95,125 منذ بدء الحرب على غزة، وفقاً للبيانات الصادرة عن وزارة الصحة في غزة اليوم الخميس.

وفي الضفة الغربية، جدد الجيش الإسرائيلي اقتحامه لطولكرم، مما أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 10 آخرين برصاص الجيش. كما اقتحم الجيش الإسرائيلي مدينة طوباس وأعلن عن حظر التجوال فيها، ما أسفر عن مقتل شاب فلسطيني.

المصادر الإضافية • أب

شارك هذا المقالمحادثة مواضيع إضافية الأمم المتحدة تدعو إلى محاسبة إسرائيل بشأن انتهاكاتها لحقوق الإنسان في غزة عشرات القتلى والجرحى في قصف إسرائيلي مكثف ووزير خارجية مصر يقول "دمرنا آلاف الأنفاق تربط مع غزة" للعام الثاني.. أطفال غزة بلا مدارس والحرب تُلقنهم دروس البقاء قصف قطاع غزة وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين - أونروا مجزرة اعتداء إسرائيل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني اعلاناخترنا لك يعرض الآن Next عاجل. غوتيريش: غياب المحاسبة على قتل موظفي الأمم المتحدة في غزة "غير مقبول" يعرض الآن Next وفاة ألبيرتو فوجيموري الرئيس السابق لبيرو والمدان بانتهاكات حقوق الإنسان عن عمر ناهز 86 عاماً يعرض الآن Next ذكرى 11 سبتمبر توحد الخصوم السياسيين: بايدن وترامب وهاريس في لحظة وطنية يعرض الآن Next بعد دول الخليج.. بريطانيا تحدد تواريخ تطبيق التصريح الإلكتروني للسفر على الأوروبيين يعرض الآن Next في أول زيارة خارجية له.. بزشكيان من بغداد: التعاون الأمني مع العراق ضروري للتصدي لتهديدات الأعداء اعلانالاكثر قراءة الهيئة المستقلة للانتخابات في الأردن تعلن فوز حزب جبهة العمل الإسلامي بـ31 مقعدًا المناظرة الرئاسية الأميركية الأولى بين هاريس وترامب: حرب ضروس إليكم من فاز فيها في منطقة شنغن.. إليكم 8 دول شدّدت إجراءات الدخول عبر حدودها البرية الكرملين: روسيا سترد على الضربات ضد أراضيها بالشكل المناسب على شواطئ ريو دي جانيرو.. البرازيل تكشف عن ولادة نجم جديد لكرة القدم الطائرة من فصيلة الكلاب! اعلانLoaderSearchابحث مفاتيح اليوم إسرائيل غزة وسائل التواصل الاجتماعي أوروبا الحرب في أوكرانيا فلاديمير بوتين دونالد ترامب إسبانيا روسيا فرنسا قطاع غزة مراهقون Themes My Europeالعالمالأعمالالسياسة الأوروبيةGreenNextالصحةالسفرالثقافةفيديوبرامج Services مباشرنشرة الأخبارالطقسجدول زمنيتابعوناAppsMessaging appsWidgets & ServicesAfricanews Job offers from Amply عرض المزيد About EuronewsCommercial Servicesتقارير أوروبيةTerms and ConditionsCookie Policyتعديل خيارات ملفات الارتباطسياسة الخصوصيةContactPress OfficeWork at Euronewsتابعوناالنشرة الإخباريةCopyright © euronews 2024

مقالات مشابهة

  • الصحة العالمية: ربع المصابين في العدوان الإسرائيلي على غزة بحاجة إلى التأهيل لسنوات
  • ارتفاع عدد الشهداء الفلسطينيين في قطاع غزة إلى 41118 شهيداً
  • وزارة الصحة بغزة: ارتفاع عدد القتلى إلى 41,118 بعد 3 مجازر جديدة
  • منهم أطفال ونساء.. ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة لـ 41118
  • ارتفاع حصيلة الشهداء في قطاع غزة إلى 41118 والإصابات 95125 منذ بدء العدوان
  • الصحة الفلسطينية: ارتفاع أعداد الشهداء في غزة إلى 41118 شهيدًا
  • ‏ارتفاع أعداد قتلى الغارة الإسرائيلية على مدرسة تؤوي نازحين بوسط قطاع غزة إلى 18 شخصا
  • الاحتلال يستهدف مدرسة الجاعوني للمرة الخامسة ويمنع دخول معدات الإنقاذ إلى القطاع
  • مصادر طبية: ارتفاع حصيلة القتلى في قطاع غزة إلى 41020
  • ارتفاع حصيلة القتلى في غزة إلى 41020