أعرب الفنان القدير حسن العدل فى تصريحات  خاصة للفجر الفنى عن سعادتها العارمة بتكريمه فى مهرجان المسرح المصرى قائلًا " أن تقوم بعملك بإتقان، فهذا هو التكريم الحقيقي، حينما تؤدي عملك بشكل جيد وتشعر بالرضا عنه وتؤمن أنك قدمت أفضل ما لديك، فهذا تكريم بحد ذاته، ولكن عندما يأتي التقدير من زملائك الذين يعملون معك ويقولون لك "برافو"، فهذا تكريم إضافي، حتى وإن كان غير معلن.

وعندما يأتي التقدير من جهة رسمية أو من المسؤولين ويشيدون بعملك، فهذا تكريم أكبر، خاصة عندما تعرف أنك قدمت عملًا متميزًا ويدرك الآخرون ذلك" 

الفنان حسن العدل ومراسلة الفجر أميرة محمد 

أما عن لقب ناسخ الأقنعة فهو دليل على استطاعتي  تنوع الشخصيات، فهذا يظهر في كيفية تجسيدك للأدوار المختلفة، سواء كانت لشخصية طيبة أو شريرة، القناع بأنك تستطيع تقمص أي دور بمهارة يعكس عمق التنوع في أدائك.

المسرح المصري هو الأقوى في المنطقة العربية، وذلك لأن مصر رائدة في مجال المسرح. لدينا تنوع كبير في المسرح المصري بين المسرح الكوميدي والمسرح الخاص والعام. وعندما يأتي الفنانون العرب للمشاركة في المهرجان القومي للمسرح، فهم لا يُرفضون بل يُرحب بهم، لأن الفن ليس له حدود جغرافية.

الفن المصري ليس محصورًا في مصر فقط، بل يمكن عرضه في مختلف أنحاء العالم، سواء في أمريكا، السعودية، المغرب أو غيرها. 

لقد سافرت بالمسرح المصري إلى العديد من الدول العربية، وكانوا يستقبلوننا كأننا أهلهم. لا يوجد ما يمنع أن يكون هناك تفاعل فني في السعودية، الأردن، أو حتى في فلسطين.

في الماضي، كان يُطلق على الفيلم المصري اسم "الفيلم العربي"، والآن لدينا تصنيفات مختلفة. لكن في النهاية، لا مانع من أن يعمل فنانونا في أي مكان، وأن ينشروا الفن العربي في كل أنحاء العالم لتعود الأمة العربية إلى أوجها.

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الفنان حسن العدل المهرجان القومي للمسرح الفن المصري المسرح المصري

إقرأ أيضاً:

تدعيم الدفاع.. كلمة السر في صفقات المصري

تحدث محمد عبدالكريم مدرب المصري البورسعيدي عن آخر استعدادات الفريق للموسم الجديد، وعن الصفقات التي يتم إبرامها لتدعيم الفريق بالانتقالات الصيفية الجارية.

وتحدث محمد عبدالكريم لـ الوفد:" نخوض في الوقت الحالي معسكر تحضيري للموسم الجديد في ستاد الكلية الحربية بالقاهرة، استعدادا لمواجهة الهلال الليبي بالكونفدرالية".

وأكمل تصريحاته: "خضنا لقاء ودي مع بترول أسيوط، وسنستعد للسفر إلي ليبيا لمواجهة فريق الهلال هناك".

وعند سؤاله عن التدعيمات، رد قائلاً :"بالطبع سيكون هناك صفقات جديدة أخري، ولكن حتي ماتش الهلال في الكونفدرالية، سيشارك معنا الخمس صفقات فقط وهم محمود حمدي حارس المرمى وخالد الغندور وكريم بامبو ومحمد مخلوف ومحمد هاشم".

وأكمل:" نركز حاليًأ علي التعاقد مع لاعبين في خط الدفاع لأن هناك نقص في هذا المركز، وهو ما سنركز عليه في الفترة القادمة".

وعن طموحات الفريق في الموسم الجديد قال: "هناك طموح بتقديم مستوي أفضل في الموسم الجديد، ولكن نصب تركيزنا في الوقت الحالي علي مباراتي الهلال بالكونفدرالية والوصول لدور المجموعات".

وكان المصرى قد حدد ملعب استاد هيئة قناة السويس كأحد الاختيارات لخوض مباريات الكونفدرالية، حيث يخوض الفريق البورسعيدى مبارياته المحلية باستاد برج العرب بالإسكندرية، ويستهدف مسؤولو المصرى البحث عن ملعب قريب من بورسعيد لتوفير المسافة على الجماهير.

مقالات مشابهة

  • فيلم «سيرة الفن».. أسرار من حياة النجوم ومحطات في عمر الوطن
  • رشوان توفيق في وثائقي «سيرة الفن»: تكريم الفنان يشعره أنه «على قيد الحياة»
  • نجل توفيق الدقن: تكريم والدي في عيد الفن الأول كان مفاجأة سارة
  • نجوم الفن على السجادة الحمراء بحفل ختام مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي ( صور )
  • تكريم اسم أحمد راتب وعايدة علام في ختام مهرجان المسرح التجريبي.. صور
  • اليوم العالمي للإسعافات الأولية.. الهلال الأحمر المصري يطلق حملة توعوية
  • تدعيم الدفاع.. كلمة السر في صفقات المصري
  • مهرجان القاهرة الدولي للمسرح التجريبي يختتم فعاليات ويعلن جوائز دورته الـ 31.. تكريم اسم الفنان الراحل أحمد راتب والدكتورة عايدة علام
  • البنك المركزي المصري: التضخم الأساسي في البلاد يبلغ 24.38% على أساس سنوي في أغسطس من 24.4% في يوليو
  • إعلان الفائزين بجائزة المياه العربية لعام 2024