أسفرت جهود حملات الأجهزة الأمنية في وزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الماضية، عن ضبط عدد من الخارجين على القانون، وتحرير عدد من القضايا بالتنسيق مع مديريات الأمن، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

وخلال التقرير التالي، ترصد السطور التالية، أبرز الضبطيات التي أسفرت عنها حملات أجهزة وزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الماضية.

حملات الداخلية تنفذ 83 ألف حكم قضائي

وتمكنت حملات الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية خلال الـ24 ساعة الماضية، من تنفيذ 83 ألف حكم قضائي متنوع، وضبط 320 قضية مواد مخدرة  بإجمالي 346 متهما، كما جرى ضبط 141 قطعة سلاح ناري بحوزة 119 متهما، واتخذت الإجراءات القانونية اللازمة.

غسل أموال بـ10 ملايين جنيه

ولم تتوقف حملات وزارة الداخلية، حيث تمكنت خلال الـ24 ساعة الماضية من ضبط 5 متهمين بغسل 10 ملايين جنيه في دمياط والدقهلية، وجرى اقتياد المتهمين إلى قسم الشرطة، وبمواجهتهم بالأدلة والتحريات اعترفوا بالاتجار وترويج المواد المخدرة وتربحهم وجمعهم مبالغ مالية، ومحاولتهم غسل تلك الأموال المتحصلة من نشاطهم الإجرامي، عن طريق شراء العقارات والأراضي والسيارات، وإيداع بعض من تلك الأموال بحسابات بنكية.

مصنع تدوير مخلفات طبية خطرة

وفى منطقة أكتوبر التابعة لمحافظة الجيزة، داهم رجال الشرطة مصنعا لإعادة تدوير مخلفات طبية خطرة من مخلفات البلاستيك، وداخل المصنع عثر رجال الشرطة على 1.5 طن نفايات طبية خطرة عبارة عن جراكن غسيل كلوي، عبوات أدوية فارغة ومستهلكة، جراكن مواد كيماوية وأثينول طبي، أمبولات بلاستيكية فارغة ومستهلكة من ناتج الحقن الطبية، 3 أطنان مخلفات بلاستيكية خطرة، 40 طن منتج نهائي عبارة عن خام البلاستيك خرز معد للتداول من ناتج إعادة تدوير المخلفات الخطرة دون موافقة بيئية ودون تراخيص من الجهات المعنية، 2 خط لتجميع وغسيل وإعادة تدوير النفايات الطبية الخطرة من مخلفات البلاستيك.

المصدر: الوطن

كلمات دلالية: الداخلية حملة أمنية ضبط الأمن العام اخبار الحوادث اليوم خلال الـ24 ساعة الماضیة طبیة خطرة

إقرأ أيضاً:

رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس

أكد الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، دعمه لمشروع إعادة تدوير المخلفات الصلبة والسائلة للسفن العابرة لممر قناة السويس الملاحي والذي يقام بالتعاون القائم حاليا بين شركة "في جروب" اليونانية المتخصصة في الحلول البيئية وهيئة قناة السويس.

 

صرح بذلك خلال لقائه اليوم السبت مؤسس ورئيس مجلس إدارة شركة "في جروب" اليونانية المتخصصة في الحلول البيئية فيرون فاسيلياديس على هامش مؤتمر الاستثمار المصري الأوروبي المشترك.

وأكد رئيس الوزراء أن المشروع يتماشى مع سياسات الدولة المصرية لتحقيق الاستدامة بقطاع النقل.

وقال فيرون فاسيلياديس إن شركة "في جروب" هي شركة يونانية خاصة تتمتع بحضور قوي في مناطق شرق البحر المتوسط والبلقان وشمال إفريقيا.

وأشار إلى أن مجالات عمل الشركة تركز على 6 محاور رئيسية من بينها مرافق الموانيء، وخدمات الاستجابة للطوارئ، وخدمات إزالة التلوث، وإنتاج الوقود البديل من النفايات والتكنولوجيا.

وأوضح " فاسيلياديس" أن قيمة أصول شركة "في جروب" تبلغ أكثر من 130 مليون يورو ويعمل بها 330 موظفًا.

وقال إن شركة "في جروب" هي مالكة شركة "انتيبوليوشن إيجيبت" التي تتعاون مع هيئة قناة السويس في جمع النفايات الصلبة والسائلة من السفن التي تمر عبر قناة السويس، عن طريق استخدام سفن صديقة للبيئة تم تجهيزها لهذا الغرض، وهذه السفن سيتم بناؤها في أحواض بناء السفن المصرية، مشيرًا إلى أن استثمارات المشروع تبلغ أكثر من 150 مليون دولار.

وأشار إلى أن الشركة في المراحل النهائية للحصول على التراخيص الخاصة بالمشروع، وأن الشركة تعمل حاليًا على اختيار عدد من المقاولين لتنفيذ بعض الأعمال به، على أن يكون اطلاق المشروع في غضون فترة قصيرة.

وأكد " فاسيلياديس" أن الشركة الجديدة ستلعب دورا مهما في منطقة قناة السويس، لتجسد شراكة ليست على صعيد الشركات أو المؤسسات، بل شراكة بناءة بين اليونان ومصر، معربا عن تطلعه لما سيثمر عنه التعاون، من حيث خلق قيمة مضافة عبر إطلاق خدمة جمع المخلفات الصلبة والسائلة لأول مرة في قناة السويس.

وقال إن الشركة ملتزمة بتعزيز الممارسات التجارية المستدامة والحد من تأثيرها على البيئة، وتتمثل الاستراتيجية الرئيسية لتحقيق هذا الهدف في تنفيذ استراتيجية "صفر نفايات وبصمة كربونية صفرية".

 

مقالات مشابهة

  • سنتكوم: تدمير ثلاثة زوارق حوثية مفخخة في البحر الأحمر
  • وزيرة البيئة: إنشاء 16 مصنع تدوير مخلفات على مستوى الجمهورية
  • الصحة: 23 شهيدًا و91 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية في غزة
  • ضبط 15 طن دقيق مهرب في حملات تموينية خلال 24 ساعة
  • الفلاحي: المقاومة تعتمد على إعادة تدوير مخلفات الحرب لتعويض نقص الإمدادات
  • 7 ضحايا في حريق مصنع للبلاستيك بسطيف
  • تنفيذ 87 ألف حكم قضائي خلال حملات أمنية مكثفة
  • رئيس الوزراء يؤكد دعمه لمشروع إعادة تدوير مخلفات السفن العابرة لقناة السويس
  • الصحة: 40 شهيدًا و224 إصابة خلال الـ24 ساعة الماضية بغزة
  • مقاييس التساقطات المسجلة بمدن المملكة خلال الـ 24 ساعة الماضية