أكد نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية رئيس الهيئة العامة للنقل د. رميح بن محمد الرميح، أن الهيئة العامة للنقل ستطبق لأول مرة في المملكة النظام الكهربائي على مشروع النقل العام بتبوك، بنسبة 25%، لتبدأ بعدها بتطبيق ذلك في مشاريعها المستقبلية في المدن والمناطق كافة.
وقال عقب توقيع عقد مشروع النقل العام بالحافلات في مدينة تبوك: "هذا المشروع يُعد جزءًا من جودة الحياة، ورفع مستوى السلامة المرورية في مدينة تبوك، بتكلفة مدعومة من القيادة الحكيمة للتنقل في كل أماكن الجذب داخل المدينة كالمطار والجامعة وخلاف ذلك من المواقع الحيوية والمهمة".

طاقة نظيفة ومتجددة

وأشار الرميح إلى أن ما يميز هذا المشروع في مدينة تبوك، أن 25% من الحافلات فيه ستكون كهربائية، وطاقة نظيفة ومتجددة، لتكون النواة الأولى لبداية تطبيق هذه التقنية في المدن المستهدفة بالمملكة كافة.

أخبار متعلقة عمليتان مختلفتان.. إحباط تهريب 210 كيلوجرامات من القات في جازان وعسير"الأرصاد": أمطار غزيرة على أجزاء من 5 مناطق

" #هيئة_النقل": ضبط 635 مخالف لنقل الركاب دون ترخيص ببعض المطارات خلال يوليو#اليوم @Saudi_TGAhttps://t.co/UFtz1IVYtZ— صحيفة اليوم (@alyaum) August 8, 2024


وأكد أنها من التقنيات الاستراتيجية والمهمة في دعم النقل الذي يُغطي في مدينة تبوك، 4 مسارات تمتد على مسافة 128 كيلومترًا، مع 106 نقاط توقف موزعة على طول المسارات، على 30 حافلة يعمل عليها 90 سائقًا، وبمدة تشغيل تصل إلى 18 ساعة يوميًا.

مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل

وأشار نائب وزير النقل إلى أن الهيئة العامة للنقل تعمل على تحقيق مستهدفات الاستراتيجية الوطنية للنقل والخدمات اللوجستية التي أطلقها سمو ولي العهد رئيس مجلس الوزراء حفظه الله، قبل 3 سنوات.
وقال: جرى في الأسبوع الماضي إطلاق مشروع لوجستي كبير في ميناء جدة، وما بين فترة وفترة نضع وننفذ على الأرض مشاريع تخص قطاعات النقل والخدمات اللوجستية، سواء من طيران أو سفن أو في الطرق والمواني.
ونوه بالدعم غير المحدود الذي تجده الهيئة من ولاة الأمر - حفظهم الله -، وحرصهم على سرعة إنجاز المشاريع في وقتها المحدد، معربًا عن شكره وتقديره لأمير منطقة تبوك ونائبه، لكل ما يخدم المنطقة ويلبي حاجة الأهالي لمثل هذه المشاريع البناءة.

المصدر: صحيفة اليوم

كلمات دلالية: العودة للمدارس العودة للمدارس العودة للمدارس واس تبوك المملكة العربية السعودية أخبار السعودية الهيئة العامة للنقل الهيئة العامة للنقل السعودي النظام الكهربائي فی مدینة تبوک

إقرأ أيضاً:

نقيب المحامين يشارك في الاجتماع المشترك مع الهيئة البرلمانية لحزب الوفد

 


شارك عبدالحليم علام، نقيب المحامين ـ رئيس اتحاد المحامين العرب، أمس الثلاثاء، في الاجتماع المشترك مع الهيئة البرلمانية لحزب الوفد، وذلك لمناقشة تطورات مشروع قانون الإجراءات الجنائية الجديد.

وفي مستهل كلمته أكد نقيب المحامين، أنه في عام ٢٠١٤ عرض مشروع قانون الإجراءات الجنائية على البرلمان، وأعيد طرحه مرة أخرى في عام 2020، واستمرت المناقشات لمدة 14 شهرًا.

وقال نقيب المحامين، إن قانون الإجراءات الجنائية بمثابة مشروع مكمل للدستور لا يجوز على الإطلاق مناقشته بهذه الطريقة، مردفًا: « نقابة المحامين أبدت بعض الملاحظات للجنة التشريعية تضمنت اعتراضات النقابة على بعض النصوص وقدمنا رؤيتنا حولها».


وشدد عبد الحليم علام، على أن نقابة المحامين مع إصدار قانونًا جديدًا للإجراءات الجنائية يوفر ضمانات وحصانات وحقوق للمحامين والمواطنين، وكفالة حرية التقاضي، لافتًا إلى أنه لا يجوز الفصل بين المتهم ومحاميه في أي مرحلة من مراحل التقاضي.

وكشف نقيب المحامين، أن النقابة قدمت تعديلات بشأن 21 مادة وعُرضت على رئيس لجنة الشؤون الدستورية والتشريعية بمجلس النواب، والمستشار القانوني، وكذلك في الجلسة الختامية، متابعًا:  «المواد التي قدمت للتعديل منها المادة 72 والمادة 81 من مشروع القانون والتي بحاجة لتعديل عبارات بها».


واختتم سيادته، أن الأمانة تقتضي حوارًا مجتمعيًا حوله ليصدر تشريع يعبر عن البرلمان المصري وعن مصر كلها.

1000153895 1000153897 1000153893 1000153891

مقالات مشابهة

  • البنية التحتية للنقل في السودان
  • العامة للكهرباء: ماضون في تحسين الجهد الكهربائي في مدينة تاورغاء
  • «الرقابة المالية»: 16 مشروع خفض طوعي لانبعاثات الكربون مسجل بقاعدة بيانات الهيئة
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يجتمع مع وزير الصناعة والنقل المصري
  • نائب وزير النقل والخدمات اللوجستية يزور قناة السويس
  • نقيب المحامين يشارك في الاجتماع المشترك مع الهيئة البرلمانية لحزب الوفد
  • ضبط 3 مقيمين لاستغلالهم الرواسب بتبوك
  • افتتاح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد
  • مكتب أبوظبي للاستثمار يفتتح 3 مدارس متطورة ضمن مشروع الشراكة بين القطاعين العام والخاص لبناء مدارس مدينة زايد
  • نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية يتفقد مشروع الخزانات الاستراتيجية سعة 80 ألف م3 بمدينة حدائق أكتوبر