موقع النيلين:
2024-09-13@10:48:04 GMT

الحلف الجنجويدى يواصل إرتداء اللا-شيء

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

الحلف الجنجويدى يواصل إرتداء اللا-شيء:
بعد فشل الكروت السابقة سيلعب الحلف الجنجويدى كرت التهديد بتقسيم السودان لبلوغ أهدافه فهو حلف لا يزعه وازع وطني أو أخلاقي في بحثه عن الهيمنة سواء أن كان ذلك الحرب أو الإبادة الجماعية أو العنف الجنسي والتهجير القسري.

ولا يقلق منام الحلف الجنجويدى وأبواقه وبوقاته أن الجنجا لا يمثلون دارفور أو أي شبر جغرافي أو إثني أو قبلي من مكوناتها.

الجنجا مجرد حلف عصبجى مافيوى عميل يضم أعضاء وعضوات عسكريين وسياسيين من جميع أقاليم ومدن السودان ودول الجوار. كما يضم الحلف “مثقفين” وكتاب من جميع ألوان الطيف السوداني الحداثي بشقيه الديني والعلماني. ومع ذلك يظل الجنجا حلف مرفوض واسعا داخل دارفور وكردفان وفي كل أنحاء السودان.

ولكن هذه الحقائق الأولية عن أن الجنجا لا يمثلون إلا أنفسهم النتنة لن تمنع تحالف دخل مرحلة ألياس السياسي من إشهار كرت التقسيم بعد أن فشل في بلوغ مراده بالحرب والإغتصاب والمناورات السياسية والإعلامية. وفي هذا استهتار بوحدة السودان يماثل استهتار الحلف بحياة ملايين السودانيين.

وكالعادة سيتم لعب كرت التقسيم بغرض الإبتزاز السياسي معية حملة إعلامية تتهم الجيش والاخوان بالسعي لتفتيت السودان. فقد تعود هذا الحلف الرخيص إسقاط عيوبه علي الآخرين.
ولكن بعد أن دفع السودانيون كل هذه الأثمان الفادحة ولم يعد لديهم الكثير مما قد يخسرونه فلن يرضخوا للابتزاز خاصة بعد تصاعد موجات الوعي العام بما يحيك الحلف الجنجويدى من دسائس ضد أهل السودان.

معتصم اقرع
معتصم اقرعإنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

بري لبوريل: لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه

إلتقى رئيس مجلس النواب نبيه بري في عين التينة اليوم، مسؤول السياسة الخارجية في الإتحاد الأوروبي جوزيب بوريل والوفد المرافق بحضور سفيرة الإتحاد لدى لبنان ساندرا دو وال والمستشار الإعلامي للرئيس بري علي حمدان.
خلال اللقاء الذي استمر زهاء الساعة، جرى عرض للأوضاع العامة في لبنان والمنطقة على ضوء مواصلة إسرائيل لعدوانها على قطاع غزة ولبنان وتداعياته الأمنية والسياسية على الأمن والإستقرار في منطقة الشرق الأوسط .


وفي السياق، اعرب بري عن تقديره "عالياً مواقف بوريل الإنسانية المؤشرة للحق والحقيقة من مجريات العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ولبنان، والذي يتواصل منذ حوالي العام"، مؤكداً أن "لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه" .   وقال بري خاطب للموفد الأوروبي: " لقد شهدتم بأنفسكم الغطرسة والعدوانية الإسرائيلية على لبنان أثناء زيارتكم لقوات اليونيفل في الناقورة في جنوب لبنان ".
وحول الوضع السياسي الداخلي، إعتبر بري أن "الحكومة تعمل وفقا للصلاحيات المنوطة بها دستورياً وبخاصة خلال الشغور الرئاسي الذي وبكل جدية نعمل على إنجاز هذا الإستحقاق عبر ما طرحناه منذ أكثر من عام كمبادرة ".

مقالات مشابهة

  • السهلي : رائد اسماعيل لم يتفاوض مع الشبابيين ولكن الموضع أخذ وقت .. فيديو
  • رئيس الدوما: الناتو يخوض حرباً ضد روسيا
  • اتفاق غير معلن.. نقاط القبائل تسمح بمرور وقود كهرباء ساحل حضرموت
  • الزائدي: ليبيا مقبلة على التقسيم القانوني
  • بري لبوريل: لبنان لا يريد الحرب ولكن له الحق وقادر على الدفاع عن نفسه
  • حلف قبائل حضرموت: أي قرارات لا تلبي مطالبنا مرفوضة ولا تعنينا
  • فلاته: أؤيد إقالة مانشيني ولكن أستبعد حدوث ذلك .. فيديو
  • عاجل - ترامب عن انتخابات 2020: "لم نخسر ولكن تم تزويرها"
  • الأحمدي : الأهلي أخطأ وكانت هناك حلول ولكن المسؤول كان سلبي
  • «رزمة» تضع كزبرة ونورين أبو سعدة في صدارة التريند | فيديو