بوابة الوفد:
2024-09-13@10:46:45 GMT

إزالة 6 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بالفيوم

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

تواصل الأجهزة التنفيذية بالوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم، إزالة التعديات في إطار المرحلة الثانية من الموجة الثالثة والعشرين تحت إشراف المهندس خالد فراج رئيس المركز.

يأتي هذا فى إطار توجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بالإزالة الفورية لمختلف التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة واتخاذ ‏الإجراءات القانونية الرادعة حيال المخالفين.

خلال ذلك تمكنت الوحدة المحلية لمركز ومدينة الفيوم بالتعاون مع قوات الأمن، من إزالة عدد 6 حالات تعدي بالبناء المخالف على الأراضي الزراعية والبناء دون ترخيص داخل الحيز العمراني لمدينة الفيوم من بينها شدات خشبية وتجهيزات للأعمال الخرسانية تم إزالتها بشكل فوري، وذلك بعدد من أحياء مدينة الفيوم وقرى المركز.

 
وصرح رئيس المركز بأن المخالفات عبارة عن إزالة حالتي تعدي بالجلابة التابعة لقرية بني صالح بنطاق الوحدة المحلية بقرية زاوية الكرادسه علي أرض خارج الحيز العمراني على مساحة 275 متر، كما تم إزالة حالة تعدي بقرية الإعلام بطريق القاهرة الفيوم الصحراوي على أرض خارج الحيز العمراني على مساحة 100 متر، وشملت الأعمال فك وتفريغ أعمدة خرسانية في المهد بشارع جمال عبد الناصر بنطاق حي شرق الفيوم على مساحه 600 متر، وحالة تعدي على أرض خارج الحيز العمراني على مساحه 650 متر بمدخل طريق القاهرة الفيوم بجوار الإعلام بنطاق الوحدة المحلية بزاوية الكرادسه، بالإضافة إلى إزالة حالة تعدي فى المهد بناحية قرية أبو السعود بنطاق الوحدة المحلية بقرية العدوة على مساحة 175 متر، عباره عن أسوار بالطوب الأبيض.

إزالة التعديات ومصادرة معدات ومواد البناء بالفيوم 

 وأضاف رئيس مركز ومدينة الفيوم أنه تم إزالة التعديات وتسليم المواقع لمديري الجمعيات الزراعية للابلاغ فى حالة إعادة التعدي عليها مرة أخرى، كما قامت الحملات بمصادرة معدات ومواد البناء واتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة حيال المخالفين.

جاء ذلك بحضور المهندس محمود الجمال نائب رئيس المركز لشئون المدينة، والمهندس فوزي عبد القوي نائب رئيس المركز لشئون القرى، والمحاسب خليفه روبي نائب رئيس المركز لشئون الإشغالات والمرافق، والمهندسة نجاح حافظ مدير الإدارة الهندسية بالمركز، والمهندس ماهر عبدالتواب مساعد رئيس المركز، والمحاسب محمد عثمان مدير إدارة المتابعة بمدينة الفيوم، والمهندس محمد خليفة مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم، وعدد من رؤساء الوحدات المحلية القروية.

ووجه "فراج"، بضرورة تكثيف أعمال الرصد والمتابعة الميدانية لإحكام السيطرة ومنع التعديات داخل الحيز العمراني وعلي الأراضي الزراعية ومواجهة المخالفات حيث لا تهاون مع التعديات والتصدي لها بكل حزم وإزالتها بشكل فوري مع اتخاذ كافة الإجراءات القانونية ضد المخالفين. 

المصدر: بوابة الوفد

كلمات دلالية: الفيوم إزالة الأراضي الزراعية الحيز العمراني التعديات بوابة الوفد جريدة الوفد الأراضی الزراعیة الوحدة المحلیة الحیز العمرانی ومدینة الفیوم رئیس المرکز

إقرأ أيضاً:

رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر

قام المهندس خالد فراج رئيس مركز ومدينة الفيوم بمتابعة سير العمل بمشروع إنشاء مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، المقام بنطاق الوحدة المحلية بهوارة المقطع.

جاء ذلك تنفيذا لتوجيهات الدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بضرورة تلبية مطالب وإحتياجات المواطنين في كافة القطاعات الخدمية، ومتابعة المشروعات الجاري تنفيذها. 

وأوضح رئيس مركز ومدينة الفيوم أن الزيارة تأتي في إطار المتابعة الميدانية، واستمرارا للجهود المبذولة لرفع كفاءة البنية التحتية وتنمية المشروعات الصغيره والحرف اليدوية والمتابعة الميدانية للمصالح العامة والمشروعات القائمة بمدينة الفيوم.

بتكلفة 84 مليون جنيه.. انشاء مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بالفيوم 

رافق رئيس المركز في الزيارة المهندس محمد حسين رئيس الوحدة المحلية بقرية هوارة المقطع، والمحاسب محمد خليفه مدير إدارة العلاقات العامة بمركز ومدينة الفيوم، حيث تفقد رئيس المركز المشروع وتم معاينة كافة المرافق والطرق المؤدية إلى المشروع تمهيداً لرصفها،

 تبلغ تكلفة المشروع 84 مليون جنيه على مساحة 6000 متر، ويتكون المشروع من مبنيين، المبنى الاول عبارة عن مبنى خرسانى على مساحة 2200 متر مربع مكون من ثلاث ادوار بكل دور 22 ورشة مساحة كل ورشة 72 متر، ويتكون المبنى الثانى من مبنى معدنى مساحته 1600 متر مقسم الى مصنعين كل مصنع مساحته 600 متر.

وأضاف رئيس مركز ومدينة الفيوم أن المشروع سوف يتم تشطيبه كاملا بكافة المرافق، وهو نتاج شراكة بين هيئة التنمية الصناعية ومحافظة الفيوم وايادى مصر للتطوير الحضرى، ويهدف المشروع إلى تنمية الحرف اليدوية والصناعات متناهية الصغر وتوفير فرص عمل للشباب لتقديم أفضل الخدمات للمواطنين بكافة القطاعات الخدمية لتوفير حياة كريمة لهم، وبهدف تنمية صناعات إنتاج الغزل والنسيج والأثاث والملابس الجاهزة.

وشدد "فراج" على أهمية المتابعة المستمره لتنفيذ المشروعات وتذليل كافة المعوقات التي تواجه التنفيذ وسرعة حلها والإنتهاء منها، موجها الشركات المنفذة بالالتزام بمواعيد العمل والاسراع في معدلات التنفيذ والتنسيق الكامل بين الجهات المختصة بالعمل، بالإضافة إلى مراعاة الدقة في التنفيذ والجودة في الأداء وتهيئة الطريق المؤدية إلى هذه المشروعات أمام حركة السيارات والمواطنين لسرعة إنجازها، فضلاً عن استمرار العمل، لرفع مستوى الخدمات والتواصل مع المواطنين، والمتابعة على مدار الساعة. 

مقالات مشابهة

  • عاجل.. نقابة الصحفيين تشطب ياسر بركات رئيس تحرير "الموجز" من جداولها بسبب حالات الفصل التعسفي
  • إزالة 204 حالات تعد على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة في بني سويف
  • إزالة 204 حالة تعدي علي الأراضي ببني سويف
  • 30 نوفمبر الموعد النهائي لإنهاء ملفات تقنين الأراضي بمراكز الفيوم
  • محافظ الشرقية: إزالة 5 حالات تعدٍ على الأراضي الزراعية بمساحة 12 فدانا
  • محافظ أسيوط: إزالة 24 حالة تعد على أراضي زراعية وأملاك دولة بعدة مراكز
  • «التخطيط العمراني»: تطوير المناطق غير المخططة يزيد نصيب الفرد من المساحة الخضراء
  • رئيس الوزراء يلتقي قيادة السلطة المحلية بمحافظة شبوة
  • رئيس مدينة الفيوم يتفقد مجمع الصناعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر
  • إزالة 9 حالات تعد على الأراضي الزراعية في الشرقية