الجديد برس:

بارك الناطق باسم كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة “حماس”، أبو عبيدة، عملية الرد الأولى لحزب الله ضد أهداف عسكرية إسرائيلية رداً على اغتيال الاحتلال القائد فؤاد شكر.

وفي بيان نشره عبر قناته في “تلغرام” مساء الأحد، قال أبو عبيدة: “نبارك عملية الرد الأولي للإخوة في حزب الله على اغتيال القائد فؤاد شكر.

. ونقدّر التضحيات الغالية لأهلنا في لبنان ومقاوميه الأبطال”.

وأضاف أبو عبيدة أن عملية حزب الله “تؤكد من جديد تغير الواقع الإستراتيجي للكيان الصهيوني منذ طوفان الأقصى”، مؤكداً أن “كل الجبهات ستظل مشتعلة ومتصاعدة في وجه العدو إذا استمر العدوان على أهلنا وشعبنا، وأنه لا أمان للعدو من العقاب ولا حدود لإمكانية دكه في أي مكان ومن أي جبهة”.

وجاءت تصريحات أبو عبيدة بعد كلمةٍ للأمين العام لحزب الله، حسن نصر الله، أكد فيها أن الهدف الأساسي لعملية الرد على اغتيال القائد فؤاد شكر، هو قاعدة “غليلوت” المركزية التابعة للاستخبارات العسكرية الإسرائيلية “أمان”، ووحدة “8200”، بالقرب من “تل أبيب”، معلناً إطلاق إسم “عملية يوم الأربعين” على العملية.

وكان حزب الله قد نفذ “رداً أولياً” على اغتيال القائد الكبير فؤاد شكر، فجر الأحد، بعددٍ كبير من ‏المسيّرات تجاه عمق كيان الاحتلال الإسرائيلي. وقال في بيان، أن الهجوم استهدف هدفاً عسكرياً إسرائيلياً نوعياً. وبالتزامن مع ‏ذلك، استهدف حزب الله عدداً من المواقع والثكنات ومنصات القبب الحديدية التابعة للاحتلال في شمالي فلسطين المحتلة، بعدد كبير من الصواريخ.

المصدر: الجديد برس

كلمات دلالية: على اغتیال أبو عبیدة فؤاد شکر حزب الله

إقرأ أيضاً:

الشيخ البغدادي: “إسرائيل” لن تستطيع تحقيق أيّ انتصار على لبنان

الثورة نت/..
أكد عضو المجلس المركزي في حزب الله اللبناني الشيخ حسن البغدادي أن أي مغامرة غير محسوبة سيدفع الكيان ثمنًا باهظًا من الصعب أن ينهض معه، لهذا لم تعد “إسرائيل” في الموقع الذي يسمح لها بتحقيق أي انتصار على لبنان.

ونقلت وكالة “العهد نيوز” اليوم الخميس، عن الشيخ البغدادي خلال لقاء سياسي، قوله: إنّ “معادلة الردع التي ثبّتها حزب الله مع العدوّ الصهيوني بعد الانتصار على عدوان يوليو (تموز)، في العام 2006، جعلت من قادة الكيان المؤقت يحسبون لعدوانهم على لبنان ألف حساب.. وهذا ما شاهدوه، خلال الأشهر الماضية، مع “طوفان الأقصى”، وفي طليعتها الرد على عدوان الضاحية واستشهاد القائد الجهادي السيد فؤاد شكر”.

وأضاف: إنّ “أي حديثٍ عن اجتياحٍ بريّ لأي منطقة في الجنوب قد خرج عن التداول عند قادة العسكر، فجيشهم من المشاة مهزوم نفسيًا بسبب مقاتلي حزب الله، ولذلك بات “الإسرائيليون” يتحدثون عن تدمير الضاحية ومناطق أخرى من بُعد.. لكنّهم يُدركون جيدًا أنّ أي مغامرة غير محسوبة سيدفع الكيان ثمنًا باهظًا من الصعب أن ينهض معه، لهذا لم تعد “إسرائيل” في الموقع الذي يسمح لها بتحقيق أي انتصار على لبنان”.

واختتم الشيخ البغدادي حديثه بالقول: إنّ “الذي يستطيع أن يُخلّص الكيان المؤقت من شرّ نفسه، والمنطقة من نارٍ سوف تحرق الأخضر واليابس، هو قطيع الشتات ومعهم بعض المسؤولين المدركين للمخاطر، والذين يبحثون عن بقاءٍ للكيان ولو لمدةٍ أطول، والذي يُراهن على الأمريكي راعي الإرهاب والشريك الكامل في هذه الحرب، أو على الغرب المهترئ، هو واهمٌ ويراهن على سراب”.

مقالات مشابهة

  • “أكسيوس”: غارة إسرائيل يوم الأحد كانت أول عملية برية تنفذها قوات إسرائيلية ضد أهداف إيرانية في سوريا
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر فجر الوضع بين حزب الله وإسرائيل
  • جيش الاحتلال الإسرائيلي يدعي القضاء على كتائب القسام في رفح الفلسطينية
  • ترقبوا بعد 48 ساعة.. الحوثي يكشف عن “مفاجآت غير مسبوقة” سيتم الإعلان عنها في هذا الموعد
  • خبير عسكري: اغتيال فؤاد شكر أشعل الأوضاع في لبنان
  • الشيخ البغدادي: “إسرائيل” لن تستطيع تحقيق أيّ انتصار على لبنان
  • كتائب القسام: قصفنا مقر اللواء الغربي 300 في الجليل الغربي بـ30 صاروخًا
  • مقتل “جندي” إسرائيلي واصابة اخر بـ عملية دهس في الضفة المحتلة
  • أول تعليق من "حماس" على عملية الدهس البطولية في رام الله
  • تعليق ناطق “أنصار الله” على الغارات الأمريكية والبريطانية التي أسفرت عن ضحايا في مدرسة للبنات بتعز