قال عثمان أحمد عثمان، أحد مستوردي سيارات ذوي الهمم، إن هناك من يبيع الجوابات الخاصة بالمعاقين بأسعار تصل إلى 60 ألف جنيه ويستفيدون منها.

بيع الجواب 

وتابع "عثمان" خلال لقائه مع الإعلامي أحمد موسى، ببرنامج "على مسئوليتي"، المذاع على فضائية "صدى البلد" مساء الأحد، أن الشخص المعاق فقط هو من يستلم سيارة ذوي الهمم من الجمارك ويسلمها للمشتري إذا انتوى البيع.

وأكد أحد مستوردي سيارات ذوي الهمم، أن هناك 16 ألف سيارة خاصة بذوي الهمم في الجمارك تنتظر قرار الإفراج عنها، لافتًا إلى أن حجز السيارات في الجمارك ووقف الإفراج عنها لن يفيد الدولة في شيء، لأنه لا يمكن ضبط المخالفات ما دام أن السيارات موجودة في الموانئ.

الإفراج الفوري

وفي ذات السياق قالت ولاء عبد الله، إحدى المتضررات من وقف الإفراج عن سيارات ذوي الهمم، "حياتنا واقفة بجد ونطالب بالإفراج الفوري".

وأضافت خلال لقائها بالبرنامج، أن الرئيس السيسي تفضل عليهم بوضع القانون رقم 10 في 2018، مؤكدة أن هناك بعض المعاقين استدانوا لجلب هذه السيارة حتى تساعدهم تحركاتهم أو يحولوها لتاكسي تكون مصدر رزق لهم.

الجهات الرقابية 

وتابعت "نحن لسنا في المدينة الفاضلة لأن بعض الناس استغلوا القانون واستخرجوا الجواب وتم بيعه بمبالغ معينة، وهم حالات صعبة ومحتاجين هذه السيارات".

وأردفت "الجهات الرقابية والمرور في الشارع يمكنهم ضبط الذين حصلوا على سيارات المعاقين دون وجه حق، مضيفة أن سيارتها منذ 3 أشهر في الميناء".

المصدر: بوابة الفجر

كلمات دلالية: الإعلامي أحمد موسى الرئيس السيسي سيارات ذوي الهمم سيارات المعاقين سیارات ذوی الهمم

إقرأ أيضاً:

«المستوردين»: مصر تعمل على مضاعفة حجم الاستثمارات رغم الأزمات العالمية

قال المهندس متى بشاي رئيس لجنة التجارة الداخلية بشعبة المستوردين بالاتحاد العام للغرف التجارية، إنه يجب على الحكومة تقديم حوافز لجذب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مع حل المشاكل العالقة مع رجال الأعمال المحليين لتهيئة مناخ الاستثمار المحلي لجذب نظيره الأجنبي، مع ضرورة أن تعمل الحكومة على تنمية قطاع الزراعة لزيادة حجم الإنتاج من المحاصيل الاستراتيجية، وزيادة الصادرات الزراعية من خلال ميكنة المنظومة الزراعية والعمل على خفض معدلات البطالة.

مستهدفات مصر من الاستثمارات الأجنبية المباشرة

أشار متى بشاي، في تصريحات صحفية له اليوم، إلى أن مستهدفات مصر من الاستثمارات الأجنبية المباشرة  وفقا لما أعلنته الحكومة، تبلغ 15 مليار دولار خلال العام المالي 2024/2025، مُشيرا إلى أن الجهود المصرية نجحت بالفعل في أن تجعل من مصر الوجهة الاستثمارية الأولى للاستثمار الأجنبي في أفريقيا، لكن لازالت طموحات الدولة المصرية كبيرة ومٌستهدفاتها مضاعفة حجم الاستثمارات المباشرة رغم صعوبة الظروف العالمية.

أهمية الاستثمار المباشر

وذكر أن أهمية الاستثمار المباشر تتضح في العديد من الأمور أبرزها، طول المدة التي تساهم في استقرار الموارد الأجنبية؛ وتشغيل العديد من المشروعات؛ وتشغيل العديد من العمالة، وتوفير فرص العمل، وخفض معدلات البطالة.

ولفت «بشاي»، إلى أن مناخ الأعمال في مصر يتمتع بمقومات عديدة من طاقات بشرية، ووفرة الأراضي والطاقة المتنوعة وهو ما يمثل فرص للتصنيع والتصدير وعمل قاعدة إنتاجية ضخمة تحد من الاستيراد وتحقق طفرة في أرقام التصدير.

مقالات مشابهة

  • ضبط متهمين باستغلال ذوي الهمم وشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم بالقاهرة
  • لاستغلال ذوي الهمم.. ضبط شخصين بالقاهرة لقيامهما بشراء السيارات المجهزة طبيًا لصالحهم
  • ضبط المتهمين باستغلال ذوى الهمم لشراء سيارات مجهزة طبيا
  • شعبة السيارات تكشف رسوم الأرضيات على سيارات ذوي الهمم بالمواني
  • إجراءات رادعة تنتظر المتلاعبين.. لجان التفتيش على سيارات المعاقين تبدأ عملها بالمحافظات
  • «المستوردين»: مصر تعمل على مضاعفة حجم الاستثمارات رغم الأزمات العالمية
  • المرشود: يجب تواجد سلمان الفرج مع المنتخب وليس هناك مبرر لغيابه .. فيديو
  • ملف سيارات ذوي الهمم في الموانئ: الأزمة والمقترحات
  • الاتحاد الأوروبي يدرس خفض رسوم الجمارك على سيارات تسلا والسيارات الكهربائية الصينية
  • أسامة أبو المجد يقدم حلا لـ أزمة سيارات ذوي الهمم