موقع النيلين:
2024-09-13@10:33:02 GMT

كيف عبر ترامب عن ترشيح روبرت كينيدي جونيور له؟

تاريخ النشر: 26th, August 2024 GMT

شهدت الساحة السياسية الأميركية تحولًا ملحوظًا بعد إعلان روبرت كينيدي جونيور انسحابه من السباق الرئاسي وتقديم دعمه للمرشح الجمهوري دونالد ترامب في الانتخابات الرئاسية المقبلة. هذا التحول يثير العديد من التساؤلات حول تأثيراته المحتملة على المشهد الانتخابي والتوجهات السياسية في البلاد.

وقد رحب دونالد ترامب بدعم كينيدي، مشيدًا بترشيحه الذي ألهم ملايين الأميركيين وجمعهم حول قيم عائلته السياسية العريقة، بما في ذلك قيم والده روبرت كينيدي وعمه الرئيس الراحل جون كينيدي.

في إطار دعمه لترامب، أعلن كينيدي انسحابه من السباق الانتخابي، مؤكدًا وقوفه إلى جانب ترامب في مواجهة نائبة الرئيس كامالا هاريس.

ومن جانب آخر، تعهد ترامب بتشكيل لجنة رئاسية مستقلة للتحقيق في محاولات اغتيال الرئيس جون كينيدي، في خطوة جديدة ضمن جهوده للكشف عن الوثائق المتعلقة باغتيال كينيدي. كما وعد ترامب بمراجعة محاولة اغتياله التي حدثت في تجمع انتخابي بولاية بنسلفانيا في يوليو الماضي.

تعاون ترامب وكينيدي

أشار كينيدي إلى رغبة ترامب في إنهاء هيمنة المحافظين الجدد على السياسة الخارجية الأميركية، وتقليص الوجود العسكري الأميركي في الخارج. كما أكد التزامهما المشترك بمعارضة الرقابة، وهي قضية كانت مركزية في حملته الانتخابية.

تجدر الإشارة إلى أن كينيدي كان قد انتقد إدارة بايدن لتعاونها مع شركات التواصل الاجتماعي لمكافحة المعلومات المضللة.

بوابة الفجر

إنضم لقناة النيلين على واتساب

المصدر: موقع النيلين

إقرأ أيضاً:

خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟

اتجهت أنظار العالم نحو مناظرة المرشحين للانتخابات الأمريكية، دونالد ترامب وكامالا هاريس، والتي أقيمت في تمام الساعة 4 فجرًا بتوقيت القاهرة، والتاسعة مساءً بالتوقيت المحلي للولايات المتحدة، واستضافتها منصة «ABC NEWS» الأمريكية.

دارت العديد من النقاشات بين دونالد ترامب مرشح الحزب الجمهوري، وكامالا هاريس مرشحة الحزب الديموقراطي، وظهر عليهما بعض العلامات، التي يفسرها خبير لغة الجسد محمد حسن، خلال حديثه لـ«الوطن».

يوضح «حسن»، أنه في بداية المناظرة بدت كامالا هاريس متوترة على عكس دونالد ترامب الأكثر هدوءً بحكم خبرته في خوض مناظرات مشابهة من قبل، لكن سرعان ما نجحت «هاريس» في قلب الطاولة، وجعلت «ترامب» يشعر بالتوتر.

متى شعر ترامب بالتوتر؟

وبحسب حديث «حسن»: «هاريس نجحت إنها توتر ترامب، وده لما أغلق عينيه الاتنين وابتسم ابتسامة عدوانية، وحصل بروز للفك واتضايق من كلام هاريس، وعمل إشارة بتعبر عن التحفظ، ضم الشفتين مع إغلاق العينين، لما هاريس قالت لا أتخيل ما يفعله ترامب دون حواجز أمان، وتعمدت إنها تكرر الجملة دي وتصدر الصورة دي عن ترامب».

حقيقة يخفيها «ترامب» في نيته

وذكرت «هاريس» في المناظرة، أن «ترامب» سيستخدم وزارة العدل كسلاح ضد أعدائه السياسين، ما جعل هناك ابتسامة تظهر عليه، توضح أن مرشحة الحزب الديموقراطي قالت الحقيقة، التي يخبئها «ترامب» في نيته، وفقا لحديث خبير لغة الجسد.

تحدث دونالد ترامب خلال المناظرة عن فوزه بمعظم المحاكمات الجنائية، ما جعل «هاريس» يظهر عليها علامات الاستغراب التي تشير لعدم اقتناعها.

هل كامالا هاريس تكره إسرائيل؟

يرى «حسن»، أن كاملا هاريس هربت من الحديث في بعض الأحيان، عندما تحدث دونالد ترامب عن إيران، مضيفًا: «لما ترامب قال إيران كانت مفلسة في عهدي، ظهر على هاريس إشارة إنها بتهرب من الكلام، وترامب قال عن هاريس إنها بتكره اسرائيل ورفضت مقابلة نتنياهو، وهاريس حركت رأسها يمين وشمال وده رفض واضح لكلامه».

مقالات مشابهة

  • سينما تكشف مافيا صناعة الداء إلى احتكار الدواء
  • دناتا تفوز بعقد مع "الملكية الأردنية" في مطار جون كينيدي الدولي
  • هل يشعر الجمهوريون بالندم على ترشيح ترامب؟
  • فينيسيوس جونيور يوجه رسالة إلى جماهير البرازيل بعد الخسارة أمام باراجواي
  • مفوضية الانتخابات تختتم المرحلة الثانية من التدريب الانتخابي
  • جمال بيومي: زيارة الرئيس الألماني تٌسعد كل متابعي السياسية المصرية الخارجية
  • الكرملين يدعو ترامب وهاريس إلى التوقف عن الزج باسم بوتين في الخلافات السياسية بينهما
  • فلورينتينو بيريز مستاء من تصريحات فينيسيوس جونيور
  • خبير لغة جسد يكشف مفاجأة عن مناظرة ترامب وهاريس.. لماذا شعر الرئيس السابق بالتوتر؟
  • عاجل - المناظرة الرئاسية 2024 لـ هاريس وترامب تحسم ولاية بنسلفانيا المهمة في السباق الانتخابي